العظماء الأربعة - نعمة أم نقمة على برشلونة؟

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

كانت أغلى الصفقات الشرائية لأحد اللاعبين الجدد التي أبرمها أحد أندية دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم هذا الصيف هي صفقة ضم ريال مدريد للمدافع بيبي من نادي بورتو البرتغالي مقابل 30 مليون يورو (5ر40 مليون دولار(.

ولكن مما لا شك فيه أن أكثر الصفقات الصيفية إثارة واستحواذا على اهتمام الناس وبدون منافسة كانت صفقة ضم نادي برشلونة للمهاجم الفرنسي تييري هنري مقابل 24 مليون يورو من نادي آرسنال الإنجليزي .

ومازالت جماهير برشلونة تصطف في طوابير طويلة حتى الآن لمشاهدة هنري في تدريباته مع الفريق والاستمتاع برؤية مهاراته الفريدة وبنيانه القوي .

وتتلهف جماهير الفريق على مشاهدة كيف سينجح هنري في التواصل مع مهاجمي الفريق الرائعين الآخرين .

وقد أطلقت وسائل الإعلام الكتالونية على الرباعي هنري ورونالدينيو وصمويل إيتو وليونيل ميسي لقب "العظماء الأربعة" وهي مقتنعة تماما بأن هذا الرباعي المتميز سيكون قادرا على تمزيق أي خط دفاعي في أوروبا ناهيكم عن أسبانيا نفسها .

ولكن هل سيدفع الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة باللاعبين الأربعة في تشكيل واحد منذ بداية الموسم؟

فريكارد يبقي كعادته أوراق لعبه قريبة من صدره رافضا حتى إعطاء أي تلميح صغير لوسائل الإعلام عن التشكيل الأساسي الذي سيلعب به برشلونة في مباراته الافتتاحية بالموسم أمام راسينج سانتاندر يوم الأحد المقبل .

وفي الوقت الذي كانت وسائل الأعلام الكتالونية تعيش في فورة حماس بسبب صفقة هنري, كانت وسائل الإعلام المدريدية أكثر انتقادا للصفقة حيث تساءلت إذا ما كانت هناك أي حكمة في إنفاق كل هذا المال على لاعب مخضرم يبلغ من العمر 30 عاما ولديه سجل حافل بالإصابات خلال السنوات القليلة الماضية .

وواظب هنري على العمل لأوقات إضافية هذا الصيف ليستعيد لياقته البدنية ومستواه المعهود, ويدعي النجم الفرنسي الآن أن إصاباته العضلية باتت شيئا من الماضي .

ولكن كل هذا لا يشغل بال الملايين من جماهير برشلونة التي لا تكف عن التفكير في إمكانية أن يلعب "العظماء الأربعة" سويا .

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved