هزيمة شتوتجارت وشالكه وفوز هامبورج في الدوري الألماني

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

سقط شتوتجارت  البطل وشالكه الوصيف في عقر دارهما، فخسر الأول أمام هانوفر، والثاني أمام كارلسروه بنتيجة واحدة (صفر-2) السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم، التي افتتحت الجمعة بفوز بوروسيا دورتموند على بوخوم (2-1).

في المباراة الأولى، سجل البولندي سابولكش هوستي الهدف الأول في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء، تسبب فيها البرتغالي فرناندو ميرا مدافع شتوتجارت ، وطرد على إثرها، ليكمل فريقه المباراة بعشرة أفراد، وأضاف هوستي نفسه الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 52، وفي المباراة الثانية، سجل كريستيان تيم هدفي كارلسروه في الدقيقتين 68 و83.

وصبت نتيجتا المباراتين في مصلحة كارلسروه العائد إلى الأضواء بعد غياب، فصار ثانياً برصيد 18 نقطة، وهانوفر الذي صار خامساً برصيد 16 نقطة، وفيردر بريمن الذي صار ثالثاً برصيد 17 نقطة على حساب شالكه، الذي تراجع من المركز الثاني إلى السادس برصيد 16 نقطة، وذلك بعد فوز بريمن على مضيفه دويسبورج العائد بدوره أيضاً إلى النخبة (3-1).

وتقدم فيردر بريمن، ثالث الترتيب في الموسم الماضي، عبر الدانمركي دانيال ينسن في الدقيقة السابعة، وأدرك البرازيلي آيلتون التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 15، ليخرج الفريقان متعادلين (1-1) في نهاية الشوط الأول.

وشهد الشوط الثاني تحولاً كبيراً، بطرد مدافع دويسبورج الأوروجوياني بابلو كاسيريس لنيله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 55، فأضاف الإيفواري أبو بكر سانوجو الهدف الثاني للضيوف بعد دقيقة واحدة، ثم خسر المضيف جهود المدافع البلغاري بلاجوي جورجييف، مما سمح للفريق الزائر برفع غلته عن طريق الدانمركي الآخر ليون أندرياسن، الذي سجل الهدف الثالث قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وحقق هامبورج فوزاً هاماً على مضيفه أرمينيا بيليفيلد بهدف يتيم لقائده الهولندي رافاييل فان در فارت في الدقيقة 49، فبقي شريكاً لفيردر بريمن بنفس الرصيد (17 نقطة).

وحذا فولفسبورج حذو هامبورج، وأسقط ضيفه هانزا روستوك بهدف وحيد سجله البوسني أدين ديكو في الدقيقة 89، علماً بأن البرازيلي مارسيلينيو أهدر ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 40.

وتعادل هرتا برلين مع اينرجي كوتبوس بدون أهداف.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء قمة بين بايرن ميونخ المتصدر ونورمبرج بطل مسابقة الكأس في الموسم الماضي، ولقاء آخر يجمع بين آينتراخت فرانكفورت وضيفه باير ليفركوزن، الذي تراجع إلى المركز السادس مؤقتاً.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved