دروجبا وإيسن وأديبايور وكانوتيه وديارا يتنافسون على لقب أفضل لاعب إفريقي

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

اتضم يوم الأربعاء قائد منتخب كوت ديفوار لكرة القدم ديدييه دروجبا الحائز على لقب أفضل لاعب في أفريقيا العام الماضي إلى قائمة مختصرة من خمسة لاعبين يتنافسون على الجائزة لعام 2007 والتي سيتم تسليمها في فبراير المقبل.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن دروجبا مهاجم تشيلسي سيتنافس على الجائزة مع لاعب وسط منتخب غانا مايكل إيسين زميله في الفريق الإنجليزي والتوجولي إيمانويل أديبايور مهاجم آرسنال الإنجليزي والمالي فردريك كانوتيه مهاجم إشبيليه الأسباني والمالي مامادو ديارا لاعب وسط ريال مدريد الأسباني.

وقد يصبح كانوتيه الذي قاد فريقه الإسباني للفوز بكأس الاتحاد الأوروبي في 2007 أول لاعب مولود في أوروبا ينال الجائزة ولعب كانوتيه المولود في مدينة ليون الفرنسية لمنتخب فرنسا على مستوى الناشئين قبل أن يتحول لتمثيل منتخب مالي في 2004.

وفاز دروجبا باللقب في 2006 بعد أن تغلب على الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة الإسباني بينما احتل إيسين المركز الثالث وسيكون إيسين ضمن المرشحين الخمسة في التصفية النهائية للعام الثالث على التوالي.

وقاد ديارا منتخب مالي للتأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية من مجموعة صعبة بينما استند ترشيح أديبايور إلى انجازاته الفردية مع آرسنال أكثر منها على ما حققه مع منتخب توجو.

وامتنع أديبايور عن المشاركة في العديد من المباريات مع منتخب بلاده خلال العام الحالي بسبب خلاف مستمر مع اتحاد كرة القدم في بلاده حول المال.

وسيعلن اسم الفائز بالجائزة خلال حفل للاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيقام في الأول من فبراير في لومي عاصمة توجو.

ويتم اختيار الفائز في تصويت لمدربي 53 منتخباً أفريقيا بينما اختار أعضاء لجنة بالاتحاد الأفريقي المرشحين الخمسة في التصفية النهائية.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved