تأهل بايرن ميونخ وخيتافي للدور الثالث من كأس الاتحاد الأوروبي

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

لحقت فرق بايرن ميونيخ الألماني وبولتون الإنجليزي وخيتافي الأسباني بركب المتأهلين إلى الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد المباريات التي أقيمت في الجولة الخامسة الأخيرة من منافسات المجموعات 5 و6 و7 و8 ضمن الدور الثاني.

كما تأهل سبورتينج براغا البرتغالي واندرلخت البلجيكي وجلطة سراي التركي ليرتفع عدد الأندية المتأهلة إلى الدور الثاني إلى 18 فريقاً.

وكانت فرق إيفرتون الإنجليزي وباناثينايكوس اليوناني واتلتيكو مدريد وفياريال الإسبانيين وهامبورج الألماني وبال وزيوريخ السويسريين وباير ليفركوزن الالماني وتوتنهام الإنجليزي وبوردو الفرنسي وهلسينجبورج السويدي ضمنت في الجولتين السابقتين مكانها في الدور الثالث.

وسينضم إلى المتأهلين فرق مرسيليا الفرنسي وروزنبورج النرويجي وفيردر بريمن الألماني ورينجرز الاسكتلندي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وايندهوفن الهولندي وسلافيا براغ التشيكي وبنفيكا البرتغالي باحتلالها المركز الثالث في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتحسم الخميس البطاقات الست الأخيرة بإجراء الجولة الخامسة الأخيرة لمنافسات المجموعات 1 و2 و3 و4.

في المجموعة السادسة، رد المهاجم الدولي الإيطالي لوكا توني على الانتقادات التي وجهها إليه قائده في بايرن ميونيخ الحارس العملاق أوليفر كان بسبب النتائج المخيبة التي يحققها الفريق البافاري مؤخراً وقاد الأخير للفوز على اريس سالونيك اليوناني بسداسية نظيفة، بتسجيله أربعة أهداف (25 و38 و64 و67)، وأضاف كريستيان ليل (78) وفيليب لام (81) الهدفين الآخرين.

ومنح فوز بايرن ميونيخ على اريس سالونيك البطاقة الثالثة في المجموعة إلى بولتون الإنجليزي الذي كان أنهى مبارياته في الجولة السابقة، فيما كانت البطاقة الثانية من نصيب سبورتينغ براغا البرتغالي وذلك بعد فوزه على ضيفه النجم الأحمر الصربي بهدفين سجلهما النمساوي رولاند لينتس (11) والبرازيلي فيندر (66) الهدفين.

وتصدر بايرن ميونيخ المجموعة برصيد ثماني نقاط، مقابل ست نقاط لكل من براغا وبولتون اللذين يفصلهما فارق الأهداف.

وفي المجموعة السابعة، بلغ خيتافي الدور الثالث بعد فوزه على ضيفه اندرلخت البلجيكي (2-1).

وسجل بابلو هرنانديز (4) والسويسري فابيو سيليستيني (50) هدفي خيتافي، والفرنسي سيريل تيرو (90) هدف اندرلخت الذي تأهل بدوره إلى الدور الثالث، مستفيداً من خسارة هابويل تل ابيب أمام ضيفه البورغ الدنماركي بهدف سجله البرازيلي بيريرا فابيو جونيور (45) مقابل ثلاثة أهداف لكاسبر ريسغارد (27) وميكايل ياكوبسون (49 من ركلة جزاء) وتوماس اينيفولدسن (66).

وتصدر خيتافي المجموعة برصيد 9 نقاط، مقابل 7 نقاط لتوتنهام الثاني و5 نقاط لاندرلخت الثالث.

وفي المجموعة الثامنة، قدم بوردو خدمة كبيرة لغلطة سراي بفوزه على مضيفه بانيونيوس اليوناني (3-2).

وتقدم الفريق اليوناني بهدفين نظيفين سجلهما الجزائري رفيق زهير جبور (5 من ركلة جزاء) وجريجوريس ماركوس (19)، بيد أن بوردو رد بثلاثية تناوب على تسجيلها الأرجنتيني فرناندو كافيناغي (40) وبينوا تريموليناس (75) وويلفريد مويمبي (87) محققاً فوزه الرابع على التوالي وعزز صدارته للمجموعة برصيد 12 نقطة، مقابل 7 نقاط لهلسينغبورغ و4 نقاط لكل من بانيونيوس وغلطة سراي الذي تعادل ضيفه اوستريا فيينا النمساوي بدون أهداف، إلا أن فارق الأهداف كان لمصلحة الفريق التركي الذي حجز مكانه في الدور الثالث.

وفي المجموعة الخامسة التي حسمت بطاقاتها الثلاث في الجولتين السابقتين، تصدر باير ليفركوزن الترتيب بعد فوزه الكاسح على مضيفه زيوريخ السويسري بخماسية نظيفة سجلها السلوفاكي فراتيسلاف غريسكو(19) والروسي دميتري بوليكين (22 و58) والسويسري ترانكيو بارنيتا (50) وستيفان كيسلينغ (80) الأهداف.

وكان الفريقان ضمنا تأهلهما إلى الدور الثالث برفقة سبارتاك موسكو الذي خسر أمام مضيفه تولوز الفرنسي بهدف لارتيم دزيوبا (61 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للتونسي داسيلفا دوس سانتوس (41 و52).

وتصدر باير ليفركوزن الترتيب برصيد 9 نقاط، مقابل 7 نقاط لسبارتاك الثاني و6 نقاط لزيوريخ.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved