أرسنال يفك عقدة وستهام ويحافظ على القمة وتشيلسي يتعادل و11 هدفا في مباراة ريدينج وبورتسموث

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

انفرد فريق أرسنال بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مجددا بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه مانشستر سيتي بتغلبه على مضيفه ويستهام 1/صفر اليوم السبت في المرحلة الثامنة من المسابقة بينما سقط تشيلسي في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام فولهام في مباراة شهدت طرد الإيفواري ديديه دروجبا نجم فريق تشيلسي.

وفي وقت سابق اليوم واصل مانشستر سيتي مطاردته لأرسنال في الصدارة وتغلب على ضيفه نيوكاسل 3/1 في افتتاح المرحلة كما تغلب ليفربول على مضيفه ويجان 1/صفر وبورتسموث على ريدينج 7/4 وبلاكبيرن على مضيفه سندرلاند 2/1 بينما تعادل ديربي كاونتي مع بولتون 1/.1

وفي المباراة التي جمعت بين أرسنال ومضيفه ويستهام جاء هدف الفوز 1/صفر لأرسنال في الدقيقة 15 وسجله الهولندي روبين فان بيرسي. ورفع أرسنال ، الذي يدربه المدير الفني آرسين فينجر ، رصيده إلى 19 نقطة في المركز الأول بجدول الدوري علما بأن أرسنال لا يزال له مباراة مؤجلة. بينما تجمد رصيد ويستهام عند عشر نقاط في المركز العاشر.

وحافظ أرسنال على سجله خاليا من الهزائم حيث أن الفوز في مباراة اليوم هو السادس له هذا الموسم مقابل تعادل واحد.

وبالنتيجة نفسها تغلب ليفربول على مضيفه ويجان ليرفع ليفربول رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث ويتجمد رصيد ويجان عند ثمان نقاط في المركز الثاني عشر.

وسجل لاعب خط الوسط الصهيوني يوي بن ايون هدف الفوز لليفربول قبل 16 دقيقة من انتهاء المباراة بمساعدة جيرماين بينانت.


وحالف الحظ فريق تشيلسي ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر 66 مباراة له على ملعبه حيث تعادل مع فولهام سلبيا. وتلقى تشيلسي صدمة عندما طرد نجمه الإيفواري دروجبا في الدقيقة 74 لحصوله على الإنذار الثاني وكاد فولهام أن يستغل تفوقه العددي ويحسم اللقاء لصالحه عن طريق بول كونشيسكي وديومانسي كامارا ولكنه أهدر الفرصة.

وأبدت الجماهير التي حضرت المباراة باستاد "ستامفورد بريدج" استيائها من نتيجة المباراة والأداء المتذبذب للفريق بترديد اسم البرتغالي جوزيه مورينيو الذي ترك منصب المدير الفني لفريق تشيلسي حديثا. وحصد تشيلسي نقطة واحدةبالتعادل ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف خلف بورتسموث وبلاكبيرن كما رفع فولهام رصيده إلى سبع نقاط في المركز السادس عشر. وتلقى تشيلسي صدمة أخرى عندما أصيب نجمه جون تيري بكسر في عظمة الوجنة.


وواصل ريدينج عروضه المتواضعة هذا الموسم حيث خسر أمام بورتسموث 4/7 ليتجمد رصيد ريدينج عند سبع نقاط في المركز السابع عشر حيث لم يحقق سوى فوزين خلال هذا الموسم مقابل تعادل واحد وخمس هزائم.

وسجل بنجامين موارواري ثلاثية لبورتسموث في الدقائق السابعة و36 و70 بينما كانت الأهداف الأربعة الأخرى للفريق من نصيب هيرمان هريدرسون ونيكو كرانجكار وشين ديفيز وسولي مونتاري علي وجاءت في الدقائق 55 و75 و81 و.90 وسجل الغاني سولي مونتاري هدفه من ضربة جزاء.

بينما جاءت الأهداف الاربعة لريدينج في الدقائق 45 و48 و79 و90 وأحرزها ستيفن هانت وديف كيتسون وستاسي لونج ونيكي شيراي.

وفي المباراة التي جمعت بين مانشستر سيتي ونيوكاسل تقدم نيوكاسل في الدقيقة 29 بهدف سجله أوبافيمي مارتينز ثم رد مانشستر سيتي بأهدافه الثلاثة في الدقائق 38 و47 و87 وسجلها مارتن بيتروف ولوكوندا ايمايل مبينزا وإيلانو بلومر.


وشهدت المباراة منذ بدايتها منافسة عنيفة من كلا الفريقين وافتتح نيوكاسل التسجيل بالهدف الذي سجله مارتينز /22 عاما/ إثر تمريرة من جيريمي حيث سدد كرة ساقطة (لوب) سكنت شباك حارس المرمى جو هارت. وبعد عشر دقائق فقط تعادل مانشستر سيتي بهدف بيتروف الذي سجله بمساعدة ستيفان آيرلند. وبعدها واصل بيتروف تألقه ومرر كرة إلى مبينزا الذي أسكنها الشباك معلنا عن تقدم مانشستر 2/1
.

وكاد مارتينز أن يتعادل لنيوكاسل في الشوط الثاني ولكنه سدد الكرة فوق العارضة وبعدها أضاف البرازيلي ايلانو الهدف الثالث لمانشستر من ضربة حرة سددها ببراعة.


ورفع مانشستر رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 11 نقطة في المركز الثامن.

واحتفظ مانشستر يونايتد بالمركز الثاني بعد فوزه بهدف دون مقابل على مضيفه برمنجهام سيتي.

وهذا هو الفوز الرابع ليونايتد بنتيجة 1-صفر في أخر خمس مباريات بالدوري.

وأحرز البرتغالي كرستيانو رونالدو الهدف الوحيد من مجهود فردي مستغلا خطأ من الدفاع ليرتفع رصيد فريقه إلى 17 نقطة

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved