أسبوع لقاءات القمة في الدوري الإنجليزي

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

تستحوذ منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الأسبوع على اهتمام عشاق كرة القدم مع إجراء مباراتي قمة مهمتين في ختام منافسات الجولة 17 من المسابقة المحلية, الأولى بين ليفربول ومانشستر يونايتد والأخرى بين آرسنال وتشيلسي والتي قد تشهد عودة نجم آرسنال الأسباني المصاب سيسك فابريجاس إلى الملاعب.

ومازال آرسنال محتفظاً بصدارة الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر, ولكن آرسنال لم يجمع سوى نقطة واحدة فقط في مباراتيه الأخيرتين بالدوري المحلي، وتوجد شكوك في أن يكون غياب فابريجاس عن خط وسط آرسنال هو ما أدى إلى التراخي الواضح في أداء الفريق.

ويعاني فابريجاس من التمزق في أربطة الساق منذ إصابته في مباراة أمام فريق إشبيليه الإسباني بدوري أبطال أوروبا في 27 نوفمبر الماضي.

ولكن الفرنسي آرسين فينجر لم يرد الحديث عن عودة فابريجاس إلى الملاعب من خلال مباراة الأحد، بل وقلل من فرص اللاعب في العودة وقال: "إن سيسك لا يتدرب مع المجموعة التي ستخوض المباراة على الإطلاق، فهو مع الجهاز الطبي يتلقى العلاج", وأضاف: "إنه (فابريجاس) يبذل مجهوداً كبيراً. فهو غير صبور على العلاج على الإطلاق ، ولكنه لم يعد بعد".

كما يفتقد آرسنال بشدة مهارات اللاعب ألكسندر هليب والنزعة الهجومية الشديدة للاعب ماتيو فلاميني في خط وسط الفريق، ولكن هناك احتمالات بعودة كلا اللاعبين لصفوف الفريق أمام تشيلسي.

أما بالنسبة للمهاجم روبين فان بيرسي الذي يغيب عن صفوف آرسنال منذ شهرين لإصابته في الركبة فقد باتت مشاركته في مباراة الأحد شبه مؤكدة بعدما لعب ساعة كاملة في لقاء آرسنال مع ستيوا بوخارست الروماني الذي فاز فيه الأول الأربعاء الماضي ضمن منافسات دوري الأبطال.

ويوجد لدى تشيلسي، ثالث الدوري الإنجليزي حالياً، أيضاً نصيبه الخاص من مشاكل الإصابة حيث يغيب مهاجمه الايفواري ديدييه دروغبا عن صفوفه الفترة المقبلة بعدما أجرى عملية في ركبته. أما المهاجم الأوكراني أندري شيفتشينكو فما زال مستواه غير مقنعاً.

وكان تشيلسي بقيادة مدربه أفرام جرانت قد فرض سيطرته على منافسه الإسباني فالنسيا في مباراته بدوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي ولكنه لم يتمكن من تحقيق نتيجة أفضل من التعادل السلبي في النهاية مما جسد مشكلة الفريق الحالية أمام المرمى.

وقال جرانت: "لقد فزنا في مباريات مع ديدييه دروجبا ولكننا أيضاً فزنا في مباريات أخرى بدونه", وأضاف: "لم تكن مباراتنا أمام فالنسيا مهمة بالنسبة لمسالة التأهل، لذلك فقد أردنا تقديم أداء جيداً أكثر من تحقيق نتيجة كبيرة. وهذا ما فعلناه وكان يجب أن نفوز في المباراة 5- صفر".

وفي حالة تغلب تشيلسي على آرسنال، فسيتقلص الفارق بين ليفربول (رابع الدوري الإنجليزي ) وبين الصدارة إلى أربع نقاط فقط، ومعه مباراة مؤجلة، ولكن ذلك في حالة فوز ليفربول أيضاً على مانشستر يونايتد الأحد.

وإن كان مدافع ليفربول جيمي كاراجر يرى أن المباراة أكثر أهمية من مجرد النقاط الثلاث التي قد يحرزها فريقه منها, وقال كاراغر: "لم نهزم أي من خصومنا هذا الموسم ويجب أن يتغير هذا الأمر .. وكان تعادلنا أمام آرسنال وتشيلسي بطعم الهزيمة لأننا كنا متقدمين في كلتا المباراتين".

وتجرى بقية مباريات الأسبوع 17 بالدوري الإنجليزي السبت حيث يلتقي ويغان مع بلاكبيرن وويستهام مع إيفرتون وديبري كاونتي مع ميدلزبره وساندرلاند مع أستون فيلا وبورتسماوث مع توتنهام ومانشستر سيتي مع بولتون وبرمينجهام مع ريدينج وفولهام مع نيوكاسل.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved