هنين تفوز على فينوس ويليامز وتتأهل لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

تغلبت اللاعبة الأولى في العالم البلجيكية جوستين هينن هاردين أمس الجمعة على الأمريكية فينوس ويليامز 7/6 (7/2) و6/4 في الدور قبل النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس لتحجز مكانها بنهائي البطولة الأمريكية الكبرى للمرة الثالثة بمشوارها الرياضي.

وبذلك تكون هينن هاردين قد حققت فوزين متتاليين على الشقيقتين الأمريكيتين ويليامز بعدما كانت قد أطاحت بالشقيقة الصغرى لفينوس ، سيرينا ويليامز ، في دور الثمانية من البطولة.

وقالت هينن هاردين "إنه شعور رائع. كنت أؤمن بأنني قادرة على تحقيق هذا الإنجاز. وربما يكون هذا سبب نجاحي في تحقيقه .. لا أعتقد أن الكثير من الناس اعتقدوا أنني بإمكاني التغلب عليها (فينوس ويليامز) هنا في هذه البطولة".

وأضافت "ليس من السهل أن تلعب أمام سيرينا وفينوس. أعتقدت أنني أديت عملا رائعا ولكن البطولة لم تنته بالنسبة لي بعد .. كل ما أتمناه هو أن أسترد عافيتي سريعا وأن أكون مستعدة لمباراة ليلة غد".

وتخوض هينن هاردين نهائي أمريكا المفتوحة غدا أمام الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا ومعها 14 فوزا سابقا مقابل هزيمتين فقط في إجمالي المباريات السابقة التي جمعتها باللاعبة الروسية التي تأهلت إلى النهائي في وقت سابق أمس بتغلبها على مواطنتها آنا تشاكفيتادزه 3/6 و6/1 و6/1.

واشتكت هينن هاردين أمس لممرنها من تعرضها لمشاكل في التنفس خلال المباراة القوية مع فينوس ويليامز التي تجاوزت الساعتين بقليل.

بينما أكدت ويليامز أنها شعرت بالدوار وخضعت لقياس ضغط الدم قبل أن تلعب المجموعة الأخيرة بالمباراة.

وقالت فينوس "كنت أشعر بدوار. وبإعياء في معدتي. كما كنت أواجه مشاكل في طاقتي .. لا أعرف حقا ما خطبي. ولكنني اعترف بأنها لعبت جيدا".

وقالت هينن هاردين "شعرت بأن كل منا كانت تصارع بقوة .. عانيت من مشاكل التنفس لبضعة أشهر ولكنها زادت في اليومين أو الثلاثة الماضية".

وأضافت هينن هاردين "بوسعي أن أقول أنني لم أكن ألعب بطاقتي الكاملة ولكنني كنت أصارع في كل نقطة وربما تكون هي (فينوس) أيضا فعلت المثل .. كانت مباراة جيدة وحسب. ولا جدال في ذلك".

وشهدت المجموعة الثانية غير ثابتة المستوى تبادل كسر الارسال بين اللاعبتين خمس مرات قبل أن تنجح هينن هاردين أخيرا في حسم المجموعة لمصلحتها مستفيدة من خطأين لويليامز في رد الارسال لتتأهل اللاعبة البلجيكية إلى ثاني نهائي جراند سلام بالنسبة لها بهذا الموسم.

وكانت هينن هاردين قد خسرت نهائي البطولة الامريكية نفسها قبل عام واحد أمام الروسية ماريا شارابوفا بعد ثلاثة أعوام من فوز هينن هاردين باللقب نفسه في نيويورك.

وكان فوز أمس له مذاق خاص بالنسبة لهينن هاردين التي قبله لم تكن قد فازت على ويليامز سوى مرة واحدة مقابل سبع هزائم أمام اللاعبة الامريكية.

وحققت هينن هاردين فوزها الوحيد على ويليامز قبل مباراة أمس في أول لقاء بينهما في .2001 بينما كان لقاؤهما الاخير قبل أربعة أعوام.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved