جولة الحسم في كأس الاتحاد الأوروبي

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

تطمح أندية بايرن ميونيخ الألماني وفيورنتينا الإيطالي وبولتون الإنجليزي إلى الانضمام لركب المتأهلين للدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وسيكتمل في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات عقد الصاعدين إلى الدور الثاني، بتأهل 12 فريقاً، بالإضافة إلى الفرق التي ضمنت من قبل تأهلها إلى الدور الثاني، وهي إيفرتون الإنجليزي (المجموعة الأولى) وباناثينايكوس اليوناني وأتلتيكو مدريد الإسباني (الثانية) وفياريال الإسباني (الثالثة) وهامبورغ الألماني وبازل السويسري (الرابعة) وسبارتاك موسكو الروسي وزيوريخ السويسري وباير ليفركوزن الألماني (الخامسة) وتوتنهام الإنجليزي (السابعة) وبوردو الفرنسي وهلسينجبورج السويدي (الثامنة)، كما انضمت إليها فرق مرسيليا الفرنسي وروزنبورغ النرويجي، وفيردر بريمن الألماني ورينجرز الاسكتلندي، وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وأيندهوفن الهولندي، وسلافيا براغ التشيكي وبنفيكا البرتغالي، باحتلالها المركز الثالث في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المجموعة السادسة، لن يجد بايرن ميونيخ صعوبة في حجز بطاقته إلى الدور الثاني، إذ أن التعادل قد يكون كافياً للفريق البافاري، أمام ضيفه آريس سالونيك اليوناني، لكن هذه النتيجة قد تطيح ببولتون الإنجليزي المتصدر، وذلك في حال فوز سبورتينغ براغا البرتغالي الرابع بأكثر من هدف على رد ستار الصربي متذيل الترتيب.

ويتصدر بولتون المجموعة برصيد ست نقاط، إلا أنه لعب جميع مبارياته، فيما يحتل آريس سالونيك المركز الثاني برصيد خمس نقاط، وبفارق الأهداف أمام بايرن ميونيخ الثالث، ونقطتين أمام براغا، وخرج رد ستار من دائرة المنافسة لأنه يتذيل الترتيب دون أي نقطة.

ويمكن لبولتون أن يعول على بايرن ميونيخ ليحسم الأخير مواجهته مع آريس، خصوصاً أنه لم يخسر أي مباراة على أرضه في المسابقة منذ حوالي عقد كامل، إلا أنه يعاني من الناحية الهجومية مؤخراً، حيث أنه سجل أربعة أهداف في آخر سبع مباريات (فوزان وخمسة تعادلات).

وأعرب الفرنسي فرانك ريبيري نجم الفريق البافاري، عن قلقه من العقم الهجومي الذي يعاني منه متصدر الدوري الألماني، مضيفاً: "أنا منزعج قليلاً من النتائج الأخيرة التي حققها الفريق، من الناحية الذهنية لسنا في وضع جيد".

أما مدرب الفريق أوتمار هيتسفليد فبدا واثقاً من قدرة فريقه على تحقيق الفوز، الذي سيؤهله على رأس المجموعة، مضيفاً: " يجب ألا نتأثر بالأخبار التي تتحدث عن أزمة في الفريق، فلقد خسرنا مرة واحدة في 17 مباراة، وإذا فزنا بمباراتنا في كأس الاتحاد الأوروبي أمام آريس فسيكون النصف الأول من الموسم إيجابياً جداً بالنسبة إلينا".
 
وأنهى بايرن ميونيخ النصف الأول من الدوري المحلي في الصدارة، وتوج بطلاً للخريف دون تألق، خصوصاً في المراحل السبع الأخيرة، التي جمع فيها عشر نقاط فقط من أصل 21 محتملة، وستكون أمامه فرصة لإعادة النظر في خططه خلال توقف البطولة حتى مطلع فبراير.

وفي المجموعة الثالثة، سيكون فيورنتينا الإيطالي مرشحاً للحاق بفياريال الإسباني إلى الدور التالي، عندما يستضيف ملادا بوليسلافا التشيكي.

ويتصدر فياريال المجموعة برصيد سبع نقاط، وكان قد ضمن تأهله في الجولة السابقة، بعد فوزه على إلفسبورغ السويدي بهدفين نظيفين، فيما يحتل فيورنتينا المركز الثاني برصيد خمس نقاط، وبفارق الأهداف أمام أيك أثينا اليوناني.

ويلعب فياريال الذي استعاد توازنه في الدوري المحلي بعد تعادل وهزيمتين، في ضيافة أيك أثينا، وهو يريد المحافظة على صدارته، فيما يسعى الأخير لحجز إحدى البطاقتين الأخيرتين في المجموعة.

ويلعب خيتافي الإسباني مع ضيفه أندرلخت البلجيكي ضمن المجموعة السابعة، في مباراة يحتاج فيها الأول إلى التعادل ليلحق بتوتنهام إلى الدور الثاني، وقد تضمن هذه النتيجة تأهل أندرلخت أيضاً في حال لم يفز هابويل تل أبيب على ضيفه ألبورغ السويدي بفارق كبير.

ويتصدر توتنهام المجموعة برصيد سبع نقاط، مقابل ست لخيتافي وخمس لأندرلخت وثلاث لهابويل تل أبيب، ونقطة واحدة لألبورج الذي فقد أي أمل.

وسيحتاج ألكمار الهولندي للفوز على ضيفه إيفرتون، الذي ضمن تأهله كمتصدر للمجموعة الأولى، ليحجز بطاقته إلى الدور الثاني، والأمر ذاته بالنسبة لنورمبرج الألماني الذي يحل ضيفاً على لاريسا اليوناني، وأي تعثر للفريقين سيسمح لسان بطرسبورج الروسي بخطف إحدى البطاقتين، كونه يحتل المركز الثاني برصيد خمس نقاط، لكنه لعب جميع مبارياته.

ويتصدر إيفرتون الترتيب برصيد تسع نقاط، مقابل خمس لسان بطرسبورج وأربع نقاط لكل من ألكمار ونورمبرج، فيما يتذيل لاريسا الترتيب دون أي نقطة.

ويتصارع أبردين الاسكتلندي وكوبنهاجن الدنماركي على حجز المقعد الثالث عن المجموعة الثانية، بعد أن ضمن باناثينايكوس وأتلتيكو مدريد مكانهما في الدور الثاني، فيما خرج لوكوموتيف موسكو الروسي من المنافسة.

وستكون البطاقة الثالثة في يد أبردين في حال فوزه على ضيفه كوبنهاجن، وأي نتيجة أخرى ستصب في مصلحة الأخير الذي يملك ثلاث نقاط، مقابل نقطة لأبردين ونقطتين للوكوموتيف الذي لعب جميع مبارياته.

ويلتقي أتلتيكو مدريد مع ضيفه باناثينايكوس على صدارة المجموعة، حيث يملك الأول سبع نقاط في المركز الثاني، مقابل تسع نقاط للفريق اليوناني المتصدر.

وستنحصر البطاقة الثالثة للمجموعة الثامنة بين بانيونيوس اليوناني وغلطة سراي التركي، بعد أن ضمن كل من بوردو وهلسينجبورج تأهلهما، حيث سيستقبل بانيونيوس بوردو، فيما يخوض غلطة سراي اختباراً أسهل أمام ضيفه أوستريا فيينا النمساوي متذيل الترتيب.

ويحتاج بانيونيوس إلى الفوز على ضيفه الفرنسي، ليضمن تأهله بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، لكن تعثره سيفتح الباب أمام غلطة سراي لخطف البطاقة الثالثة.

وسيكون رين الفرنسي مطالباً بالفوز بفارق كبير على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي، ضمن مباريات المجموعة الرابعة، ليخطف البطاقة الثالثة من بران بيرجن النرويجي صاحب المركز الثالث، الذي لعب جميع مبارياته.

ويتصدر هامبورغ المجموعة برصيد تسع، نقاط وهو يأمل بالمحافظة على موقعه عندما يستقبل بازل الثاني وله سبع نقاط، فيما يحتل بران بيرجن المركز الثالث برصيد أربع نقاط، مقابل نقطة لكل من دينامو زغرب ورين.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved