مورينيو يرحل عن تشيلسي وأفرام جرانت يتولى المسئولية

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

أكد نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس رحيل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عن منصبه "باتفاق الطرفين".

ومن المنتظر أن يتولى أفرام جرانت ، المدرب الذي أثار تعيينه كمدير للكرة في تشيلسي الصيف الماضي غضب مورينيو ، قيادة الفريق عندما يحل ضيفا على بطل إنجلترا مانشستر يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد المقبل.

واتصل مورينيو بخمسة لاعبين بارزين من تشيلسي عصر أمس الأربعاء ليخبرهم بمسألة رحيله مما أدى لانتشار الشعور بالكآبة بالنادي حيث عرض لاعبو الفريق فيلما وثائقيا عن النادي بدار عرض "فيو سينما" مساء أمس.

وغاب المدافع جون تيري ولاعب خط الوسط فرانك لامبارد اللذين كانا الأقرب إلى مورينيو عن تجمع اللاعبين أمس.

وكان بيتر كينيون الرئيس التنفيذي لتشيلسي وبروس باك رئيس مجلس إدارة النادي وإيوجيني تينيباوم مساعد الروسي رومان أبراموفيتش صاحب النادي قد اجتمعوا في "ستامفورد بريدج" أمس الأربعاء لمناقشة ألازمة التي يواجهها النادي.

وتشهد العلاقة بين مورينيو وابراموفيتش توترا منذ عدة أشهر. حيث يبدو أن أبراموفيتش يريد أن يكون أسلوب لعب الفريق أكثر جاذبية بينما اعترض مورينيو مرارا على فرض بعض اللاعبين عليه.

ويترك المدرب البرتغالي منصبه في تشيلسي ومعه سجل نتائج حافل حيث قاد الفريق إلى 124 فوزا في 185 مباراة. ولم يتعرض تشيلسي تحت قيادته سوى ل21 هزيمة. كما أحرز الفريق عدة ألقاب كان أهمها لقب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين خلال المواسم الثلاثة الكاملة التي قضاها معه. ولم يتعرض تشيلسي لنتائج مخيبة للآمال خلال تلك الفترة سوى على المستوى الأوروبي عندما ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور قبل النهائي مرتين. بينما ودع البطولة من منافسات دور ال16 بها مرة واحدة.

وهبط مستوى أداء الفريق هذا الموسم حيث تعادل تشيلسي مع ليفربول وبلاكبيرن بينما خسر من أستون فيلا خلال أسابيعه الأولى من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز. وكان تعادل تشيلسي مع فريق روزنبورج النرويجي 1/1 أمس الأول الثلاثاء في مباراته الافتتاحية ببطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم أمام أقل من 25 ألف متفرج بملعب "ستامفورد بريدج" بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير. كما كانت نسبة الحضور الجماهيري بالمباراة هي الاقل بالنسبة لتشيلسي منذ أربعة أعوام.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد مورينيو مع تشيلسي الذي يتضمن راتبا سنويا قدره 5ر6 مليون جنيه إسترليني (13 مليون دولار) بعد ثلاثة أعوام أخرى.

وجاء في بيان نشره الموقع الرسمي لتشيلسي على الانترنت: "لقد قرر نادي تشيلسي لكرة القدم وجوزيه مورينيو فسخ العقد المبرم بينهما اليوم (الخميس) باتفاق الطرفين".

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved