كاكا أحسن لاعب في أوروبا في استفتاء النجوم القدامى

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

اختير النجم الدولي البرازيلي كاكا لاعب وسط ميلان الإيطالي افضل لاعب في أوروبا بحسب لجنة حكام مكونة من النجوم "القدامى".

ونشرت صحيفة "سبورتسكي نوفوستي" الكرواتية التي اعتادت على القيام باختيار افضل لاعب اوروبي منذ عام 2001، التصويت الذي قامت به هذه اللجنة التي تضم نجوما سابقين مثل البرازيلي زيكو والاسباني ايميليو بوتراغوينو والايطالي فرانكو باريزي.

وكان كاكا (25 عاما) اختير من قبل الاتحاد الدولي "فيفا" افضل لاعب في العالم لعام 2007 كما حصل على جائزة الكرة الذهبية المرموقة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لافضل لاعب في العالم.

وتقدم كاكا في تصويت النجوم "القدامى" على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما كان ديفيد بيكهام لاعب لوس انجليس جالاكسي الاميركي في المركز العاشر.

وكان كاكا تقدم في استفتاء الاتحاد الدولي بفارق كبير على الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني وكريستيانو رونالدو على التوالي.

أما في جائزة الكرة الذهبية فتفوق على كريستيانو رونالدو وميسي والدولي الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي الإنجليزي على التوالي.

ويعتبر كاكا الذي سيمدد عقده مع ناديه حتى 2013، عازف الاوكسترا الرئيسي في صناعة العاب ميلان ونبض خط هجومه، وقد ساهم بشكل كبير باحراز فريقه كأس العالم الرابعة للاندية بفوزه على بوكا جونيورز الارجنتيني 4-2 في المباراة النهائية الاحد الماضي في طوكيو، وكسر بالتالي احتكار اندية اميركا اللاتينة لها في النسخ الثلاث السابقة بعد اعتماد المسابقة تحت هذا المسمى.

وفي غياب البطولات الكبيرة مثل كأس العالم وكأس اوروبا عن عام 2007، ساهم كاكا في احراز ميلان لقب بطل دوري ابطال اوروبا، وهو صاحب 10 اهداف فيها وكان مهندس انتصار فريقه على ليفربول الانجليزي في المباراة النهائية 2-1 لا سيما التمريرة الحاسمة التي سجل منها فيليبو اينزاغي هدف الفوز الثاني.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved