النجم يسعى لإحراز الفوز الأول لأفريقيا على آسيا في كأس العالم للأندية

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

ربما تمثل مباراة تحديد المركز الثالث في أي بطولة ضغطا عصبيا كبيرا وتحديا صعبا على طرفيها في ظل إخفاق كل من الفريقين في الوصول للمباراة النهائية لكنها لا تعني ذلك بالتأكيد لفريقي النجم الساحلي التونسي وأوراوا ريد دياموندز الياباني واللذين يلتقيان غدا الاحد على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للاندية.

والمؤكد أن أي من الفريقين كان يطمح في الظهور بالمباراة النهائية التي تقام عقب هذا اللقاء وعلى نفس الملعب باستاد يوكوهاما الدولي لكن فشل أي منهما في الوصول للنهائي لا يمثل خيبة أمل كبيرة لأي منهما على عكس ما هو عليه الحال بالنسبة لباقي الفرق التي تلعب على المركز الثالث في البطولات الدولية الاخرى.

وربما يكون ذلك لان كل من الفريقين يشارك في البطولة للمرة الاولى كما أن كل منهما استحق الاشادة بعد الاداء الراقي الذي قدمه الفريقان في مباراتي الدور قبل النهائي أمام بوكا جونيورز الارجنتيني وميلان الايطالي رغم الفارق الكبير في التاريخ والامكانيات.

وخسر النجم الساحلي أمام بوكا جونيورز صفر/1 بعدما أحرج الفريق الارجنتيني وكان قاب قوسين أو أدنى من التعادل معه وربما التغلب عليه في فترات عديدة من المباراة.

وينطبق نفس الحال على فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الذي قدم عرضا قويا أمام ميلان الايطالي وخسر منه بنفس النتيجة.

ولا يختلف اثنان على أن وصول كل من النجم الساحلي وأوراوا للدور قبل النهائي يمثل إنجازا خاصة وأنه جاء على حساب فريقين كبيرين هما باتشوكا المكسيكي وسيباهان أصفهان الإيراني.

وبعد الاشادة التي نالها النجم الساحلي وأوراوا ريد دياموندز على الاداء الراقي في الدور قبل النهائي أصبح الهدف التالي لكل منهما هو البحث عن الميدالية البرونزية والفوز بالمركز الثالث لمزاحمة فريقي أوروبا وأمريكا الجنوبية على منصة التتويج التي يصعد إليها أصحاب المراكز الثلاثة الاولى.

وبخلاف ذلك يملك كلا من الفريقين أسبابه الخاصة التي تدفعه لاعتبار مباراة الغد "حياة أو موت" ولا بديل فيها عن الفوز.

فريق النجم الساحلي يسعى إلى تكرار إنجاز الاهلي المصري الذي أحرز برونزية البطولة في العام الماضي بعد التغلب على فريق أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث ولكنه خسر أمام النجم الساحلي 1/3 في القاهرة في مباراة الاياب بالدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

أما أوراوا فيسعى إلى تأكيد جدارة الفرق اليابانية بالمشاركة في هذه البطولة التي تقام على أرضها بعد أن حرم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أصحاب الارض من وجود ممثل لهم في البطولة خلال العامين الماضيين.

والمباراة تمثل فرصة لكل من الفريقين لتدعيم سمعته على الساحة الدولية بعد أن أكد كلا منهما مكانته قاريا.

ومع ظهور كل من الفريقين بشكل رائع في الدور قبل النهائي تتوقع الجماهير مشاهدة مواجهة قوية بين الفريقين في مباراة الغد تتسم بالاداء الهجومي في كل من الفريقين خاصة من قبل النجم الساحلي الذي يقوده المهاجم الشاب المتألق أمين الشرميطي ومهاجم الرأس الاخضر (كيب فيردي) جيلسون سيلفا.

ويفتقد النجم الساحلي في هذه المباراة جهود لاعبيه أوجنبييه للاصابة وعفوان الغربي للايقاف بينما تحوم الشكوك حول مشاركة كل من تاتسويا تاناكا وتوليو في صفوف أوراوا بسبب الاصابات.

وتمثل المباراة المواجهة الافريقية الاسيوية الثالثة في تاريخ بطولات كأس العالم للاندية والتي بدأها النصر السعودي بالفوز على الرجاء البيضاوي المغربي 4/3 في بطولة عام 2000 وأعقبها فوز اتحاد جدة السعودي على الاهلي المصري 1/صفر في بطولة عام 2005 .

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved