نادال وهينين وسيرينا يواصلون الانتصارات في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

لعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش أمس الاحد (صباح اليوم الاثنين بتوقيت جرينتش) على الملعب الرئيسي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس للمرة الاولى في تاريخه حيث تغلب على الارجنتيني خوان ديل بورتو 6/1 و6/3 و6/4 ليتأهل إلى الدور الرابع من البطولة الأمريكية.

وخسر ديوكوفيتش المصنف الثالث للبطولة إرساله بينما كان يسعى لانهاء المباراة سريعا في المجموعة الثالثة ولكنه استعاد توازنه على الفور بكسر إرسال ديل بورتو في الشوط التالي لينهي مهمته تحت الاضواء الكاشفة.

من ناحية أخرى بدأ الأسباني رافاييل نادال يجني ثمار قراره الصعب بخوض منافسات أمريكا المفتوحة برغم معاناته من آلام الركبة حيث تغلب نادال أمس على جو ويلفريد تسونجا 7/6 (7/3) و6/2 و6/1 ليتأهل إلى الدور الرابع من البطولة الأمريكية.

 واعترف نادال بأنه تدرب بصعوبة شديدة قبل 24 ساعة من المباراة وقال النجم الاسباني الحائز على لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثلاث مرات بعد فوز أمس "بالأمس كنت أعاني من الألم". وأضاف "كان علي أن أتوقف من أجل ركبتي. لم يكن بوسعي تناول أي مضادات للاتهابات أمس. فلا يمكن تناولها كل يوم. ولكنني تناولت بعضا منها هذا الصباح. وعندما ذهبت إلى التدريبات اليوم كنت أشعر بأنني أفضل حالا. لم أكن سليما بنسبة مئة بالمئة ولكنني كنت أفضل".

وقرر نادال المصنف الثاني بالبطولة خلف السويسري روجيه فيدرر أن ينحي مشاكل التهاب أوتار ركبته جانبا في حملته لاحراز لقب أمريكا المفتوحة.

ويلتقي نادال الذي فاز أمس خلال ساعتين وخمس دقائق من اللعب في الدور الرابع من البطولة بمواطنه ديفيد فيرير الذي تغلب في الدور الثالث على الارجنتيني ديفيد نالبانديان 6/3 و3/6 و4/6 و7/6 (7/5) و7/.5 وواجه نادال بعض الصعوبات في المجموعة الاولى من مباراته أمس قبل أن يطلق العنان لنفسه في المجموعتين التاليتين ليحقق فوزه ال56 بإجمالي بطولات الجراند سلام التي شارك بها مقابل 11 هزيمة.

 بينما أوقف الاسباني المخضرم كارلوس مويا تقدم الالماني فيليب كولشرايبر بالبطولة بالفوز عليه 4/6 و7/5 و7/6 (7/5) و4/6 و6/4.

وفي منافسات السيدات نجحت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الثالثة بأمريكا المفتوحة في تجاوز أزمتها أمام النمساوية سيبيل بامر لتفوز عليها في النهاية 6/4 و4/6 و6/1 وتتأهل لدور الثمانية بالبطولة.

وتلتقي يانكوفيتش في دور الثمانية بالامريكية فينوس ويليامز ساعية للثأر لمواطنتها آنا إيفانوفيتش المصنفة الخامسة بالبطولة التي خسرت أمس من ويليامز 4/6 و2/6.

وتواصل البلجيكية جوستين هينن هاردين المصنفة الاولى بالبطولة تحسنها مباراة بعد أخرى حيث وصلت لمنافسات الاسبوع الثاني بفلاشينج ميدوز بسهولة أمس بالفوز على الروسية دينارا سافينا 6/ صفر و6/2.

وأطاحت الامريكية سيرينا ويليامز التي تلعب للمرة الاولى منذ بطولة ويمبلدون لاصابتها في إصبعها بالفرنسية ماريون بارتولي التى وصلت لنهائى بطولة نادى عموم انجلترا حيث فازت عليها 6/3 و6/4.

ولم يسبق لسيرينا الاخت الصغرى لفينوس ويليامز والمصنفة الثامنة مواجهة بارتولي سوى مرة واحدة من قبل في بطولة ميامي عام 2003 وكان الفوز حليفا لسيرينا بتلك المباراة أيضا.

ولم تتمكن بارتولي التي حلت محل مواطنتها أميلي موريسمو كلاعبة فرنسا الاولى من فرض أسلوب أدائها في المباراة لتفوز ويليامز أمام جمهور بلادها في الدور الرابع من أمريكا المفتوحة.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved