الإسماعيلي يقابل المريخ في لقاء صعب والفوز فرصته الوحيدة

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

تبدو الفرصة مواتية أمام المريخ السوداني والصفاقسي التونسي لتعزيز حظوظهما في التأهل إلى الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عندما يستضيفان الإسماعيلي المصري واستر دوالا في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعتين الأولى والثانية.

ويتصدر الصفاقسي المجموعة برصيد الأولى 7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام مازيمبي من الكونغو الديموقراطية وصندانز الجنوب أفريقي اللذين يلتقيان الأحد على ارض الأول، فيما يحتل استر دوالا المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

من جهته، يتصدر المريخ المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط مقابل 5 نقاط للإسماعيلي الثالث، فيما يحتل دولفين النيجري المركز الثاني برصيد 6 نقاط ومواطنه كوارا يونايتد المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

يذكر أن بطل كل مجموعة يتأهل إلى الدور النهائي.

و
يمني المريخ النفس بفوزه على الإسماعيلي وخسارة دولفين أمام كوارا ليحجز بطاقته إلى الدور النهائي بغض النظر عن نتيجتي مباراتي الجولة السادسة والأخيرة.

ويطمح المريخ إلى تأكيد عودة الكرة السودانية إلى التألق هذا العام بعدما حجز منتخب بلاده بطاقته إلى النهائيات القارية المقررة مطلع العام المقبل في غانا، وكذلك مواطنه وغريمه التقليدي الهلال بطاقته إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا حيث سيلاقي النجم الساحلي التونسي.

وكان المريخ انتزع تعادلا ثمينا من الإسماعيلي 1-1 في الجولة الأولى، وهو يسعى إلى استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي الأخير بعد تعثرهم في المباراتين الأخيرتين في الدوري المحلي أمام بتروجيت صفر-1 والالومنيوم 1-1.

وعزز المريخ بقيادة مدربه الألماني اوتو بفيستر صفوفه بالمدافع الدولي الزامبي اليجاه تانا والبرازيلي باولو بورتو "باولينيو" صاحب هدف التعادل في مرمى الإسماعيلي في الجولة الأولى في الوقت بدل الضائع.

و
في لمباراة الثانية، يسعى الصفاقسي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على استر وبالتالي تعزيز موقعه في الصدارة قبل مباراته الساخنة امام مضيفه صنداونز في السادس من أكتوبر المقبل.

ويعقد الصفاقسي، وصيف بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا العام الماضي، امالا على فوزه على الفريق الكاميروني وتعادل مطارديه المباشرين مازيمبي وصنداونز في كينشاسا ليكون التعادل كافيا له في المباراة الأخيرة أمام الفريق الجنوب أفريقي لبلوغ النهائي.

ويعود إلى تشكيلة الصفاقسي زبير السافي وهيثم مرابط وايمن بن عمور بعد تعافيهم من الإصابة.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved