الجامايكية فيرونيكا كامبل تفوز بذهبية 100 متر عدو في بطولة العالم لألعاب القوى

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

توجت العداءة الجامايكية فيرونيكا كامبل بالميدالية الذهبية لسباق العدو 100 متر للسيدات اليوم الاثنين ببطولة العالم لألعاب القوى المقامة في مدينة أوساكا اليابانية متفوقة على عداءتين أمريكتين بالسبق الضوئي.

وقطعت كامبل مسافة السباق في 01ر11 ثانية متفوقة على الأمريكية لاورين ويليامز حاملة لقب السباق والتي جاءت في المركز الثاني بنفس الزمن بينما جاءت الأمريكية الأخرى كارميليتا جيتر في المركز الثالث بزمن 02ر11 ثانية.

وسادت حالة من الارتباك بعدما تخطت اللاعبات الثلاث خط النهاية في السباق الذي أقيم وسط درجات حرارة مرتفعة وزاد هذا الارتباك عندما أعلن في البداية على الشاشة الرقمية الكبيرة فوز الأمريكية توري إدواردز بطلة عام 2003 بالمركز الأول.

ولكن بعد عدة دقائق أغلقت الشاشة ثم عرض عليها النتيجة النهائية بفوز كامبل واحتلال ويليامز المركز الثاني وتمكنت كامبل المتوجة بذهبية أوليمبية في سباق 200 متر من الاحتفال بالإنجاز الذي حققته اليوم.

وقالت كامبل "كنت واثقة بنفسي للغاية رغم أننا لم نعرف النتيجة (النهائية) لأنني كنت أعلم أنني أنهيت السباق بشكل رائع".

وأضافت "الميدالية تعني الكثير بالنسبة لي. إنها مهمة لمسيرتي حيث أن ألقاب بطولة العالم كانت غائبة عن قائمتي الشرفية".

والجدير بالذكر أنه لم يحدث من قبل في بطولات العالم أو دورات الألعاب الأوليمبية وأن بلغ الفارق بين أول ثلاثة متسابقين 01ر0 ثانية فقط.

ومثل الأمريكي تايسون جاي االفائز بذهبية 100 متر للرجال ، تتدرب كامبل تحت قيادة المدرب لانس براومان وكذلك أصبحت المرشحة الأولى لإحراز الميدالية الذهبية في سباق 200 متر في البطولة الحالي.

وفي وقت سابق اليوم نجح العداء الإثيوبي كينينيسا بيكيلي في إحراز الميدالية الذهبية للمرة الثالثة على التوالي في سباق عشرة ألاف متر رجال كما أحرز البيلاروسي ايفان تسيخان لقب رمي المطرقة للمرة الثالثة على التوالي أيضا وذلك بعد المحاولة الثالثة.

واستغلت الروسية يكاترينا فولكوفا غياب حاملة اللقب الأوغندية دوكوس إنزيكورو على أفضل نحو مساء اليوم (بتوقيت اليابان) لتحرز ذهبية سباق 3000 متر موانع للسيدات كما أحرز نيلسون إيفورا أول ذهبية للبرتغالي في منافسات الرجالي عندما أحرز المركز الأول في الوثبة الثلاثية.

وبدا العداء الأثيوبي بعيدا عن إحراز ميدالية اليوم ولكنه تفوق على نفسه في اللفة الأخيرة للسباق.

وقطع بيكيلي مسافة السباق في 27 دقيقة و90ر5 ثانية ليحافظ على سجله خاليا من الهزائم طوال ثمان بطولات شارك فيها اللاعب خلال مسيرته بما في ذلك أوليمبياد .2004

وكان بيكيلي قد فاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم عامي 2003 و.2005

وتفوق بيكيلي على مواطنه سيليشي سيهينا في أخر 150 متر للسباق. وأحرز سيهينا الميدالية الفضية ، التي أحرزها أيضا في الأوليمبياد وبطولة العالم الماضيين ، قاطعا مسافة السباق في 27 دقيقة و03ر09 ثانية بينما أحرز الكيني مارتين إيرونجو ماتاثي المقيم في اليابان الميدالية البرونزية قاطعا مسافة السباق في 27 دقيقة و19ر12 ثانية.

وفي مسابقة رمي المطرقة أحرز تسيخان الميدالية الذهبية بعدما سجل 63ر83 متر بينما جاء السلوفيني بريموز كوزموس في المركز الثاني وأحرز الميدالية الفضية مسجلا مسافة 29ر82 متر وكانت الميدالية البرونزية من نصيب السلوفاكي ليبور شارفريتاج الذي احتل المركز الثالث مسجلا 60ر81 متر.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved