مواجهتان ناريتان في دوري الأبطال بين ميلان والآرسنال وليفربول وروما

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

أسفرت قرعة الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي أجريت اليوم في نيون بسويسرا عن وقوع ميلان الإيطالي حامل اللقب في مواجهة أرسنال الإنجليزي.

بينما يلتقي ريال مدريد الأسباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة (تسع مرات) مع روما الايطالي ويلتقي منافسه العنيد برشلونة الاسباني الفائز بلقب البطولة عام 2006 مع سلتيك الاسكتلندي.

وفي باقي مواجهات نفس الدور يلتقي مانشستر يونايتد الانجليزي مع ليون الفرنسي وليفربول الانجليزي الفائز باللقب عام 2005 ووصيف البطل في الموسم الماضي مع انتر ميلان بطل الدوري الايطالي وتشيلسي الانجليزي مع أولمبياكوس اليوناني.

كما يلتقي شالكه الفريق الالماني الوحيد الباقي في المسابقة مع بورتو البرتغالي الفائز بلقب البطولة عام 2004 ويلتقي فريق أشبيلية الاسباني مع فنار بخشة التركي.

وتمثل المواجهتان الايطاليتان الانجليزيتان بين ميلان وأرسنال وبين انتر ميلان وليفربول أقوى المواجهات في هذا الدور. وستكون المواجهة مع أرسنال هي الاختبار الانجليزي لميلان في غضون أقل من عام حيث سبق وأن التقى الفريق مع مانشستر يونايتد في الدور قبل النهائي لنفس البطولة في الموسم الماضي ثم واجه ليفربول في المباراة النهائية للبطولة والتي جرت في العاصمة اليونانية أثينا.

ولكن المواجهة أمام أرسنال متصدر الدوري الانجليزي في الموسم الحالي ستكون الاصعب لفريق ميلان ومديره الفني كارلو أنشيلوتي. ويسعى ميلان إلى الدفاع عن لقبه في البطولة هذا الموسم ليكون اللقب الثامن له في دوري الابطال ويصبح على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب. في المقابل يسعى أرسنال الذي خصر نهائي البطولة أمام برشلونة الاسباني في عام 2006 بالعاصمة الفرنسية باريس إلى استغلال المستوى الرائع له في الموسم الحالي لتحقيق اللقب الاوروبي حيث يبرز الفريق بين أقوى المرشحين للفوز باللقب رغم أنه كان بين فرق المستوى الثاني في القرعة التي أجريت اليوم بعدما حل ثانيا في مجموعته بالدور الاول للبطولة.

ولم يلتق ميلان مع أرسنال سابقا في البطولة الاوروبية وكان اللقاء الوحيد بينهما على المستوى الاوروبي في موسم 1994/1995 عندما التقيا في كأس السوبر الاوروبي والذي حسمه ميلان لصالحه بعد الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والاياب. واعترف كيث إيدلمان المدير الاداري لفريق أرسنال بأن فريقه كان يفضل مواجهة أكثر سهولة في هذا الدور. وقال "ستكون مباراة رائعة ومثيرة للغاية.. لعبنا أمامهم مرة واحدة رسمية سابقة في عام 1994 (كأس السوبر الاوروبي) وتعادلنا على استاد هايبري في لندن ثم خسرنا إيابا في ميلانو. ونتمنى تغيير هذا المصير.. كنا نفضل مواجهة أسهل ولكن الجميع سينظرون إلى هذه المواجهة بانبهار". ويخوض ليفربول اختبارا إيطاليا صعبا عندما يحل ضيفا على انتر ميلان حامل لقب الدوري الايطالي ومتصدر جدول المسابقة المحلية في الموسم الحالي.

وكان ليفربول الذي تراجع هذا الموسم إلى المركز الخامس في الدوري الانجليزي قد تغلب على ميلان في نهائي دوري الابطال عام 005 قبل أن يثأر ميلان منه في الموسم الماضي حيث تغلب عليه في المباراة النهائية أيضا. ولكن ليفربول سيواجه هذه المرة فريق انتر الذي أحرز لقب دوري الابطال مرتين سابقتين فقط كانت آخرهما في عام 1965 علما بأن انتر تغلب في بطولة عام 1965 على ليفربول في الدور قبل النهائي للبطولة. وقال ريك باري المدير التنفيذي لنادي ليفربول إنها مواجهة قوية.. لم نلتق مع انتر ميلان منذ زمن بعيد. إنه فريق جيد للغاية. ستكون المواجهة صعبة. ولكن جميع المواجهات تكون صعبة في هذه المرحلة من المسابقة". وقال إيرنستو باوليلو المدير التنفيذي لنادي انتر ميلان "نشعر أن ليفربول هو أقوى الفرق. فأي الفرق أفضل منه كان من الممكن أن نواجهها ؟

وأضاف "أعتقد أن ليفربول سيصعب المهمة علينا. وأتمنى أن نصعب مهمتهم أيضا.. التاريخ يقف في صف ليفربول. ولكن فريقنا يمر بمستوى جيد في الوقت الحالي. ولذلك أتمنى أن نكون بمستوانا المعهود خلال هذه المواجهة". أما فريقا مانشستر يونايتد وتشيلسي الانجليزيان فيواجهان اختبارين أكثر سهولة من الناحية النظرية. ويلتقي مانشستر الفائز بلقب البطولة عام 1999 مع ليون بطل الدوري الفرنسي في آخر ستة مواسم بينما سيكون تشيلسي مرشحا لتحقيق الفوز على أولمبياكوس اليوناني والعبور على حسابه إلى دور الثمانية. وسيكون على ريال مدريد أن يتغلب على روما الايطالي الذي التقى معه ثلاث مرات سابقة في أدوار المجموعات بنفس البطولة على مدار السنوات الماضية ونجح ريال مدريد في تحقيق الفوز على روما في جميع المواجهات التي التقيا فيها على ملعب روما. وذكرت محطة "كادينا كوبي" الاذاعية الاسبانية نقلا عن راؤول جونزاليس مهاجم وقائد فريق ريال مدريد قوله "روما لن يكون منافسا سهلا. لكنني أعتقد أننا قادرون بالفعل على التغلب عليه". كما تبدو فرصة برشلونة بطل 2006 جيدة في التغلب على سلتيك الاسكتلندي. بينما ستكون فرصة أشبيلية الفريق الاسباني الثالث في المسابقة جيدة أيضا أمام فنار بخشة التركي.

ويواجه شالكه الفريق الالماني الوحيد الباقي في المسابقة اختبارا صعبا أمام بورتو البرتغالي الفائز باللقب في موسم 2003/2004 على استاد جيلسنكيرشن ملعب شالكه. وقال كيفن كوراني مهاجم شالكه "إنها قرعة جيدة للغاية بالنسبة لنا.. إذا لعبنا جيدا وبذلنا كل ما بوسعنا سيكون بإمكاننا التأهل للدور التالي. ورغم ذلك أظهر بورتو أنه فريق قوي". وتقام مباريات الذهاب في هذا الدور يومي 19 و20 شباط/فبراير المقبل بينما تقام مباريات الاياب يومي الرابع والخامس من آذار/مارس المقبل. ولكن انتر ميلان سيؤجل مباراة الاياب في مواجهته مع ليفربول إلى 11 آذار/مارس لتجنب تعارضها مع مباراة ميلان.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved