أرسنال يوقف انتصارات مانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول يواصلان الانتصارات

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

انفرد تشيلسي بالصدارة إثر فوزه على ضيفه بورتسموث 1-صفر، وخسارة المتصدر السابق مانشستر سيتي أمام مضيفه أرسنال بالنتيجة ذاتها، فيما تغلب ليفربول على مضيفه سندرلاند 2-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، حقق تشيلسي وصيف البطل فوزاً هزيلاً على بورتسموث بهدف لفرانك لامبارد بعدما تلقى كرة بكعب القدم من دروجبا سددها من أمام خط المنطقة أرضية زاحفة استقرت في الزاوية اليمنى (31).

وحاول تشيلسي مرات عدة مضاعفة الغلة وأهدر لاعبوه خصوصاً دروجبا العديد من الفرص، في حين كان الضيف نداً عنيدً وهدد مرمى الحارس الدولي التشيكي بيتر تشيك أكثر من مرة خصوصاً عن طريق تايلور الذي مونه النيجيري نوانكوو كانوة بكرات عدة متقنة.

وفي المباراة الثانية، أوقف أرسنال مسلسل انتصارات ضيفه مانشستر سيتي عند 3 بقيادة مدرب منتخب إنجلترا السابق السويد زفن جوران اريكسون أخرها في المرحلة السابقة على جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب، عندما ألحق به الهزيمة الأولى 1-صفر وسجل في مرماه أول هدف في البطولة.

وكان أرسنال الطرف الأفضل، خصوصاً في الشوط الثاني حيث أتيحت له الفرصة لافتتاح التسجيل لأول مرة من ركلة جزاء لكن مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي أهدرها (67) قبل أن يعوض الأسباني فرانسيسك فابريجاس ويمنح فريقه النقاط الثلاث رافعاً رصيد فريقه إلى 7 نقاط في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف ليفربول وله مباراة مؤجلة.

وفي المباراة الثالثة، سجل المالي محمد سيسوكو (37) والأوكراني اندري فورونين (86) الهدفين فارتفع رصيد ليفربول إلى 7 نقاط وصار رابعاً بفارق الأهداف خلف ويجان الذي تعادل مع مضيفه وست هام بهدف لبول شارنر (78) مقابل هدف للي بوير (81).

ويملك ليفربول على غرار أرسنال، مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية مع وست هام، في حين وقف رصيد سندرلاند الخاسر عند 4 نقاط.

وسيطر ليفربول على مجريات اللقاء منذ البداية دون أن يمكن ضيفه العائد إلى دوري النخبة بقيادة قائد مانشستر يونايتد ومنتخب جمهورية ايرلندا السابق روي كين من التقاط أنفاسه، وافتتح سيسوكو التسجيل بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت في الشباك (37).

وأضاع ليفربول أكثر من 5 فرص محققة، وتعين عليه الانتظار حتى الدقيقة 86 لتأكيد فوزه بواسطة فورونين بعد لعبة جماعية رائعة ليحافظ على سجله في المباريات الثلاث التي خاضها خالياً من الخسارة، وتتعزز ثقة لاعبيه بالنفس قبل المواجهة المنتظرة الثلاثاء على ملعبه انفيلد مع تولوز الفرنسي في إياب الدور التمهيدي الثالث من دوري أبطال أوروبا.

وانضم إلى القائد ستيفن جيرارد المصاب بكسر في أحد أصابع القدم، المدافعان الدولي الإنجليزي جيمي كاراجار الذي أصيب بكسر في احد أضلاعه، والدولي الفنلندي سامي هيبيا الذي أصيب في وجهه ولم تعرف في الحال مدة غيابهما عن الفريق.

ولم ينعم فولهام طويلاً بتقدمه على مضيفه أستون فيلا بهدف مبكر للأميركي كلينت ديمبسي (6) إذ أدرك صاحب الأرض التعادل في مطلع الشوط الثاني عن طريق زات نايت (51 خطأ في مرمى فريقه) ثم حقق الفوز بواسطة شون مالوني (90).

وكانت حال برمنجهام مشابهة في البداية لحال فولهام فتقدم على مضيفه دربي كاونتي العائد بعد غيبة طويلة إلى الدوري الممتاز بفضل كاميرون جيروم في الدقيقة الأولى، لكن المضيف تمكن من إدراك التعادل بواسطة مات واكلي (51) قبل أن يسجل جيروم هدف الفوز للضيوف (63)
.
ودك بولتون شباك ضيفه ريدينج بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها جاري سبيد (32) والفرنسي نيكولا انيلكا (55) والنرويجي دانيال براتن (90).

ويلعب لاحقاً ايفرتون مع بلاكبيرن، وتختتم المرحلة غدا بلقاءي ميدلزبره مع نيوكاسل، ومانشستر يونايتد حامل اللقب مع توتنهام.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved