برشلونة يواصل انتصاراته ويفوز على سرقسطة بأربعة أهداف

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

صعد برشلونة مؤقتاً إلى المركز الثاني في جدول الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه الكبير مساء الأربعاء على ضيفه ريال سرقسطة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن مباريات المرحلة الخامسة للبطولة.

بدأ اللقاء بداية سريعة ومثيرة من الجانبين، وتقدم برشلونة مبكراً بهدف لنجمه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي في الدقيقة الخامسة، بعد أن هيأ له الفرنسي تييري هنري الكرة فسددها مباشرة  في الزاوية العليا لمرمى سيزار سانشيز حارس سرقسطة، ثم تعادل الضيوف سريعاً عن طريق قائد الفريق ألبرتو زاباتير في الدقيقة التاسعة، حين مرر له الأرجنتيني بابلو آيمار الكرة بذكاء أمام المرمى، فسددها في شباك الحارس فيكتور فالديز.

ولم يهنأ سرقسطة كثيراً بالتعادل، حيث عاود ميسي التقدم لفريقه حين تلقى تمريرة بينية  من البرتغالي ديكو ضرب بها دفاع سرقسطة في العمق واخترق منطقة الجزاء وسدد الكرة في المرمى، وأضاع هنري هدفاً ثالثاً لبرشلونة في الدقيقة 13، حين مر من الجهة اليسرى وانفرد بمرمى سرقسطة، ولكن سيزار أغلق عليه الزاوية جيداً وتصدى لتسديدته.

واستمر الإعصار الكاتالوني بقوة، وأضاف إينييستا الهدف الثالث في الدقيقة 21، من متابعة جيدة لكرة عرضية لعبها ديكو من ناحية اليمين، ثم أضاع هنري انفراداً آخر بعد ذلك بدقيقتين، بعدما تقدم الحارس سيزار وأبعد الكرة إلى ركنية، لتستمر حالة سوء الحظ التي تلازم المهاجم الفرنسي.

واختتم برشلونة الشوط الأول بهدف رابع، سجله المدافع المكسيكي رافاييل ماركيز في الدقيقة الأخيرة، بضربة رأس من متابعة جيدة لضربة حرة لعبها ديكو فارتطمت بعارضة المرمى وعادت إلى ماركيز الذي أودعها الشباك.

واتسم الشوط الثاني بالهدوء بعد أن ارتضى أصحاب الأرض بالفوز الكبير، وتسلل اليأس إلى لاعبي سرقسطة من محاولة تحسين النتيجة، ولذلك لم تكن هناك أية فرص حقيقية على المرميين حتى الدقيقة 71 حين أنقذ القائم هدفاً خامساً لأصحاب الأرض، واستمر اللعب على هذا المنوال حتى نهاية المباراة، رغم السيطرة الميدانية الكاملة لبرشلونة، الذي تحقق له الفوز المطلوب في الشوط الأول، واسترخى لاعبوه في الشوط الثاني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف المتصدران فياريال وفالنسيا، متقدماً بنقطة على ريال مدريد المتصدر السابق، الذي يلعب الخميس مع ريال بيتيس في ختام المرحلة.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved