لقاء قمة مبكر في الدوري الإنجليزي بين ليفربول وتشيلسي ومواجهة صعبة لمانشستر يونايتد في دربي المدينة

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

يتوجه نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم إلى مدينة ليفربول غدا السبت في أول مواجهة من العيار الثقيل تشهدها مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم, بينما يأمل حامل اللقب مانشستر يونايتد في تعويض التعادلين اللذين افتتح بهما الموسم عندما يلتقي بجاره مانشستر سيتي ضمن منافسات الأسبوع الثالث من المسابقة.

أما إيفرتون الذي حقق الفوز في مباراتيه السابقتين بهذا الموسم فيأمل في إضافة ثلاث نقاط أخرى لرصيده عندما يسافر للقاء ريدينج غدا السبت, وستكون أبرز مباريات الأسبوع الثالث من الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غد الأحد على استادي "آنفيلد" و"أولد ترافورد".

ويواجه تشيلسي الذي يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم بالاشتراك مع إيفرتون ومانشستر سيتي برصيد ست نقاط لكل منهم فريقا جيدا لليفربول بدأ الموسم بالتغلب على أستون فيلا في الدوري المحلي ثم تغلب على مضيفه الفرنسي تولوز في الدور التمهيدي الثالث ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع.

وعلى الجانب الأخر, بدأ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي يثبت صدق تعهده بتقديم كرة ممتعة هذا الموسم عندما فاز تشيلسي في مباراته الافتتاحية بالموسم على برمنجهام 3/2 ثم تغلب في مباراته التالية على مضيفه ريدينج 2/1. ومن المؤكد أن العودة المحتملة لقائد تشيلسي جون تيري إلى صفوف الفريق سترفع الروح المعنوية بين اللاعبين.

بينما يأمل ليفربول في اكتمال شفاء نجمه وقائده ستيفن جيرارد الذي جرى استبداله في مباراة تولوز بعد إصابته في قدمه.

وسيكون على الأسباني رافاييل بنيتيز مدرب ليفربول الاختيار بين مهاجميه في مباراة تشيلسي, وكان الأسباني فيرناندو توريس والهولندي ديرك كويت قد بدءا مباراة أستون فيلا بينما لعب بنيتيز مباراة ليفربول بالمهاجمين آندري فورونين وبيتر كراوتش.

من ناحية أخرى يأمل السويدي زفن جوران إريكسون مدرب مانشستر سيتي في أن ينجح فريقه في تحقيق فوزه الثالث على التوالي بالدوري الإنجليزي من أصل ثلاث مباريات عندما يستضيف مانشستر يونايتد في أولد ترافورد.

ولكن مانشستر يونايتد سيكون على أهبة الاستعداد لدربي الأحد خاصة بعد تعادله في مباراتيه السابقتين بالموسم ولأنه أيضا تعرض لأكثر من هزيمة بالفعل في لقاءات الدربي خلال السنوات القليلة الماضية.

وسيغيب عن صفوف مانشستر يونايتد بقيادة مدربه سير اليكس فيرجسون يوم الأحد المهاجم واين روني للإصابة والبرتغالي كريستيانو رونالدو للإيقاف.

ولكن فيرجسون أعرب عن أمله في أن يساعد وجود المهاجم الجديد الأرجنتيني كارلوس تيفيز على تحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز, وعلق فيرجسون على تيفيز عقب تعادل مانشستر يونايتد مع بورتسماوث أمس الأول الأربعاء قائلا "لقد كان رائعا تماما .. وساهم بشكل ممتاز مع الفريق. آمل أن يكون جاهزا من الناحية البدنية لمباراة الأحد", وأضاف فيرجسون "سنفتقد جهود واين روني وكريستيانو رونالدو في الدربي ولكن الجيد في الأمر هو أنني حصلت على 90 دقيقة من اللعب من كارلوس تيفيز, وبرغم شعوره بالتعب في آخر 15 دقيقة من المباراة (أمام بورتسماوث) فقد فضلت تركه في الملعب لأنه مهاجم قادر على التسجيل في أي موقف سواء كان متعبا أم لا".

وتنطلق منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة الدوري الإنجليزي السبت بمباراة بورتسماوث مع بولتون, كما يلتقي برمنجهام مع ويستهام وفولهام مع ميدلزبره وتوتنهام مع ديربي كاونتي وويجان مع ساندرلاند ونيوكاسل مع أستون فيلا. بينما يستضيف بلاكبيرن فريق آرسنال في مباراة الأحد الأخرى بخلاف مباراتي آنفيلد وأولد ترافورد.

ويمكن لايفرتون أن ينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي لهذا الموسم ولو ليوم واحد إذا ما فاز على مضيفه ريدينج السبت.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved