الزمالك يحقق فوزه الأول هذا الموسم بهدفين في مرمى البلدية في مباراة استوائية

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

نجح الزمالك في تحقيق أول فوز له هذا الموسم عندما فاز بصعوبة على بلدية المحلة بهدفين لهدف, ليضيف أول ثلاث نقاط وذلك في مباراة الفريقين في افتتاح الأسبوع الثاني من الدوري الممتاز.

و قدم الفريقين مباراة متوسطة ولم نرى لمحات فنية إلا في هدف عمرو زكي الجميل,
وإن كان هناك بعض العذر للفريقين بعد أن لعبا المباراة في درجة حرارة تقترب من الغليان ورطوبة عالية جدا.

 وتقدمت البلدية أولا عن طريق أحمد سنبل وبمساعدة عبد المنصف, ثم تعادل للزمالك عمرو زكي وأضاف مدافع البلدية هدف الفوز للزمالك قبل دقيقة من نهاية المباراة.

الشوط الأول
بدأ هذا الشوط الأول بسيطرة تامة للزمالك وضغط بكل خطوطه على البلدية المتراجع, وسنحت اول فرصة لنجم الدفاع الجديد محمود فتح الله الذي لعب الكرة مباشرة "لب" من فوق الحارس لكن رأس مدافع البلدية تشتت الكرة من تحت العارضة.

ويحصل الزمالك على 5 ركنيات قبل مرمة 8 دقائق, وفي الدقيقة الـ 11, يمرر شيكابالا كرة أرضية لجمال الذي يطيح بها عالية فوق مرمى عاطف السعيد حارس البلدية.

ويواصل الزمالك ضغطه, ويلعب شيكابالا كرة في منتهى الخطورة لكن لتأخر خط الوسط في المساندة الهجومية, تمر الكرة بدون متابع.

و قابل محمد حلمي هجوم الزمالك بدفاع بحت, لكن نتيجة أداء خط وسط الزمالك البطيء, كانت الخطورة محدودة, كما لم يستغل الفريق الركنيات العديدة التي سنحت له وقد حصل على 11 ضربة ركنية في هذا الشوط.

على عكس البلدية الذي لم يحصل إلا على ضربة ركنية وحيدة أحرز منها هدف التقدم, ففي الدقيقة 19, ومن أول هجمة للبلدية, يخرج أحمد غانم الكرة لركنية, ومن هذه الركنية, يخطئ منصف تقدير الكرة ليقفز أمامه أحمد سنبل ويلعب الكرة برأسه لتصطدم بالقائم وتسكن الشباك.

وتسبب هذا الهدف في رتباك لاعبي الزمالك, فأصبحت التمريرات مقطوعة واللعب فردي.

وكاد هاني العجيزي أن يحرز هدف ثاني بكرة مشابهة للهدف الأول عندما قابل الكرة برأسه من أمام المدافعين لكن الكرة تمر قريبة جدا من قائم مرمى الزمالك الأيسر.

وتعود السيطرة للزمالك لكن بدون سرعة وبدون تنظيم وبدون روح, وباستثناء ضربة راس لكريم ذكري في يدي الحارس, لم يشكل الزمالك أي خطورة حتى انتهى هذا الشوط المتوسط بتقدم البلدية بهدف.

الشوط الثاني
بداية ساخنة من الزمالك ويحاول الزمالك عن طريق عمرو زكي وجمال حمزة لكن بدون تركيز.

ويرد البلدية بهجمة خطيرة بعد أن أخطأ وسام العابدي الذي شارك بدلا من كريم ذكري, لتصل الكرة للعجيزي الذي لعب الكرة بغرابة بجوار القائم مهدرا هدفا أكيدا.

ويتغاضى الحكم محمد فاروق عن ضربة جزاء صحيحة للزمالك في الدقيقة 52 عندما راوغ أكثر من لاعب داخل الصندوق وتعرض للعرقلة قبل أن ينفرد.

ويوقف الحكم المباراة في الدقيقة 62 بسبب إلقاء جمهور الزمالك الزجاجات على حامل الراية لاحتسابه تسلل صحيح على عبد الحليم علي الذي شارك بدلا من جمال حمزة الذي لم بقدم شيء.

ويشارك عطوة بدلا من طارق السيد وينشط الزمالك, وتتعدد الفرص الخطيرة وخصوصا عن طريق عمرو زكي الذي كلل مجهوده بهدف رائع في الدقيقة 72, عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ولعب كرة "على الطاير" في مرمى عاطف السعيد الذي وقف يشاهد الكرة.

ولا يستثمر الزمالك الهدف, فبدلا من تنظيم صفوفه, يكون التسرع هو سمة هجماته مما أضاع عليه فرصة إحراز هدف التقدم.

ويحدث موقف غريب في الدقيقة 41 عندما يستمر اللعب وفي الملعب كرتين, وكانت الكرة الثانية داخل الست ياردات لحارس البلدية, ولم يتخذ الحكم أي إجراء!.

ويتدخل الحظ لينقذ جمهور الزمالك "الغلبان" في الدقيقة 89 عندما أهدى المدافع المحلاوي هدف للزمالك بخطأ دفاعي ساذج حين لعب عرضية وسام التائهة برأسه في مرماه ولم يكن في الصندوق سوى لاعب زمالكاوي واحد.

ويضيف الحكم 5 دقائق, ولأول مرة يلعب البلدية مهاجما وكأن 90 دقيقة لم تكن كافية ليدخل للقاء, لكن تنتهي المباراة بفوز الزمالك ليحقق أول فوز و3 نقاط له هذا الموسم ليمنح جماهيره بعض الاطمئنان.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved