اليوم انطلاق الموسم الجديد لليجا الأسبانية

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

ينطلق اليوم السبت الموسم الجديد للدوري الأسباني لكرة القدم، وسط توقعات بمنافسة شرسة بين ريال مدريد حامل اللقب، ووصيفه برشلونة، بالإضافة إلى سفيليا، وفالنسيا، وأتلتيكو مدريد.

حيث يستهل ريال مدريد بقيادة مدربه الجديد الألماني بيرند شوستر حملته تحت ضغوط كبيرة، بعد عروضه المخيبة في مبارياته التجريبية للموسم الجديد.

وحقق ريال مدريد ثلاثة انتصارات مقابل خمس هزائم، أخرها الهزيمة القاسية أمام سفيليا بطل مسابقة الكأس المحلية وكأس الاتحاد الأوروبي في العامين الأخيرين بخمسة أهدف مقابل ثلاثة في إياب كأس السوبر الأسبانية.

ولم تتضح حتى الآن معالم التشكيلة الأساسية للريال بسبب التعاقدات المتأخرة التي قامت بها إدارة النادي.

ومن أبرز اللاعبين الذين انضموا للنادي الملكي هذا الموسم المدافعان الدولي الألماني كريستوف ميتسلدر من بروسيا دورتموند الألماني، والبرازيلي بيبي من بورتو البرتغالي.

إضافة إلى مهاجم الأرجنتين خافيير سافيولا من برشلونة، وصانع ألعاب أياكس الهولندي ويسلي شنايدر ومواطنه رويستون درنتي من فيينورد، والجناح الهولندي الطائر آريين روبن من تشلسي الإنجليزي، والمدافع الأرجنتيني جابريال هاينز من مانشستر يونايتد بصفقات بلغت قيمتها 118 مليون يورو.

ويخوض الريال اختبارًا حقيقيا اليوم على ملعبه في "سانتياجو برنابيو" أمام جاره وغريمه التقليدي أتلتيكو مدريد الذي جدد دماءه بنسبة كبيرة هذا الموسم معوضا تخليه عن قائده وهدافه فرناندو توريس إلى ليفربول الإنجليزي.

في المقابل، يبدو برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي وحامل اللقب عامي 2004 و2005 في وضع مريح، وسيكون مرشحا بقوة لاستعادة اللقب الذي ضاع منه الموسم الماضي في المراحل الأخيرة.

حيث دفع برشلونة 70 مليون يورو لتعزيز صفوفه في مختلف الخطوط، وكان أبرزها المهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري من آرسنال الإنجليزي، ولاعب وسط موناكو الفرنسي الدولي العاجي يايا توريه، ومدافع سرقسطة ومنتخب الأرجنتين جابريال ميليتو، ومدافع فرنسا وليون أريك أبيدال.

ويستهل برشلونة مشواره بمواجهة راسينج سانتاندر في اختبار سهل نسبيا غدًا الأحد.

أما سفيليا بقيادة مدربه خواندي راموس فأبدى تصميمه على المنافسة على اللقب بعد فوزه القوي على ريال مدريد في مسابقة كأس السوبر.

وسيبدأ سفيليا مشواره بمواجهة خيتافي ومدربه الجديد الدولي الدانمركي السابق ميكايل لاودروب اليوم السبت.

وأصبح سفيليا قوة محليا وأوروبيا بعدما احتفظ بلقب كأس الاتحاد الأوروبي بفوزه على مواطنه إسبانيول، كما نافس الموسم الماضي بشراسة ريال مدريد وبرشلونة على لقب الدوري المحلي، وتوج بلقب الكأس المحلية على حساب خيتافي.

في المقابل، أبدى مدرب فالنسيا كيكي فلوريس تذمره من احتلال فريقه للمركزين الثالث والرابع في المواسم الماضية، مؤكدا تصميم فريقه على إحراز اللقب.

وسيفتتح فالنسيا موسمه بمباراة ساخنة مع جاره فياريال، وهو يعول على نجم المنتخب الأسباني ديفد سيلفا.

أما في بقية المباريات، يلعب أتلتيك بلباو مع أوساسونا، ومورسيا مع سرقسطة، ومايوركا مع ليفانتي، وديبورتيفو كورونا مع الميريا، وريكرياتيفو هويلفا مع بيتيس، وإسبانيول مع فالداليدو.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved