إنتر ميلان يواصل انتصاراته

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

واصل إنتر ميلان حامل اللقب تحليقه بعيداً وابتعد في الصدارة بعد فوزه على مضيفه كالياري متذيل الترتيب 2-صفر، وتعثر روما وصيفه مجدداً بتعادله مع مضيفه تورينو صفر-صفر يوم الأحد في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب "سانت إيليا"، واصل إنتر ميلان زحفه وحقق فوزه الثامن على التوالي في جميع المسابقات والثاني عشر في الدوري ليبتعد بفارق 7 نقاط عن روما الذي تعادل للمرة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام ليفورنو (1-1)، لكنه استعاد المركز الثاني من يوفنتوس الذي تغلب على فريق العاصمة الثاني لاتسيو (3-2(.

والملفت للنظر تألق إنتر ميلان خارج ملعبه إذ أنه لم يخسر بعيداً عن "جيوزيبي مياتزا" منذ 30 أبريل 2006 عندما سقط أمام إمبولي صفر-1، وهو حقق منذ ذلك الحين 20 انتصاراً و8 تعادلات.

كما حافظ فريق المدرب روبرتو مانشيني على سجله الخالي من الهزائم منذ 18 أبريل الماضي عندما خسر أمام روما 1-3، رافعاً عدد انتصاراته إلى 17 مقابل 5 تعادلات.

ولم تتلق شباك إنتر ميلان أي هدف في المباريات الست الأخيرة أمام فنربخشه التركي (3-صفر) وآيندهوفن الهولندي (1-صفر) في دوري أبطال أوروبا، وفيورنتينا (2-صفر) ولاتسيو (3-صفر) وتورينو (4-صفر) وكالياري (2-صفر) في الدوري، وبالتالي حافظ على نظافة شباكه لمدة 591 دقيقة، إذ أن الهدف الأخير كان في الدقيقة 39 من المباراة التي فاز فيها على أتلانتا 2-1 في 24 نوفمبر.

ولم يتمكن أي فريق إيطالي في السابق من حصد عدد النقاط التي حصل عليها إنتر ميلان خلال عام واحد حيث جمع في 2007 (النصف الثاني من موسم 2006-2007 والنصف الأول من موسم 2007-2008) 89 نقطة من 27 انتصاراً و8 تعادلات، مقابل هزيمة وحيدة (أمام روما).

 تبادل الطرفان الهجمات خلال الشوط الأول مع أفضلية لإنتر ميلان الذي كان قريباً من افتتاح التسجيل عبر الروماني كريستيان كيفو الذي أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة ارتدت من عارضة الحارس فينتشينزو مارووكو في الدقيقة 35.

وانتظر الإنتر حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل عبر الأرجنتيني خوليو كروز الذي تلقى تمريرة من الهندوراسي دافيد سوازو فسيطر على الكرة داخل المنطقة قبل أن يسددها أرضية سكنت الزاوية اليسرى لماووركو في الدقيقة 57 رافعاً رصيده إلى 9 أهداف في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري مشاركة مع زميله السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي غاب عن المباراة بسبب الإيقاف.

وفي الشوط الثاني، كاد سوازو الذي لعب في خط المقدمة إلى جانب كروز والأرجنتيني الآخر هرنان كريسبو قبل خروج الأخير في الدقيقة 58، يعزز تقدم إنتر ميلان بهدفٍ ثانٍ لكن مارووكو تدخل ببراعة لصد تسديدته في الدقيقة 68.

ولم يتمكن مارووكو من الصمود كثيراً أمام هجمات الإنتر واهتزت شباكه للمرة الثانية بعدما فشل في التعامل مع رأسية المدافع الكولومبي إيفان كوردوبا فسقطت الكرة أمام سوازو الذي أودعها بسهولة داخل الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 79.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved