نادي الزمالك يصدر بيانا بشأن الأحداث الجارية ويطالب جماهيره بالهدوء

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

أصدر نادي الزمالك مساء الخميس بيان بشأن الأحداث التي جرت في الآونة الأخيرة, والتي تصاعدت بشكل كبير بعد قرار الاتحاد بإيقاف عمرو زكي مهاجم الفريق مباراة وغرامة 10 آلاف جنيه, وما تلا ذلك من ردود أفعال من جماهير الزمالك ومن أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد.

 نص البيان من الموقع الرسمي لنادي الزمالك:

تابع مجلس إدارة نادي الزمالك ببالغ الأسف المواقف والقرارات والعقوبات الموقعه من إتحاد الكرة تجاه النادي ولاعبيه فى الفترة الأخيرة والتي بدت وكأنها قد أعُدت مسبقاً لتعطيل مسيرة فريق الكرة وإيقاف عملية البناء والتطوير نحو إعادته كأحد قلاع الكرة المصرية. والزمالك وهو يتحدث عن مواقف غير عادلة فهذا يأتي إنطلاقاً من مجموعة براهين وأدله لا تقبل الشك وتؤكد على وجود تجاوزات من قبل اتحاد الكرة دون مراعاة للقواعد واللوائح ونحن نعددها هنا كما يلـى:

1- لم يقم إتحاد الكرة بدوره الطبيعى بمساعدة نادى الزمالك للحصول على البطاقة الدولية الخاصة باللاعب محمود عبدالرازق "شيكابالا" حيث أن الإتحاد قد ماطل تكراراً فى إرسال أية ردود واضحة للإتحاد الدولى لكرة القدم. بل كان الإتحاد يرد على إستفسارات الإتحاد الدولى بعد إرسالها بفترات طويلة وصلت فى إحدى المرات إلى ثلاثـة أشهر مما حدا بنادى الزمالك بتكليف محامى اللاعب الأجنبى للدفاع عن النادى وتقديم مستنداته أمام الإتحاد الدولى فى ظل غياب أى دور فعال من قبل إتحاد الكرة المصرى. وكذا لم يقم إتحاد الكرة خلال تلك الأزمة بأى دور فعال فى مساندة نادى الزمالك وإكتفى مسئوليـه بالتسابق فى برامجهـم التليفزيونيـه للتأكيد على عدم أحقية نادى الزمالك فى لاعبـه وهو ما ثبت عكسـه فيما بعـد.

2- قام إتحاد الكرة بعد إنتهاء الأزمـه العابرة التى شابت العلاقة بين نادى الزمالك للألعاب الرياضية والنادى الصفاقسى التونسـى الشقيق بخصوص إنتقال اللاعب/ وسـام العابـدى بإتخاذ قرار منفـرد بإيقاف قيـد اللاعـب وسام العابـدى دون الإستنـاد إلى أية لوائح أو قوانيـن فى هذا الشأن، حيث أن اللاعب قد قام بتوقيع إقرار برغبتـه فى الإستمرار مع نادى الزمالك وقد قام بالفعل بتوقيع عقد مع نادى الزمالك لمدة ثلاث سنوات فى هذا الخصوص.

وعلى الجانب الأخر سدد نادى الزمالك كافة المبالغ طبقا للعقد فى مواعيد إستحقاقها ولكن فوجئ نادى الزمالك بالإتحاد المصرى من خلال مسئوليـه فى وسائل الإعلام المسموعه والمرئية يتبارون فى الدفاع عن صحة موقف النادى التونسى الشقيق وعن صحة قرارهم بخصوص اللاعب. وإذ فجأة قام إتحـاد الكـرة بإتخاذ قرارا بإلغاء تجميـد قيـد اللاعـب بعد المباراة الأولـى من الدورى. وإذ لايـدل هذا التخبـط فى إتخاذ القرارات إلا عن قصـور واضـح فى كيفيـة إتخاذ القرارات وتأسيسـها قانونا تجـاه نادى الزمالك تحديـداً.

3- قام إتحـاد الكـرة بالموافقة على توصيـات لجنـة شئون اللاعبيـن بخصوص اللاعب المعتـز بالله إينـو فور صدورها بالتمرير على الرغم مما يشوبها من أخطـاء قانونيـه ومن ثم قام نادى الزمالك بتقديم تظلـم فى الميعاد القانونـى لثقتـه فى حيـاد لجنـة التظلمات أو بمعنى أخر المحكمـة الرياضيـة ولكن فوجئ نادى الزمالك كالعـاده -عند مطالبتـه بحقه - بتسويف القضيـة من قبل الإتحـاد بإدعاء عدم إنعقـاد اللجنـة منذ تاريخ تقديم التظلم على الرغم من قيام الإتحاد بإجبار نادى الزمالك على تقديم التظلم خلال فترة ثلاثون يوما حتى يتثنى للإتحـاد دعوة اللجنة بشكل عاجل للنظر فى التظلم.

كمـا إنبــرى أحد أعضاء الإتحاد فى الدفاع عن اللاعب من خلال منصبه فى إحدى الجمعيات الخيريـة بل وقام بمهاجمـة المجلـس فى وسـائل الإعـلام المرئيـة والمسموعـة لقيامـه بتقديم شكـوى لحفظ حقه فى اللاعـب مستدلاً على وقائع ومعلومات غير صحيحة ومغلوطـه.

4- لم يتخذ اتحاد الكرة عقاباً صارماً تجاه قضية اللاعب/ شريف اشرف الذي اثبتت التحقيقات تورط اطراف بعينها في تزوير اوراق اللاعب والتدليس على الاتحاد في واقعة بعيدة كل البعد عن القيم والسلوك الرياضي والاخلاقي التي من المفترض ان يدعمها ويدافع عنها الاتحاد، لكن قام الإتحاد بإرسال خطاب يفيد بتنازل النادى المنافس عن اللاعب وبناء عليه لا مانع من قيده بنادى الزمالك وهذا على الرغم من عدم وجود أى حق قانونى للنادى المنافس فى اللاعب ورفض نادى الزمالك هذا الخطاب وبناء عليه تم إرسال خطاب أخر بعد حذف تلك العبارة.

ولم يتخذ اتحاد الكرة حتى الآن قراراً يردع المخطئين ولم يصدر حتى الآن إلا عقوبة مالية هزيلة لا تردع بل وتشجع الآخرين على التزوير والسلوكيات الخاطئة.

5- جاءت العقوبة الموقعة على اللاعب/ عمرو زكي كصورة واضحة تعكس الممارسات الظالمة وغير العادلة ضد نادي الزمالك حيث شاب القرار العديد من الشبهات وكشف حالة من التربص والترصد لعرقلة مسيرة نادى الزمالك ، ووضح ذلك فيما يلي :

أ- أعلنت العقوبة على الهواء مباشرة بالتليفزيون المصري في اليوم التالي للمباراة وقبل ثلاثة ايام كاملة من إجتماع لجنة المسابقات بما يعني أن العقوبة كانت جاهزة وبما يؤكد على عدم الحياد والموضوعية وعلى وجود توجه معين للتأثيـر على السلطة المختصة لإتخاذ القرار وهى (لجنة المسابقـات).

ب- أرسل اتحاد الكرة مساء الثلاثاء الماضي يُبلغ نادي الزمالك بإيقاف اللاعب مباراتين وعقوبة خمسة ألاف جنيه وقبل مرور نصف ساعة عاد الإتحاد ليعدل العقوبة إلى إيقاف مباراة واحدة وعشرة ألاف جنيه كغرامة وهو ما يؤكد أن القرارات لا تتخذ بناء على رؤى موضوعية وحيادية بل تتخذ بناء على ما يطلبه المعلقون فى القنوات الفضائية.

ج- إن نادى الزمالك لايعترض على توقيع أية عقوبات بناء على تجاوزات اللاعبيـن ولكن يطالب بعدم تطبيق سياسة الكيـل بمكياليـن عند تطبيق العقوبات حيث تطبق فقـط على لاعبى نادى الزمالك مثل جونيـور وعمرو زكـى ويتناسـى الإتحـاد تطبيـق ذات العقوبات على لاعبى الأنديـة المنافسـة.

إن إدارة نادي الزمالك التي كانت دائماً مساندة ومؤيدة لإتحاد اللعبة وممتثلة لجميع قراراته انطلاقاً من إيمانها بالدور الذي يجب أن يلعبه في الإرتقاء بالمستوى الفني والأخلاقي للرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص قد فاض بها سياسـة الكيل بمكيالين بين الآندية عند إتخاذ القرارت ومن الممارسات والسياسات العشوائية وإهدار مبدأ تكافؤ الفرص بين الآندية

وإذ إنها تعلن عن أسفها مما سبق ذكره فإنها تتمسك في الوقت نفسه بحقها في إتخاذ جميع الإجراءات التصاعدية في الوقت الذي تحدده تجاة كافة الأطراف المعنيه فى حالة إستمرار تلك السياسات السلبية.

كما أنها تهيب بالجماهير عدم الإنسياق وراء غضبها المبرر حتى لا تضيع حقها الشرعي فى دعم ناديها على أن تبقى مساندة ومؤازرة لفريقها حتى يعود لإنتصاراته وبطولاته

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (2 تعليقات)

  • تاريخ النشر زملكاوي على طول, 31 اغسطس, 2007 09:14:02
    يا ترى اه ال ممكن يحصل لو ان نائب رئيس اتحاد الكره عضومجلس شورى له حصانه خاصه وله صيت مسموع من خلال القنوات الفضائية!! مين ال هيفكر يعارضو او يغلطو بل بالاحرى يحاول الحصول على رضى الكبير .. احسن يصدله راي اكمنه متعود على الصد وطبعا يابخت الشويط ال من فريق تبعه اكيد هيفوت له كتير .. وعجبي
  • تاريخ النشر mahmoud, 27 سبتمبر, 2007 10:37:13
    نادي الرمالك المصري لكرة القدم يعيش حالة غير جيدة وبالرغم من دلك تفرغوالسب الاهلي حاجةتكسف

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved