إنجلترا تفوز على إسرائيل 3- لاشيء وتجدد آمالها في التأهل ليورو 2008

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

 أنعشت إنجلترا آمالها في بلوغ نهائيات كأس أوروبا 2008  لكرة القدم بفوزها الصريح على إسرائيل 3-صفر السبت في لندن ضمن منافسات المجموعة الخامسة, وسجل الأهداف شون رايت فيليبس (20) ومايكل أوين (50) وميكا ريتشاردز (67).

 ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 17 نقطة وصعد إلى المركز الثالث بفارق الأهداف وراء روسيا التي فازت بدورها على مقدونيا 3-صفر أيضاً، في حين  تستضيف كرواتيا المتصدرة استونيا لاحقاً.

وخاض المنتخب الإنجليزي المباراة في غياب أربعة لاعبين أساسيين وهم واين روني واوين هارغريفز وفرانك لامبارد وديفيد بيكهام، لكن مستواه لم يتأثر كثيراً في غياب هؤلاء.

في المقابل عاد المهاجم إميل هيسكي إلى صفوف المنتخب بعد غياب طويل وشارك أساسياً إلى جانب زميله السابق في ليفربول مايكل أوين.

واستهل هيسكي المباراة بإضاعة فرصة سهلة عندما هيأ له أوين كرة متقنة لكنه سددها من مسافة قريبة فوق العارضة (12)، ثم سدد اللاعب نفسه كرة رأسية مرت إلى جانب القائم الأيمن.

وأثمر الضغط الإنجليزي هدفاً أول عندما رفع جو كول كرة عرضية داخل المنطقة تابعها زميله في تشلسي شون رايت فيليبس من مسافة قريبة داخل الشباك بعد أن كسر مصيدة التسلل (20).

وسنحت أمام أوين فرصة رائعة لإضافة الهدف الثاني عندما انفرد بالحارس الإسرائيلي وسدد كرة قوية صدها الأخير ثم تهيأت مجدداً أمام أوين ليطلقها عالية (25).

وعوض أوين خطأه في مطلع الشوط الثاني عندما وصلته كرة على مشارف المنطقة من غارث باري فسيطر عليها قبل أن يطلقها قوية عانقت الشباك الإسرائيلية (50) رافعاً رصيده إلى 38 هدفاً على الصعيد الدولي علما بأن الرقم القياسي المحلي مسجل باسم  بوبي تشارلتون برصيد 49 هدفاً.

واختتم مدافع مانشستر سيتي الصاعد ميكا ريتشاردز عندما ارتقى لكرة رفعها باري من ركلة ركنية وسددها برأسه داخل الشباك الإسرائيلية (67).

وفي أواخر المباراة انفرد أوين بالحارس الإسرائيلي وراوغه وسدد باتجاه المرمى لكن أحد المدافعين شتت الكرة قبل أن تجتاز الخط.

وفي المجموعة الثانية فازت اسكتلندا على ليتوانيا 3-1 السبت على إستاد "هامبدن بارك" في غلاسكو, سجل كريس بويد في الدقيقة 31 وستيفن ماكمانوس في الدقيقة 77 وجيمس ماكفادن في الدقيقة 83 أهداف اسكتلندا، وتوماس دانيلفيسيوس في الدقيقة 61 من ركلة جزاء هدف ليتوانيا.

وفي المجموعة عينها تعادلت جورجيا وأوكرانيا 1-1 في تبيليسي, سجل ديميتري تاتاناشفيلي (89) هدف جورجيا، وأوليغ شيلاييف (9) هدف أوكرانيا.

وفي المجموعة الثالثة فازت المجر على البوسنة 1-صفر على إستاد "فيرنك بوشكاش" في بودابست, سجل زولتان غيرا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39 من ركلة جزاء.

وفي المجموعة عينها تعادلت مالطا مع تركيا 2-2 في لافاليتا, سجل هدفي مالطا براين سعيد (41) واندري شمبري (76) ، وهدفي تركيا خليل التينتوب (45) وسيرفيت جتين (78).

وفي المجموعة السادسة فازت لاتفيا على إيرلندا الشمالية 1-صفر السبت في ريغا, سجل كريس بيرد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56 خطأ في مرمى منتخب بلاده.

وفي المجموعة السابعة خسرت لوكسمبورغ أمام سلوفينيا صفر-3 السبت في لوكسمبورغ, سجل الأهداف كليمن لافريتش (7 و47) وميليفوي نوفاكوفيتش (37).

كما فازت في المجموعة عينها رومانيا على بلاروسيا 3-1 في مينسك, سجل أهداف رومانيا موتو (16 و76 من ركلة جزاء) وديكا (43)  وروماشينكو (20) هدف بلاروسيا.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved