إستاد فيلودروم يحتضن موقعة الحسم الأوروبية بين مرسيليا وليفربول

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

سيكون ملعب فيلودروم الفرنسي مسرحا لموقعة حاسمة تجمع بين مرسيليا وليفربول يوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا.

وكانت هذه الجولة قد افتتحت الأسبوع الماضي بمباريات المجموعة الرابعة بسبب ارتباط ميلان الإيطالي بالمشاركة في بطولة العالم للأندية في اليابان، علما أن حامل اللقب حسم بطاقة التأهل إلى جانب سلتيك الاسكتلندي، فيما سيلعب بنفيكا البرتغالي في كأس الاتحاد الأوروبي وخرج شاختار دونيتسك الأوكراني خالي الوفاض.

ويتصدر بورتو البرتغالي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، أمام مرسيليا وليفربول ولكل منهما 7 نقاط، فيما يحتل بيشكاتش التركي المركز الرابع بـ 6 نقاط.

وإذ يحتاج بورتو إلى التعادل للعبور إلى الدور المقبل، فان مرسيليا ينشد الأمر عينه شرط عدم فوز بيشكاتش على الفريق البرتغالي، فيما يبدو ليفربول بحاجة إلى الفوز ولا شيء سواه ليضمن بطاقة التأهل.

وبالطبع يتسلح مرسيليا صاحب القاعدة الجماهيرية الواسعة في فرنسا بمعنوياته العالية بفعل تفوقه على ليفربول 1-صفر ذهابا على ملعب "انفيلد رود"، وهي كانت المباراة الأولى للمدرب البلجيكي اريك جيريتس الذي بدأ فريقه يسير على السكة الصحيحة حاصدا الانتصارات المحلية وآخرها على موناكو بهدفين نظيفين.

من ناحيته، لقي ليفربول هزيمة قاسية في الدوري المحلي أمام ريدينج 1-3 السبت الماضي حيث ظهر بعيدا تماما عن مستواه، إلا انه مصمم على النهوض من كبوته وخصوصا انه على موعد مع مباراة هامة الأحد المقبل عندما يستضيف مانشستر يونايتد حامل اللقب.

وعلى "ستاديو دو دراجاو"، لن تكون مهمة بورتو بطل 2004 أمام بيشكاتش، صعبة كثيرا إذا ما كان في مستواه الطبيعي الذي جعله يتربع على قمة الدوري البرتغالي، وهو يبدو في وضع فني جيد لتعميق جراح الفريق التركي الذي في آخر مباراة بعيدا عن ملعبه لقي خسارة موجعة أمام ليفربول صفر-8.

وفي المجموعة الثانية التي سبق أن تأهل عنها تشيلسي الإنجليزي، يتصارع شالكة الألماني وروزنبورج النروجي على البطاقة الثانية.

ويحتاج روزنبورج إلى نقطة واحدة من مباراته أمام مضيفه شالكه على ملعب "ارينا اوف شالكه" في جيلسنكيرشن.

ويقف روزنبورج في المركز الثاني برصيد 7 نقاط خلف تشيلسي (11 نقطة)، فيما يحتل شالكه المركز الثالث ب5 نقاط، وفالنسيا الأسباني رابعا بأربع نقاط.

ويتطلع شالكه إلى تجديد فوزه على ضيفه بعدما أسقطه بهدفين نظيفين ذهابا، وبالتالي تأمين حضور أحد الفرق الألمانية في الدور الثاني بعدما فقد شتوتجارت الأمل في المجموعة الخامسة، ويبدو وضع فيردر بريمن صعبا في المجموعة الثالثة.

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، يحل فالنسيا ضيفا على تشيلسي ساعيا إلى الفوز لتأمين بطاقة مؤهلة إلى كأس الاتحاد الأوروبي.

ولن يحتاج ريال مدريد بطل أسبانيا إلى اكثر من نقطة واحدة عندما يستضيف لاتسيو الإيطالي على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن المجموعة الثالثة، التي تبدو الاحتمالات فيها مفتوحة لان ريال يتصدرها ب8 نقاط أمام أولمبياكوس اليوناني الذي يملك الرصيد عينه، فيما يحتل فيردر بريمن المركز الثالث ب6 نقاط، ولاتسيو الرابع ب5 نقاط.

وسيكون مهاجم ريال مدريد الهولندي رود فان نيستلروي حاضرا للمباراة بعد تعرضه لاصابة طفيفة أمام اتلتيك بلباو يوم السبت، علما انه كان صاحب هدف الفوز في اللقاء.

ويخوض فيردر بريمن اختبارا صعبا خارج أرضه أمام أولمبياكوس على ملعب "كارايسكاكي".
وكان الفريق اليوناني المرشح لمرافقة ريال إلى الدور المقبل، فاز 3-1 ذهابا، وهو قد يستفيد من الفترة الحرجة التي يعيشها الفريق الألماني بعدما سنحت له فرصة خطف صدارة الدوري الألماني من بايرن ميونيخ، إلا انه فرط بها اثر سقوطه أمام هانوفر 3-4 السبت الماضي.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved