قمة غير متكافئة في دربي ميلان

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

عندما يلتقي فريقا انتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم وميلان بعد غد الأحد في المرحلة السابعة عشر من المسابقة سيفتقد الفريقان جهود نجميهما البرازيليين أدريانو ورونالدو في هذه المباراة الصعبة التي يطلق عليها قمة المدينة أو "ديربي ميلان".

وسافر اللاعبان أدريانو نجم هجوم انتر ميلان حامل البقب ومتصدر المسابقة ومواطنه رونالدو مهاجم ميلان الفائز مؤخرا بلقب بطولة كأس العالم 2007 للاندية عائدين إلى البرازيل لقضاء إجازة أعياد الميلاد (الكريسماس).

وغادر أدريانو مدينة ميلانو في منتصف تشرين ثان/نوفمبر الماضي حيث سافر إلى البرازيل للعلاج من حالة الاكتئاب التي انتابته مؤخرا ويبدو أنه يستعد حاليا للانتقال إلى فريق ساو باولو بطل الدوري البرازيلي على سبيل الاعارة حتى صيف عام 2008 .

وقال ماسيمو موراتي رئيس نادي انتر ميلان قبل أيام إن عقد الاعارة كان أمرا جيدا لادريانو لانه يشعر بارتياح لوجوده في بلده ويتحسن يوما بعد الاخر.

وأضاف "إنه أمر جيد بالنسبة لنا أيضا لانني أثق في استعادته لمستواه لنستعيد في حزيران/يونيو المقبل لاعبا رائعا".

أما بالنسبة لرونالدو فقد خاض مباراة واحدة فقط مع فريق ميلان هذا الموسم بينما غاب عن صفوف الفريق في معظم فعاليات الموسم الحالي بسبب الاصابة في العضلات والتي فشل أطباء النادي في علاجها.

وقال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ميلان "السفر كان الحل الافضل بالنسبة له لانه يعاني كثيرا من أجل التعافي".

ونفى أنشيلوتي وجود أي عوامل نفسية وراء تأخر عودة اللاعب إلى صفوف الفريق.

وينتظر أن يعود رونالدو إلى صفوف ميلان في مطلع كانون ثان/يناير المقبل حيث يقيم الفريق معسكرا شتويا في مدينة دبي الاماراتية ويأمل في أن يكون اللاعب جاهزا للمشاركة مع الفريق لدى استئناف مسابقة الدوري الايطالي في 13 كانون ثان/يناير المقبل.

ورغم افتقاد انتر أيضا لجهود لاعبيه الفرنسي باتريك فييرا والصربي ديجان ستانكوفيتش والبرتغالي لويس فيجو بسبب الاصابات تصب معظم الترشيحات لصالح انتر متصدر جدول المسابقة رغم تألق ميلان في الوقت الحالي وفوزه قبل أيام ببطولة كأس العالم للاندية باليابان اثر فوزه على بوكا جونيورز الارجنتيني 4/2 في المباراة النهائية للبطولة.

ويتصدر انتر ميلان جدول المسابقة برصيد 40 نقطة من 16 مباراة حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في أربع ولم يخسر أي مباراة حتى الان ليتفوق بفارق سبع نقاط أمام فريق روما أقرب منافسيه على الصدارة.

أما فريق ميلان فتراجع إلى المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة فقط من 13 مباراة حيث حقق الفوز في أربع مباريات فقط وتعادل في ست وخسر ثلاث مباريات وتبقى له ثلاث مباريات مؤجلة مع أتالانتا وليفورنو وكالياري.

ولكن فارق السبع النقاط قد يكون أمرا تافها إذا ما قورن بإنجاز ميلان الذي أكد أنه أنجح أندية العالم قبل أيام قليلة ليرفع الفريق رصيده من الالقاب الدولية إلى 18 لقبا.

وربما يكون نفس الشعور قد سيطر على مشجعي انتر في أيار/مايو الماضي عندما توج ميلان بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا ليغطي هذا الانجاز على إنجاز احتفاظ انتر بلقب الدوري الايطالي.

ويستضيف روما فريق فريق سامبدوريا غدا السبت في مباراة أخرى بنفس المرحلة التي تفتتح فعالياتها غدا بلقاء جنوه مع بارما.

أما يوفنتوس صاحب المركز الثالث في الدوري برصيد 32 نقطة فيستضيف فريق سيينا بعد غد الاحد.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي أودينيزي مع أمبولي وليفورنو مع أتالانتا ونابولي مع تورينو وباليرمو مع لاتسيو وريجينا مع كاتانيا وفيورنتينا مع كالياري بعد غد الاحد.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved