مواجهات اسيوية صعبة للمنتخبات العربية في تصفيات بكين 2008

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

يتسابق العراق وأستراليا الأربعاء للانفراد بصدارة المجموعة الأولى في الجولة الثالثة من منافسات الدور النهائي ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008.

ويلتقي العراق مع كوريا الشمالية في الدوحة، في حين تستضيف أستراليا المنتخب اللبناني.

ويتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام أستراليا، ويأتي لبنان ثالثاً بثلاث نقاط، وتحتل كوريا الجنوبية المركز الرابع من دون أية نقطة.

وكانت الجولة الثانية الأسبوع الماضي أسفرت عن فوز كبير للعراق على لبنان (5-0)، وفوز أستراليا على كوريا الشمالية (1-0).

وقدر للمنتخبين الأولمبيين العراقي والكوري الشمالي أن يلتقيا في الدور الثاني الحاسم من التصفيات مجدداً بعد أن وضعتهما قرعة الدور التمهيدي في التصفيات ضمن المجموعة الآسيوية الخامسة التي ضمت أيضا تايلاند والهند.

وانتهى لقاء الذهاب بينهما في العاصمة بيونج يانج (2-2)، بينما تغلب العراقي إياباً (1-0).

ويلتقي العراق وكوريا الشمالية في الجولة المقبلة أيضاً في بيونج يانج في 17 أكتوبر المقبل.

وفي المباراة الثانية، سيكون الموقف صعباً على المنتخب اللبناني لتعويض خسارته الثقيلة على أرضه أمام العراق السبت الماضي، خصوصاً بعد رحلة شاقة إلى أستراليا.

ويستضيف منتخب كوريا الجنوبية نظيره السوري في منافسات المجموعة الثانية، في حين تحل البحرين ضيفة على أوزبكستان.

وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من فوزين على أوزبكستان والبحرين، تليها البحرين ثلاث نقاط، ثم سوريا وأوزبكستان ولكل منهما نقطة واحدة.

ويسعى المنتخب الكوري إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الثالث على التوالي الذي سيضعه في وضع مريح في السباق نحو التأهل، خصوصاً إذا انتهت المباراة الثانية بالتعادل أو بخسارة البحرين.

وكانت كوريا الجنوبية انتزعت فوزاً ثميناً على البحرين (1-0) في المنامة السبت الماضي في الجولة الثانية، ما رفع من معنويات لاعبيها قبل استضافة سوريا.من جهته، سيحاول المنتخب السوري تحقيق فوزه الأول بعد أن خسر في الجولة الأولى (1-2) أمام البحرين، وتعادل مع أوزبكستان سلباً على أرضه السبت الماضي، لأن إهداره مزيداً من النقاط يعني ابتعاده مبكراً عن دائرة المنافسة على بطاقة المجموعة.

وفي المباراة الثانية، يخوض المنتخب البحريني اختباراً صعباً في ضيافة نظيره الأوزباكي وهدفه النقاط الثلاث قبل أن يتعقد موقفه أكثر ويبتعد بدوره عن دائرة المنافسة.

بات الفوز مطلباً وحيداً لمنتخب السعودية عندما يحل ضيفاً على نظيره الفيتنامي في منافسات المجموعة الثالثة، التي تشهد أيضاً مواجهة المنتخبين المتصدرين القطري والياباني في ضيافة الأخير.

وتتصدر قطر ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام اليابان، وتملك كل من فيتنام والسعودية نقطة واحدة.وسقط المنتخب السعودي في الجولة الأولى أمام نظيره القطري في الدوحة (0-1)، ثم أهدر نقطتين السبت الماضي في الجولة الثانية بتعادله سلباً مع اليابان في الدمام، ويتعين عليه البدء في مسلسل الانتصارات لأنه وضع في موقف صعب في إطار سعيه إلى حجز بطاقة المجموعة إلى النهائيات الأولمبية.

ولن تكون مهمة السعودية سهلة، خصوصاً أن منتخب فيتنام كان تعادل مع قطر على أرضه (1-1) في الجولة الماضية وهو يبحث عن فوزه الأول للدخول في دائرة المنافسة.

وفي المباراة الثانية، يسعى كل من المنتخبين الياباني والقطري إلى الفوز للانفراد بصدارة المجموعة وقطع خطوة إضافية نحو التأهل إلى النهائيات.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved