مصر تتعادل سلبيا مع بوروندي وتحافظ على صدارة مجموعتها

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

فشلت المنتخب المصري الأول مرة أخرى في تحقيق الفوز خارج أرضه, وأضاع فرصة حسم تأهله لنهائيات كأس أمم أفريقيا غانا 2008, عندما تعادل مع بوروندي بدون أهداف في مباراة الفريقين في الجولة الخامسة من التصفيات.

ولم يقدم المنتخب المصري الأداء المتوقع منه, خصوصا بعد الوعود والتأكيدات بحسم التأهل, وزاد المسائل تعقيدا طرد لاعب المنتخب المصري أحمد حسن في الدقيقة 48 بعد الاعتداء بدون كرة على لاعب بوروندي, وبالتالي أكملت مصر المباراة بعشرة لاعبين وافتقدت جهود لاعب محوري.

بدأ الكابتن حسن شحاتة اللقاء بإشراك ثلاثي الهجوم ميدو وعمرو زكي ومتعب والاعتماد على أربع مدافعين, وهي طريقة تبدو هجومية وتؤكد رغبته في إحراز هدف مبكر.

لكن عدم الانسجام وهبوط أداء اللاعبين وخصوصا لاعبي الوسط وعلى رأسهم هاني سعيد الذي شارك في غير مكانه, لم ينجح في تشكيل الخطورة المطلوبة بالرغم من السيطرة النسبية.

في المقابل, ظهرت بوروندي بمظهر لا بأس به من حيث الانتشار وسرعة نقل الهجمة ولم تلعب بأسلوب دفاعي بحت بالرغم من التأمين الشديد للدفاع عندما تكون الكرة في حوزة مصر.

وسهلت حالة البطء وعدم التفاهم في الفريق المصري مهمة دفاع بوروندي, وحتى الفرص التي سنحت, أهدرها المهاجمين المصريين.

ففي الدقيقة 11, سدد عمرو زكي كرة بجوار القائم وهو مواجه لمرمى بوروندي, وأهدر متعب بعد ذلك أكثر من فرصة أخطرها عندما استغل خطأ الحارس والدفاع ووجد نفسه منفرد بالمرمى لكنه "نشن" الكرة في القائم وأضاع فرصة التقدم بعد 15 دقيقة فقط من بداية اللقاء.

وازدادت بوروندي ثقة مع مرور الوقت, وسددت أكثر من مرة على مرمى الحضري لكنها تسديدات غير خطيرة.

ويختفي ميدو هجوميا لقيامه بدور في وسط الملعب الغائب, وتشكل جبهة مصر اليمنى نشاط ملحوظ بقيادة أحمد المحمدي في حين لم يقم أبو مسلم من جهة اليسار بأي دور هجومي.

ومع بداية الشوط الثاني, يحصل أحمد حسن على خطأ, لكن حسن يضرب لاعب بوروندي المشترك معه بعنف ويستحق الكارت الأحمر ليضع مصر في مأزق.

وأشرك شحاتة أبو تريكة وعمرو جمال تباعا بدلا من عمرو زكي ومتعب لتنشيط الهجوم لكن لم يحدث التغيير أي نتيجة.

وسنحت فرصة وحيدة لمصر من ضربة رأس لميدو لكن حارس بوروندي تألق في صدها, في حين كان الضغط البوروندي في الدقائق الأخيرة مكثف لكنها مرت بسلام.

بهذا التعادل تتصدر مصر المجموعة بتسع نقاط وخلفها بوروندي وبتسوانا برصيد 7 نقاط وأخيرا موريتانيا 4 نقاط.

وستلعب مصر المباراة النهائية على ملعبها في القاهرة أمام بتسوانا.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved