ماريون جونز تعيد ميداليات دورة سيدني الأوليمبية

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

سلمت العداءة الأمريكية الشهيرة ماريون جونز ميدالياتها الخمس التي فازت بها في أولمبياد سيدني 2000 إلى أحد مسئولي الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات مساء أمس الاثنين.

وكانت جونز أسرع عداءة في العالم سابقا قد أحرزت ثلاث ميداليات ذهبية منها ذهبية سباق العدو 100 متر بالإضافة لبرونزيتين في أولمبياد سيدني لتكون الملكة المتوجة لهذه الدورة الاولمبية.

وقال ترافيس تايجارت الرئيس التنفيذي للوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات إن الدرس المستفاد من قضية جونز واعترافها حديثا بتعاطي المنشطات هو تذكير الرياضيين والرياضيات بأن الإنجاز الحقيقي لا يمكن تحقيقه بالخداع وأن أي ميدالية يحصل عليها الرياضي بالمنشطات تمثل إنجازا زائفا.

وذكرت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات في بيان أصدرته أمس إن جونز "تخلت عن ميدالياتها الاولمبية الخمس طواعية إلى الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات وإلى اللجنة الاولمبية الأمريكية.

وسلمت جونز -31 عاما- الميداليات الخمس لمسئول الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات في أوستين بولاية تكساس التي تقيم فيها.

واعترفت جونز يوم الجمعة الماضي في محكمة فيدرالية بنيويورك بأنها تعاطت عقاقير منشطة قبل مشاركتها في أولمبياد 2000 بسيدني.

ووجهت إلى جونز اتهامات بالإدلاء بأقوال وتصريحات زائفة إلى المحققين الفيدراليين حيث كذبت عليهم وأنكرت تعاطيها المنشطات وخاصة عقار تيتراهيدروجيسترينون "تي.إتش.جي".

ومن المقرر أن تعقد جلسة قضائية في 11 يناير المقبل لإصدار الحكم عليها وقد يصل الحكم إلى السجن لمدة ستة شهور.

وورد اسم جونز ضمن التحقيقات الفيدرالية التي جرت في عام 2004 بشأن مختبر بالكو في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة والذي أنتج وباع منشطات محظورة إلى عديد من اللاعبين المحترفين في الولايات المتحدة.

وذكرت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات إن التحقيق في فضيحة بالكو لاقى استحسانا "رائعا" من جميع الذين يقدرون الرياضة النظيفة.

ووجه تايجارت الشكر إلى جميع المسئولين الفيدراليين على مساعدتهم للوكالة في مواجهة هؤلاء الرياضيين الذين يخدعون منافسيهم ومشجعيهم باستخدام المنشطات.

وذكرت الوكالة أن جونز التي أعلنت سابقا قرار اعتزالها تقبلت عقوبة الإيقاف لمدة عامين من قبل الوكالة.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved