الزمالك والأهلي في القمة 100 والدفاع مشكلة الفريقين

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

يشهد مساء يوم الاثنين القمة 100 بين ناديا الزمالك والأهلي في الدوري المصري لكرة القدم وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة من البطولة المصرية المشتعلة.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين اللذين يدخلان المباراة بحظوظ متساوية بالنظر إلى تراجع أداء الأهلي في الآونة الأخيرة في الدوري المحلي أخرها سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه المقاولون العرب.

ويمكن القول بأنها المرة الأولى منذ ثلاث سنوات وتحديدا منذ قمة الإياب موسم 2003-2004 أن يدخل الزمالك مباراة القمة وهو متقدم على غريمه التقليدي في النقاط حيث يملك حاليا 9 نقاط في المركز الرابع مقابل 8 للأهلي الخامس.

وجاءت قمة الزمالك والأهلي مبكرة هذه المرة، ففي المواسم الأخيرة كانت المواجهة بين الفريقين تأتي في الأسابيع النهائية مثلما حدث في الموسم الأخير حيث تقابل الفريقان في المرحلة الرابعة عشرة وفاز الأهلي 2-1 وفي المرحلة التاسعة والعشرين وفاز الزمالك 2-صفر.

ويؤكد تاريخ المواجهات بين الفريقين أن التعادل فرض نفسه في مبارياتهما في الذهاب (24 مرة مقابل 15 فوزا للأهلي و8 للزمالك).

وهي المرة الثانية التي يشهد فيها شهر سبتمبر مباراة القمة بين الفريقين بعد الأولى موسم 93-94 وتحديدا في 26 سبتمبر 1993 وفاز الأهلي 3-صفر.

وتبدو الفرصة مواتية أمام الفريقين لتقديم مباراة جدية لعدة أسباب أبرزها المباراة الأخيرة بينهما في نهائي مسابقة الكأس عندما فاز الأهلي 4-3، بالإضافة إلى أن المستوى الفني متقارب بينهما حاليا بعد أن نجح الزمالك في تدعيم صفوفه واستعاد توازنه.

من جهته، يدخل الأهلي المباراة مكتمل الصفوف ويشارك جميع نجومه عصام الحضري ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وعماد متعب وعماد النحاس واسلام الشاطر والأنجولي جيلبرتو ومواطنه فلافيو, وإن استبعد خوزيه إينو من حساباته لهذه المباراة.

ورغم مشاركته بكامل نجومه فان جماهير النادي غير مطمئنة بعد التعادل مرتين في المراحل الأربع الأولى أمام المصري والمقاولون العرب.

في المقابل يدخل الزمالك المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء المدافع بشير التابعي الموقوف ومصطفي جعفر المصاب وحازم إمام لعدم جاهزيته.

ويعود إلى صفوف الزمالك جمال حمزة الذي تدرب لأسبوعين مع فريق الناشئين.

ويعتمد الزمالك علي قوة خط هجومه المكون من عمرو زكي وجمال حمزة وشيكابالا.

ويتصدر طلائع الجيش الترتيب للمرة الأولى في تاريخه برصيد 10 نقاط، وهو يحل ضيفا على المقاولون العرب السبت المقبل في ختام المرحلة.

ويلعب السبت المقبل أيضا غزل المحلة مع المصري.

ويلعب يوم الاثنين أيضا الإسماعيلي الثاني مع الألومنيوم في مباراة يسعى فيها الأول إلى تعويض خسارته أمام بتروجيت، فيما يطمح الثاني إلى مواصلة صحوته بعدما حقق فوزه الثاني هذا الموسم بتغلبه على المصري 2-1 وارتقائه إلى المركز الثامن.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved