طلائع الجيش يواصل الانتصارات والزمالك يواصل الهزائم

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

نجح فريق طلائع الجيش من تحويل تأخره أمام نادي الزمالك بهدف لفوز مستحق بهدفين ليواصل نتائجه الجيدة وأداءه المتميز ويحافظ على صدارته للدوري منفردا.

في حين واصل الزمالك هزائمه بعد أن خسر 3 مباريات من أصل 6 لعبها هذا الموسم.


جاءت المباراة سريعة وجيدة المستوى خصوصا في الشوط الثاني, وكان تفوق الطلائع في نتيجة المباراة هو نتيجة تفوقه في التحرك والانتشار وكذلك التغييرات, مقابل فردية لاعبي الزمالك وغياب الأداء الجماعي.

الشوط الأول
بدأ اللقاء سريع من الفريقين وقبل أن يفرض أي فريق سيطرته على المباراة, يباغت عمرو زكي الجميع وينطلق من منتصف الملعب ويسدد كرة صاروخية من مسافة 40 ياردة لتسكن شباك طلائع الجيش معلنة تقدم مبكر للزمالك.

ولم يكن للهدف وقع إيجابي على المباراة التي كانت تبشر بلقاء قوي, فالطلائع استحوذ على الكرة بنسبة كبيرة لكن التسرع وعدم الدقة عاب لاعبيه, والزمالك تراجع بنسبة كبيرة لتأمين دفاعاته.

لكن مع ذلك ظلت المباراة سريعة وتبادل الفريقين الهجمات حتى نهاية الشوط.

واعتمد الطلائع على الكرات الطولية من الخلف للأمام والتي شكلت خطورة على دفاع الزمالك.

وفي الدقيقة 17, يفشل سامح العيدروس السيطرة على تمريرة من نلك التمريرات الطولية ولو كان نجح في استلام الكرة لكان انفرد بعبد المنصف.

يمرر مجي عطوة الكرة لطارق السيد الذي وجد الطريق خالي لمرمى الطلائع لكن مساعد الحكم أشار لتسلل ولم يكن القرار موفق.

وفي الدقيقة 21, سنحت فرصة العمر لشريف اشرف عندما أخطأ دفاع الطلائع ليجد المهاجم الشاب نفسه مواجه للمرمى وائل خليفة لكنه أهدر الفرصة الأكيدة ولعب الكرة في يدي الحارس, ولا يلام اللاعب الذي يظهر لأول مرة في مباراة صعبة وقد دفع الزمالك ثمن إضاعة هذه الفرصة بعد ذلك.

وترتد الكرة خطيرة للطلائع من الخلف للأمام لكن عبد المنصف يخرج من مرماه في الوقت المناسب ويقطع الكرة.

ويستمر الطلائع متفوق في الاستحواذ دون فاعلية وتظهر خطورة الزمالك على فترات, وكان خط وسط هو كلمة السر فوسط الزمالك متراجع ووسط الطلائع متفوق.

ويمر طارق السيد في الدقيقة 28 من جهة اليسار وهي الجهة النشطة في هذا الشوط, لكنه يسدد الكرة ضعيفة يمسكها وائل خليفة, وبعدها مباشرة يمر عمرو زكي من اليسار أيضا ويلعب الكرة عرضية بعيدة وكان شريف أشرف في انتظار العرضية منفردا بمرمى الطلائع.

ويحصل مجدي عطوة على خطأ في الدقيقة 34, ويلعب أحمد مجدي الكرة لترتد من يدي وائل خليفة الذي يحاول إمساك الكرة على مرتين, وفي نفس الوقت يلعب فتح اله المتابع الكرة "بسن" الحذاء في المرمى لكن الحكم جهاد جريشة لا يحتسب الهدف ويشير بخطأ على فتح الله, وهو قرار سليم لأن اللاعب لعب الكرة بعد أن أمسك بها الحارس.

ويظهر دفاع الزمالك متماسك بشكل جيد ويجهض هجمات الطلائع, ويسدد أحمد مجدي كرة قوية فوق العارضة في الدقيقة 42.

وينتهي هذا الشوط بتقدم الزمالك بهدف للاشيء.

الشوط الثاني
يختلف الأداء في هذا الشوط حيث ضغط خط وسط الزمالك بشكل أفضل من الشوط الأول, ويظهر اللقاء أكثر صعوبة على الفريقين بسبب ضيف المساحات.

لكن لعامر صبري رأي مختلف حين تسلم الكرة في الدقيقة 52 أمام منطقة الجزاء بدون رقابة في غفلة من دفاع الزمالك, وأوقف الكرة على صدره ثم فخذه وواجه مرمى الزمالك وسدد كرة صاروخية جميلة على يمين عبد المنصف محرزا هدف التعادل للطلائع.

وتستمر المباراة بعد ذلك متكافئة بين الفريقين ويسدد عمرو زكي كرة قوية فوق العارضة.

ويلعب جمال حمزة بدلا من شريف أشرف في الزمالك, وكذلك أنور مسعود بدلا من بابا أركو.

ويطالب عمرو زكي ذكي بضربة جزاء في الدقيقة 52 عندما تسلم كرة عالية من خلف المدافعين وسيطر على الكرة وقبل أن يسدد تدخل معه مدافع الطلائع.

وفي الدقيقة 55 ومن كرة عرضية يلعب أنو مسعود الخالي تماما من الرقابة كرة قوية ترتد من عبد المنصف وتصطدم بأقدام طارق السيد وتدخل المرمى ليتقدم الطلائع بهدفين مقابل هدف.

ويستغل الطلائع اندفاع الزمالك الهجومي وينقل الكرة سريعة للأمام خلف دفاعات الزمالك المفتوحة.

ولم يشكل نزول جمال حمزة أي تأثير على أحداث اللقاء فاللاعب مختفي تماما وكأنه لم يشارك, ويظهر تفوق لاعبي الطلائع في الانتشار والتحرك.

ويواصل الطلائع أداءه الواثق بعكس الزمالك العاجز عن الوصول لمرمى الطلائع في هذا الشوط.

ويسدد مجدي عطوة الكرة في الدقيقة 75 لكنها تذهب عالية فوق العارضة.

وحتى الكرات العرضية لا يستغلها الزمالك ويتفوق فيها دفاع الطلائع, ويستمر الزمالك في محاولاته للوصول لمرمى الطلائع ويعتمد على الجانبين وبعض الكرات الخلفية من محمود فتح الله لكنها كلها محاولات غير ناجحة.

ويصنع عطوة فرصة أكيدة لعمرو زكي من عرضية متقنة في الدقيقة 85 لكن زكي يرفض الهدية ويفشل في تحويل الكرة برأسه في مرمى الطلائع.

ويحصل الزمالك على ضربة جزاء في الدقيقة 88 عندما مرر عطوة كرة رائعة لجمال حمزة ويصطدم به وائل خليفة ولا يتردد الحكم في احتسابها.

وتظهر مشكلة الزمالك المفتقد للقائد في الملعب عندما اختلف زكي وحمزة على من يسدد ضربة الجزاء, وكانت النتيجة إهدار الكرة بأقدام عمرو زكي بعد أن نجح خليفة في التصدي لها, وإن تحرك الحارس كثيرا للأمام قبل أن تلعب.

وتأتي الفرصة بعد ذلك لجمال حمزة لتصحيح الأوضاع لكنه يلعب الكرة ضعيفة جدا في يدي الحارس.

وينتهي اللقاء بفوز الطلائع الذي حافظ على صدارته لبطولة الدوري برصيد 16 نقطة, في حين يواصل الزمالك التراجع ويتوقف رصيده عند 9 نقاط.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved