فيورنتينا الإيطالي يخضع للتحقيق بسبب وفاة عدد من لاعبيه القدامى

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

ذكرت وسائل إعلام إيطالية الأربعاء أن المدرب المخضرم كارلو مازوني وطبيبين من مدينة فلورنس يخضعون لتحقيقات حول وفاة برونو بياتريس لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم في حقبة السبعينيات.

وكان مازوني /70 عاما/ درب بياتريس الذي توفى عام 1987 بسبب إصابته بسرطان الدم (لوكيميا) عن عمر ناهز 39 عاما، في الفترة بين عامي 1975 و1978 .

وكان بياتريس هو الأول في سلسلة من أحداث وفيات مريبة طالت عددا من لاعبي فريقه.

ويعتقد المحققون بأن بياتريس تعرض للإصابة باللوكيميا بسبب خضوعه للعلاج لأشعة أكس بعد إصابته بالفتاق.

ونقلت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية الرياضية عن مازوني قوله أنه غير قلقا بشأن الاستجواب الذي سيجريه معه المحققون بعد غدا الجمعة.

وكان فريق ليفورنو هو أخر فريق دربه مازوني حيث ترك منصب المدير الفني للفريق في الصيف الماضي لينهي على ما يبدو مسيرته التدريبية التي بدأت في عام 1986 .

وقال مازوني: "كنت مدربا. لا أعرف ما يمكنني قوله حول هذا الأمر. لقد قلت مسبقا أنني ليس لدي أي علم حول ما كان يفعله الطاقم الطبي".

وبدأت فصول القضية إلى بلاغ قدمته جابريلا بيرنارديني زوجة بياتريس التي أسست هي وابنتها اتحاد عائلات ضحايا المنشطات.

وقالت بيرنارديني إن فريق فيورنتينا طلب من زوجها عام 1976 بالخضوع للعلاج بأشعة أكس وأمده بعقاقير اكتشفت لاحقا أنها منشطات عبارة عن "انابوليك سترويدز" المحظورة حاليا.

وقالت بيرنارديني "أنني متأكدة أن برونو واللاعبين الآخرين بفريق فيورنتينا توفوا أو مرضوا بسبب تعاطيهم مواد منشطة أو بسبب تلقيهم علاجا محظورا".

وتوفى ثلاثة من اللاعبين الذي لعبوا في صفوف فيورنتينا في فترة السبعينيات ما بين عامي 2003 و2006 . واللاعبون الثلاثة هم نيلو سالتوتي واوجو فيرانتي وجيوسيب لونجوني وتراوحت أعمارهم ما بين 56 و64 عاما .

وتوفى سالتوتي متأثرا بأزمة قلبية مشابهة للأزمة التي تعرض لها زميله في الفريق جيانكارلو انطونيوني في 2004 وهو العام نفسه الذي توفي فيه فيرانتي متأثرا بالإصابة بالسرطان.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved