فيدرر يواصل انطلاقه ويتأهل لنصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

واصل النجم السويسري روجيه فيدرر سيطرته شبه التامة على الأمريكي آندي روديك حيث حقق مساء أمس الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) فوزه الـ14 على منافسه الأمريكي من أصل 15 مباراة جمعت بينهما ليتأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وكان فوز فيدرر أمس 7/6 (7-5) و7/6 (7-4) و6/2 في معركة ليلية بين اثنين من المحاربين اكتسيا بالسواد الكامل من أعلى رأسيهما إلى أخمص أقدامهما هو الـ11 على التوالي للاعب السويسري على حساب روديك الذي أحرز لقبه الوحيد في بطولات الجراند سلام بأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) قبل أربعة أعوام.

كما كان عام 2003 نفسه هو الذي شهد فوز روديك الوحيد حتى الآن على فيدرر الذي يسير بخطى ثابتة نحو إحراز لقبه الرابع على التوالي بأمريكا المفتوحة.

وبذلك يكون روديك قد مني بست هزائم من فيدرر في بطولات الجراند سلام من بينها ثلاث هزائم في مباريات نهائي كان آجرها نهائي أمريكا المفتوحة في العام الماضي.

أما فيدرر الذي لم يخسر من أي لاعب أمريكي منذ أكثر من أربعة أعوام, ولم تسبق له الهزيمة في أي دور ثمانية لبطولات الجراند سلام كما أنه مدد سلسلة مشاركاته المتتالية بالأدوار قبل النهائية لبطولات الجراند سلام إلى 15 مشاركة متتالية في رقم قياسي جديد بتاريخ التنس.

وجاءت المباراة على مستوى عال من الأداء مع تمكن فيدرر بسهولة من إزهاق أي محاولة هجومية لمنافسه الأمريكي المصنف الخامس بالبطولة وصاحب الإرسال القوي.

وقال فيدرر بتواضع بعد المباراة "حاولت الصمود في الملعب .. ولكنني لم أتمكن من كسر إرساله حتى المجموعة الثالثة .. وهذا يظهر مدى تقارب المستوى في المباراة فقد كان من الممكن أن أخسر المجموعتين الأولتين (اللتين حسمتا بالشوط الفاصل). كانت مباراة صعبة ولكنني فزت في النهاية".

وأضاف فيدرر الذي سدد 15 ضربة إرسال ساحقة مقابل 14 لمنافسه "كنت سعيدا بوقوفي حائلا دون إحرازه النقاط. وأعتقد أن كلانا قدم أداء رائعا".

ويلتقي فيدرر في الدور قبل النهائي بعد غد السبت بالروسي نيكولاي دافيدينكو الذي فاز عليه فيدرر في جميع مبارياتهما التسع التي جمعت بينهما, وذلك بعد فوز اللاعب الروسي على الألماني تومي هاس المصنف العاشر للبطولة 6/3 و6/3 و6/4 ليصل إلى المربع الذهبي بأمريكا المفتوحة دون أن يخسر مجموعة واحدة.

وعلق فيدرر على مباراته أمام دافيدينكو المصنف الرابع بأمريكا المفتوحة قائلا "لدي سجل نتائج جيد جدا أمامه فأنا لم أخسر أمامه قط. ولكن دعونا لا نتمادى كثيرا في تطلعاتنا. فالرجل يمكنه أن يلعب ببراعة شديدة وقد ظهر بمستوى قوي هذا الموسم".

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved