تشيلسي يفوز على ليفربول في ربع نهائي كأس رابطة الأندية

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

أكمل تشيلسي حامل اللقب عقد الدور نصف النهائي بتغلبه على ضيفه ليفربول (2-0) في لندن في قمة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم.

وسجل فرانك لامبارد (59) والأوكراني أندريه شفتشينكو (90) الهدفين.

ولحق تشيلسي، حامل اللقب أربع مرات، بجاريه وصيفه أرسنال وتوتنهام اللذين تغلبا على مضيفيهما بلاكبيرن روفرز (3-2) بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2) ومانشستر سيتي (2-0) الثلاثاء، وإيفرتون الذي كان أول المتأهلين بتغلبه على مضيفه وست هام (2-1) الأربعاء الماضي.

وغاب القائد جون تيري عن تشكيلة تشيلسي بسبب كسر في قدمه اليمنى سيبعده ستة أسابيع عن الملاعب والمدافع أشلي كول والفرنسي كلود ماكيليلي وشون رايت فيليبس، فيما شهدت التشكيلة عودة المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو بعد غياب فترة طويلة بسبب الإصابة، ولاعب وسط منتخب غانا ميكايل ايسيان بعد غيابه عن المباريات الثلاث الأخيرة بسبب الإيقاف.

واحتفظ مدرب تشيلسي جرانت افرام بلاعب الوسط جو كول على مقاعد  الاحتياط إلى جانب الألماني ميكايل بالاك الغائب ثمانية أشهر عن الملاعب بسبب الإصابة، قبل أن يدفع بهما على التوالي في الدقيقتين 57 و68.

في المقابل، فضل مدرب ليفربول حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (سبع مرات)، الأسباني رافائيل بينيتيز إشراك الثنائي العملاق بيتر كراوتش  والأوكراني اندريه فورونين بدلاً من الهولندي ديرك كويت والأسباني فرناندو توريس اللذين بدأ بهما المباراة ضد مانشستر يونايتد (0-1) الأحد الماضي ضمن الدوري المحلي، وعاد الإسباني الآخر خابي ألونسو إلى تشكيلة ليفربول بعد غياب فترة طويلة بسبب الإصابة بكسر في قدمه اليسرى، فيما غاب القائد ستيفن جيرارد بسبب إصابته بفيروس في معدته والأرجنتيني خافير ماسكيرانو.

ونجح لامبارد في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة من شفتشينكو داخل المنطقة فسددها بقوة ارتدت بقدم المدافع جيمي كاراجر وخدعت الحارس ايتاندج (59).

وزادت محن ليفربول بطرد كراوتش اثر تدخل خشن بحق النيجيري جون ميكل أوبي في الدقيقة 60.

واستغل تشيلسي النقص العددي في صفوف ليفربول وسجل هدفاً ثانياً عندما استغل شفتشينكو كرة رأسية من لامبارد داخل المنطقة فسددها بيمينه قوية داخل مرمى الحارس ايتاندج (90).

وهي الخسارة الثالثة على التوالي لليفربول بعد سقوطه أمام ريدينج (1-3) ومانشستر يونايتد (0-1) في الدوري المحلي.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved