فارق الأهداف يحافظ لبايرن ميونخ على الصدارة بعد تعادله مع هرتا برلين

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

واصل بايرن ميونخ نتائجه المخيبة للآمال في الموسم الحالي لكنه حافظ على صدارة جدول مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مع ختام الدور الأول من المسابقة بتعادله السلبي مع مضيفه هرتا برلين يوم السبت في المرحلة السابعة عشر من المسابقة .

وبذلك يقضي بايرن ميونخ عطلة الشتاء وأعياد الميلاد (الكريسماس) متربعا على قمة جدول المسابقة بفارق الاهداف فقط أمام فيردر بريمن الذي سحق ضيفه باير ليفركوزن 5/2 في مباراة أخرى اليوم بنفس المرحلة .

وشهدت باقي مباريات المرحلة اليوم فوز فولفسبورج على بوروسيا دورتموند 4/صفر وأرمينيا بيليفيلد على شتوتجارت حامل اللقب 2/صفر وشالكه على نورنبرج 2/1 وتعادل كارلسروه مع هامبورج 1/1 .

في برلين فشل بايرن ميونخ الذي أنفق 70 مليون يورو قبل بداية الموسم لتدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين البارزين مثل المهاجمين الالماني ميروسلاف كلوزه والايطالي لوكا تونس وصانع اللعب الفرنسي فرانك ريبيري في هز شباك مضيفه على مدار شوطي المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي .

ورفع بايرن رصيده إلى 36 نقطة في صدارة جدول المسابقة التي تتوقف لمدة شهر ونصف الشهر بسبب عطلة الشتاء والكريسماس على أن تستأنف نشاطها في بداية فبراير المقبل .

أما هرتا برلين فرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الاهداف فقط خلف فولفسبورج وأمام إنتراخت فرانكفورت .

ونجح فيردر بريمن في مواصلة زحفه وملاحقته لفريق بايرن بالتغلب على باير ليفركوزن 5/2 ليرفع رصيده على 36 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف فقط خلف بايرن بينما تجمد رصيد باير ليفركوزن عند 30 نقطة في المركز الرابع .

ونجح فيردر بريمن في تحويل تخلفه بهدف إلى فوز ثمين 5/2 ليلحق بليفركوزن الهزيمة الاولى له بعد خمسة انتصارات متتالية وهي الهزيمة الخامسة للفريق في الموسم الحالي .

وتقدم لاعب خط الوسط السويسري ترانكيلو بارنيتا بهدف مبكر لليفركوزن في الدقيقة السادسة من المباراة ولكن فيردر بريمن رد بقسوة وبخمسة أهداف سجلها المهاجم الكرواتي إيفان كلاسنيتش (هدفان) في الدقيقتين 30 و63 والبرازيلي دييغو ريفاس وكليمنس فريتز والسويدي ماركوس روزنبرج في الدقائق 50 و57 و69 .

أما الهدف الثاني لليفركوزن فسجله المهاجم الالماني شتيفان كيسلينج في الدقيقة 76 .

وأنهى كلاسنيتش بهدفيه في مباراة اليوم حالة الكآبة التي أصابته على مدار عام 2007 حيث سجل اللاعب اليوم أول هدفين له في العام الحالي بعدما شارك اليوم للمرة الثانية فقط في التشكيل الاساسي لفريقه بعد عودته للملاعب الشهر الماضي .

وكان كلاسنيتش قد غاب عن الملاعب نحو 11 شهرا بسبب المرض وأجرى عملية زرع كبد ناجحة قبل نحو ثمانية شهور ثم عاد اليوم لهز الشباك بعد أكثر من 13 شهرا على تسجيل آخر أهدافه .

وحافظ هامبورج على موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقة بالتعادل الصعب الذي حققه مع مضيفه كارلسروه 1/1 حيث رفع هامبورج رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث مقابل 28 نقطة لكارلسروه في المركز السادس .

وإنتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم كريسين تيم لفريق كارلسروه في الدقيقة 46 ثم تعادل الكرواتي إيفيكا أوليتش لهامبورج في الدقيقة الاخيرة من اللقاء .

وسقط شتوتجارت حامل اللقب في فخ الهزيمة الثامنة له هذا الموسم بعدما خسر اليوم أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد صفر/2 ليتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الثامن ويرفع بيليفيلد رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع عشر .

وإنتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم استغل بيليفيلد النقص العددي في صفوف شتوتجارت مع طرد اللاعبين بافل باردو وريكاردو أوسوريو في الدقيقتين 73 و86 ليحقق الفوز بهدفين سجلهما يوناش كامبر وآرتور فيتشنياريك في الدقيقتين 78 و90 .

وسحق فولفسبورج ضيفه بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف سجلها نارسيل شافير وريكاردو كوستا وكريستيان جينتنر وإيدين ديديتش في الدقائق السابعة و11 و60 و79 ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز العاشر بفارق نقطة واحدة فقط خلف دورتموند .

وتغلب شالكه على نورنبرج بهدفين سجلهما جيرالد أسامواه في الدقيقة 14 وماركو إينجلهارت لاعب نورنبرج عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 35 مقابل هدف سجله اليوناني أنجليوس كاريستياس في الدقيقة 54 .

ورفع شالكه رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد نورنبرج عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر .

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved