تحسن الحالة الصحية لسامارانش

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

زال الخطر عن خوان انطونيو سامارانش الرئيس السابق للجنة الأولمبية الدولية بعد الأزمة التي تعرض لها يوم الأربعاء لكنه سيمضي يوماً آخر بالمستشفى لإكمال علاجه من ارتفاع في ضغط الدم.

وقضى سامارانش البالغ من العمر 87 عاماً الذي ترأس اللجنة الأولمبية الدولية خلال الفترة من عام 1980 إلى عام 2001 الليلة الماضية بأحد مستشفيات مدريد بعد سقوطه مغشياً عليه خلال حفل ترويجي بالعاصمة الإسبانية.

وقال متحدث باسم مستشفى كلينيكو في بيان يوم الخميس: "استجاب المريض بشكل جيد للعلاج الذي أعطي له للتعامل مع ارتفاع ضغط الدم حالته الآن مستقرة وفي كامل وعيه في جميع الأوقات سيطرنا على ضغط دمه المرتفع لكن أخصائيي أمراض القلب قرروا ضرورة بقائه في المستشفى ليوم آخر حيث يرغبون في ضبط علاجه العادي قبل السماح له بالخروج، لن نقدم أي نشرات طبية أخرى قبل مغادرته للمستشفى بعد استقرار حالته وزوال الخطر عنه".

ونقل سامارانش للمستشفى على عجل يوم الأربعاء بعدما سقط مغشياً عليه قبل وقت قصير من حضوره حفلا لجمع التبرعات نظمه ايكر كاسياس حارس مرمى فريق ريال مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ولاعب التنس رفاييل نادال المصنف الثاني عالميا ورغم كونه رئيسا شرفيا للجنة الاولمبية الدولية بقي سامارانش رمزاً نشيطاً في إدارة الرياضة على المستويين الإسباني والدولي.

وكثيراً ما يشارك الرجل في مناسبات هامة كحفل يوم الأربعاء كما يحضر عادة الأحداث الخاصة باللجنة الأولمبية الدولية.

وأمضى سامارانش عشرة أيام بمستشفى في لوزان بسويسرا ثم أسبوعين آخرين في عيادة ببرشلونة بسبب معاناته من الإجهاد بعد وقت قصير من تقاعده من رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية في 2001.

ونقلت وسائل إعلام إسبانية عن نجله خوان انطونيو قوله الخميس: " عمره الآن 87 عاماً لكنه يحاول التصرف كشخص في الأربعين".

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved