كاين يفجر المفاجأة ويُسقط ليون

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

فجر كاين مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على ضيفه ليون المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة 1-صفر يوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستغل كاين خوض ليون المباراة في غياب أبرز لاعبيه الأساسيين بعدما فضل المدرب ألان بيران الاحتفاظ بهم على دكة الاحتياط لإراحتهم استعدادا للمباراة الحاسمة التي تنتظر بطل فرنسا الثلاثاء المقبل أمام مضيفه رينجرز الاسكتلندي في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يحتاج إلى الفوز لبلوغ الدور الثاني.

ونجح كاين في استغلال خطأ دفاعي في الشوط الأول وسجل منه هدف الفوز في الدقيقة 18 عبر يوان جوفران من تسديدة من مسافة قريبة.

وحاول مدرب ليون تدارك الموقف في الشوط الثاني باشتراكه الثلاثي كريم بنزيمة وسيدني جوفو والبرازيلي جونينيو مكان الإفواري عبد القادر كيتا والتشيكي ميلان باروش والسويدي كيم كالستروم لكن النتيجة لم تتغير.

وهي الخسارة الرابعة لليون هذا الموسم فتجمد رصيده عند 37 نقطة في الصدارة مقابل 25 لكاين الذي صعد إلى المركز السابع.

وفشل نانسي صاحب المركز الثاني في استغلال خسارة ليون وسقط في فخ التعادل امام ضيفه فالنسيان صفر- صفر.

وعزز نانسي موقعه برصيد 33 نقطة مقابل 26 لفالنسيان الخامس.

وارتقى لومان إلى المركز الثالث مؤقتاً بفوزه على مضيفه لنس بثلاثة أهداف للبرازيلي توليو دي ميلو في الدقيقة 23 والعاجي كواسي جيرفي ياو جيرفينيو في الدقيقة50 وانطوني لوتاليك في الدقيقة الأخيرة مقابل هدف وحيد للنس أحرزه ارونا ديندان في الدقيقة 45.

ورفع لومان رصيده إلى 29 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بوردو الثالث سابقا والذي يحل ضيفاً على نيس يوم الأحد في ختام المرحلة.

وصعد سانت إتيان إلى المركز السادس بتغلبه على متز بهدفين نظيفين سجلهما كريستوف لاندرين في الدقيقة 64 والغيني باسكال فيندونو في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وفاز مرسيليا على ضيفه موناكو 2- صفر، ورفع مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي رصيده إلى 21 نقطة وانتقل إلى المركز الحادي عشر مؤقتاً مبتعداً بشكل مؤقت أيضاً عن منطقة خطر الهبوط، في حين وقف رصيد موناكو عند 22 نقطة في المركز الثامن بعد أن ذاق طعم الهزيمة لأول مرة في مبارياته الست الأخيرة.

ويدين مرسيليا بالفضل في تحقيق الفوز إلى قلب الدفاع جوليان رودريجيز في الدقيقة 53 وقائده لاعب الوسط لوريك كانا في الدقيقة 70 اللذين سجلا الهدفين من متابعتين رأسيتين.

وقد يعطي هذا الفوز دفعة معنوية لمرسيليا قبل لقائه ليفربول الإنكليزي الثلاثاء على ملعب فيلودروم في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يكفيه التعادل لبلوغ ثمن النهائي.

كما ارتقى لوريان إلى المركز العاشر بفوزه على سوشو بهدفين لماراما فاهيرويا في الدقيقة الأولى واولريش لوبين في الدقيقة 48 مقابل هدف وحيد لسوشو سجله مفلوت اردينغ قبل نهاية اللقاء بتسع دقائق.

ورفع لوريان رصيده إلى 23 نقطة بفارق الأهداف أمام ستراسبورغ الذي أكرم وفادة ضيفه رين بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي الفارو مارسيو سانتوس في الدقيقتين9 و87 والكولومبي ويسون رنتيريا في الدقيقة 66.

وفاز تولوز على ليل بهدف وحيد سجله السويدي يوهان الماندر في الدقيقة 69 رافعاً رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved