ليبيا تفشل في التأهل لأمم أفريقيا في مجموعة مثيرة وكينيا تفوز على أنجولا

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

فجر المنتخب الكيني لكرة القدم مفاجأة كبيرة وألحق بنظيره الأنجولي الهزيمة الأولى له في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2008, وتغلب عليه 2-1 السبت في نيروبي في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة السادسة في التصفيات.

وسجل باتريك اوبويا في الدقيقة 17 ودينيس اولييتش في الدقيقة 87 أهداف كينيا، وماتيوس البرتو كوستا في الدقيقة 34 هدف أنجولا.

ولم يتأثر موقف الفريقين في المجموعة بهذه النتيجة حيث رفع المنتخب الكيني رصيده إلى سبع نقاط فيما ظل في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد المنتخب الأنجولي احد سفراء أفريقيا في كأس العالم 2006 بألمانيا عند 13 نقطة لكنه ظل في الصدارة حيث حجز بطاقة التأهل عن هذه المجموعة إلى النهائيات.

وحققت نيجيريا انتصاراً سهلاً على ليسوتو 2-صفر السبت في لاجوس في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثالثة، وسجل ايوديل ماكينوا في الدقيقة 48 وايكيتشوكوو اوتشي في الدقيقة 60 الهدفين.

وكانت المباراة تحصيل حاصل لان نيجيريا ضمنت بطاقة المجموعة الثالثة المؤهلة إلى النهائيات.

ورفعت نيجيريا رصيدها إلى 15 نقطة بفارق 4 نقاط أمام أوغندا، وأنهت ليسوتو التصفيات في المركز الأخير برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف النيجر.

كما فشلت ليبيا في التأهل للبطولة بعد تعادلها مع الكونغو الديمقراطية ليتوقف رصيدها عند 8 نقاط في حين رفعت الكونغو رصيدها إلى 9 نقاط, ونجحت ناميبيا من اقتناص صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بعد فوزها على إثيوبيا (6 نقاط) في أديس أبابا حين نجحت أن تحول تأخرها 2-1 إلى فوز 3-2 في أخر 7 دقائق من المباراة.

وفازت أوغندا على النيجر 3-1 السبت في كمبالا في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات أمم أفريقيا أيضاً.

وسجل ديفيد اوبوا في الدقيقة 2 من ركلة جزاء و72 و84 أهداف اوغندا، وباسكال انيسيه في الدقيقة 44 هدف النيجر.

وأنهت أوغندا مبارياتها في المركز الثاني برصيد 11 نقطة وأنعشت حظوظها في انتزاع إحدى البطاقتين المتبقيتين من البطاقات الثلاث لأفضل منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التي تضم 4 منتخبات، بيد أن أوغندا يتعين عليها انتظار انتهاء مباريات الجولة السادسة لمعرفة مصيرها.

يذكر أن البطاقة الأولى ضمنتها المجموعة الرابعة (تونس أو السودان، الأولى تملك 13 نقطة والثانية 12 وهما يلتقيان الأحد في الخرطوم).

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved