اختيار كابيللو لم يدهش بيليه

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

لم يثر اختيار انجلترا مدربا أجنبيا لمنتخبها الوطني للمرة الثانية دهشة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه لكنه قال بأن هذا لم يكن ليخطر ببال عدد من معارضيه.

واختار الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الايطالي فابيو كابيلو لتدريب المنتحب الانجليزي ليكون ثاني مدرب أجنبي وليحل محل ستيف مكلارين الذي أقيل الشهر الماضي. وكان مكلارين تولى المسؤولية خلفا للسويدي سفين جوران اريكسون بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة في ألمانيا العام الماضي.

وقال بيليه لدى تدشينه مجموعة من الميداليات التي تصور أهدافه في الملاعب والتي بلغ عددها 1283 هدفا "تحدثت منذ وقت طويل لأصدقائي الانجليز مثل بوبي تشارلتون ولم يقبلوا بفكرة المدرب الأجنبي."

وستعرض هذه الميداليات في مزاد لجمع أموال لصالح مشروع "أهداف من أجل الحياة" الذي تشرف عليه إحدى مستشفيات الأطفال في البرازيل.

وأضاف بيليه "لكن انجلترا جربت اريكسون كما لا يجب أن ننسى أنها سعت قبل عامين لاستقدام المدرب البرازيلي لويز فيلبي سكولاري. كابيلو مدرب جيد جدا ويملك خبرة كبيرة لذا دعونا ننتظر لنرى ان كان بامكانه الفوز بألقاب مع انجلترا."

وعلى الجانب الآخر قال بيليه أنه لا يتصور أجنبيا مدربا للمنتخب البرازيلي مضيفا "سيكون هذا أمرا صعبا جدا.. ربما يمكن لأرجنتيني بسبب التشابه الكبير.. لكن سيكون الأمر صعبا جدا لمدرب أجنبي في البرازيل."

وردا على سؤال عما إذا كانت انجلترا غير قادرة على إيجاد مدرب وطني لمنتخبها قال بيليه إن الثقة باتت ضعيفة في المدربين المحليين.

وأضاف "أنا واثق من وجود مدربين صغار جيدين في انجلترا لكني لست مندهشا لعدم اختيارهم لتدريب المنتخب الانجليزي لأنه سيكون عليك في هذه الحالة الرد على تساؤلات الجمهور وربما ليسوا شهيرين بما يكفي أو خبرتهم قليلة."

وتابع نجم منتخب البرازيل السابق انه من عشاق الدوري الانجليزي الممتاز لكنه أضاف بأن كونه "أقوى بطولة للدوري في العالم" لا يعني ضمان النجاح على المستوى الوطني.

وقال "انظر إلى هولندا التي وصلت مرتين للمباراة النهائية في كأس العالم رغم أن بطولة الدوري المحلي بها ليست الأقوى. وانظر إلى اسبانيا التي تملك فرقا عظيمة لكنها لا تؤدي بالجودة المطلوبة في البطولات الكبرى."

وأضاف "أعتقد أن المشكلة بالنسبة لانجلترا واسبانيا تكمن في تصعيد اللاعبين الصغار. ففي ألمانيا لم يتم تقديم لاعب واحد صغير بمستو جيد منذ 15 عاما بينما قاعدة اللاعبين الصغار في انجلترا ليست جيدة."

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved