ليفربول يصعد لصدارة الدوري الإنجليزي بسداسية في مرمى دربي كاونتي وميدلسبره يفوز على برمنجهام

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

لحق ليفربول بتشيلسي الى الصدارة مؤقتا بفوزه الساحق على ضيفه دربي كاونتي العائد حديثا الى دوري الاضواء 6- صفر اليوم السبت على استاد "انفيلد رود" في ليفربول في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الثالث لليفربول مقابل تعادل واحد فرفع رصيده الى 10 نقاط بفارق الاهداف امام تشيلسي الذي يحل ضيفا على استون فيلا غدا الأحد في ختام المرحلة، علما بان ليفربول يملك مباراة مؤجلة.

وفرض ليفربول، الذي خاض المباراة في غياب قائده ستيفن جيرارد، سيطرته منذ البداية وكاد المهاجم الدولي الاسباني فرناندو توريس يمنحه التقدم في الدقيقة الثامنة بضربة رأسية من داخل المنطقة بيد ان الحارس ستيفن بيووتر تصدى لها ببراعة.

وانتظر ليفربول الدقيقة 27 لافتتاح التسجيل عبر لاعب الوسط الدولي الاسباني خابي الونسو من ركلة حرة مباشرة من 40 مترا خدعت الحارس بيووتر وسكنت الزاوية اليسرى لمرماه.

ومرر جيرماين بيننت كرة عرضية من داخل المنطقة تابعها كوييت برأسه من نقطة الجزاء فوق المرمى (34)، تلتها تمريرة مماثلة من بيننت سددها كوييت بيمناه من المكان ذاته فوق المرمى (36).

وتلقى توريس كرة عرضية من ستيف فينان فهيأها لنفسه على صدره عند حافة المنطقة وراوغ احد المدافعين قبل ان يسددها فوق المرمى (42).

وأضاف ليفربول الهدف الثاني بعد عملية هجومية منسقة قادها المدافع الدنماركي دانيال اجر الذي مرر كرة طويلة الى الاسباني الفارو كوكا اربيلوا فتوغل داخل المنطقة قبل ان يمررها الى بابل عند حافها فتلاعب بمدافعين بحركة فنية رائعة قبل ان يسددها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس ستيفن بيووتر (45).

وأهدر الونسو فرصة ذهبية لاضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما تلقى كرة من كوييت من مسافة قريبة فسددها فوق المرمى (47).

ونجح توريس في اضافة الهدف الثالث عندما استغل كرة من الارجنتيني خافير ماسكيرانو خطفها من روبرت مالكولم فتهيأت امام المهاجم الاسباني الذي تلاعب بالمدافعين اندي تود وكلود ديفيس وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها زاحفة في الزاوية اليمنى للحارس بيووتر (56).

وعوض الونسو في الدقيقة 69 باضافة هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما استغل كرة مرتدة خارج المنطقة فتابعها بيمناه داخل المرمى.

وأضاف الدولي الاوكراني اندري فورونين، بديل بابل، الهدف الخامس عندما استغل كرة مرتدة من الحارس بيووتر اثر تسديدة قوية لكوييت فتابعها بسهولة داخل المرمى(76).

ومرر فورونين كرة بينية الى توريس حاول المدافع اندي تود اعادتها الى حارس مرماه بيد ان توريس اقتنصها وراوغ الاخير قبل ان يتابعها داخل المرمى مسجلا الهدف السادس (78).

ولحق ايفرتون بليفربول وتشلسي الى الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه بولتون 2-1.

ومنح المهاجم الدولي النيجيري يجيبيني ياكوبو التقدم لايفرتون في الدقيقة 11 اثر تمريرة عرضية من اندرو جونسون فتابعها بسهولة داخل المرمى.

وهي المباراة الاولى لياكوبو مع ايفرتون منذ انتقاله الى صفوفه الثلاثاء الماضي قادما من ميدلزبره.

ونجح بولتون في ادراك التعادل بواسطة نيكولا انيلكا في الدقيقة 55، بيد ان جوليون ليسكوت سجل هدف الفوز في الدقيقة 90.

وقاد المهاجم الدولي مايكل اوين فريقه نيوكاسل الى فوز صعب على ويجان بهدف وحيد سجله في الدقيقة 87 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من البرازيلي كلاوديو كاسابا.

وفاز ميدلزبره على برمنجهام بهدفين نظيفين سجلهما ديفيد ويتر (12) وستيوارت داونينج (37).
وتعادل فولهام مع توتنهام 3-3.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved