الزمالك يفوز على الترسانة ورابطة مشجعيه بثلاثية نظيفة

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

فاز الزمالك على الترسانة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد القاهرة في ختام الأسبوع الثالث عشر من الدوري الممتاز والذي شهد عودة لاعبي الزمالك حازم إمام ووسام العابدي وأحمد حسام وعمرو زكي.

وقدم الزمالك لقاء جيد خصوصا بعد هدفه الثاني حين لعب بثقة وقدم للجماهير فاصل من المهارات.

وشهد اللقاء تصرف غريب من رابطة مشجعي الزمالك عندما اتشحوا بالسواد للتعبير عن غضبهم من نتائج الفريق, كما وجهت الجماهير أغاني لمهاجمة الفريق واللاعبين من نوعية "العب بقى يا عم..خلي عندك دم" بالإضافة لبعض الألفاظ الخارجة.

الشوط الأول
بداية ملتهبة للمباراة حين احتسب الحكم ياسر عبد الرءوف بعد أقل من دقيقتين ضربة جزاء على الزمالك بعد أن عرقل مدافع الزمالك طارق السيد مهاجم الترسانة هاني حسن داخل المنطقة, ويحصل السيد على إنذار.

لكن رضا متولي يرفض الهدية ويسدد الكرة بعيدة جدا عن المرمى ليترأف القدر بالزمالك.

وتتميز المباراة بوجود مساحات واسعة من الفريقين, ويتبادل الفريقين الهجمات ويهدر تامر عبد الحميد فرصة محققة عندما انفرد لكنه لعب الكرة خارج المرمى لحظة خروج الحارس وليد إبراهيم.

وترد الترسانة بضغط لمدة دقيقتين وتشكل خطورة على مرمى الزمالك وتعود بعدها السيطرة للزمالك.

ويبدأ الزمالك في الضغط بعد 15 دقيقة تتوالى ركنيات الزمالك وينجح من إحداها أن يحرز هدف التقدم عندما هرب فتح الله من الرقابة وسدد ركنية شيكابالا داخل مرمى الترسانة في الدقيقة 20.

ويستمر ضغط الزمالك ويسدد حمزة كرة قوية ينقذها وليد ويحولها لركنية, وينجح الزمالك في فرض سيطرته على اللقاء ويفرض رقابة لصيقة على مهاجمي الترسانة.

ويشرك فاروق جعفر عاهد عبد المجيد بدلا من أحمد سلامة الذي فشل من الهروب من رقابة دفاع الزمالك.

ويتميز في الزمالك شيكابالا بتحركاته في جميع أنحاء الملعب وتامر عبد الحميد الذي قام بدور دفاعي وهجومي.

ويهدر فتح الله فرصة الهدف الثاني عندما لعب عبد الحليم رأسية قوية من الوضع طائرا ينقذها وليد لترتد لفتح الله المنفرد تماما والحارس على الأرض لكنه لعب الكرة عالية فوق العارضة (33).

ويشكل حيد أبو بكر مصدر الخطورة في الترسانة وبمجهود فردي, يخترق صفوف الزمالك بطول الملعب ويجد مهاجمي الترسانة أنفسهم مواجهين لمرمى الزمالك ولهم الكثرة العددية لكن الكرة تنتهي لرضا متولي الذي تسرع وسدد الكرة عالية (38).

ويسدد عاهد كرة قوية يمسكها منصف على مرتين (43), وتنشط الترسانة قليلا في أخر دقيقتين من الشوط الأول.

وينجح الزمالك في إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف.

الشوط الثاني
يبدأ الزمالك الشوط الثاني بإشراك عمرو زكي بعد طول غياب للإيقاف بديلا لعبد الحليم على.

ويباغت الترسانة الزمالك بهجوم مكثف وسريع في محاولة لإدراك التعادل مبكرا, لكن دفاع الزمالك ينجح في امتصاص حماس لاعبي الترسانة.

وتتسم المباراة بهجمات متبادلة من الفريقين وإن كانت هجمات الزمالك الأخطر بفضل اللمسة المهارية لشكابالا وجمال حمزة.

وكاد شيكابالا أن يحرز الهدف الثاني عندما "موه" وخدع الحارس وليد إبراهيم وسبقه للكرة ولعب عرضية كاد مدافع الترسانة أن يسجل في مرماه لكن الحارس يعود وينقذ الموقف (65).

ويحرز الزمالك هدفه الثاني بتسديدة رائعة لطارق السيد, والهدف جاء من لعبة جميلة بعد فاصل من التمريرات الجميلة بين حمزة وزكي وشيكابالا الذي مرر بكعبه الكرة لطارق السيد فأطلق صاروخ يصطدم بالقائم الأيسر لوليد ويسكن الشباك (71), والهدف من أجمل الأهداف في الدوري حتى الآن.

ويحاول الترسانة بعد هدف الزمالك الثاني ويسدد أكثر من كرة لكنها تسديدات بعيدة, وفي هجمة مرتدة سريعة يمرر عبد المنصف الكرة أمامية لجمال حمزة المنطلق ويلعب حمزة عرضية على رأس عمرو زكي المتابع ليحرز الهدف الثالث للزمالك (75).

ويشرك كرول بعد أن اطمأن للنتيجة النجم حازم إمام في الدقيقة 675 بدلا من المتألق شيكابالا.

ويقدم لاعبي الزمالك لمحة جميلة عندما تناقلوا الكرة فيما بينهم بطول الملعب بشكل مهاري حتى وصلوا لمرمى الترسانة ويمرر حازم لفتح الله إلي سدد الكرة عالية.

وترتفع معنويات الزمالك ويلعب بثقة ويقدم أداء جيد, ويلعب شريف اشرف بدلا من جمال حمزة في الدقيقة 83.

ويتألق منصف ويصد كرة صعبة من رأس عاهد عبد المجيد ليحرم الترسانة هدفها الأول (86).

ويلعب حازم كرة ثابتة متقنة تمر قريبة جدا من قائم الترسانة, وفي المقابل يسدد هاني حسن صاروخ فوق عارضة منصف.

وينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع ويتوقف رصيد الترسانة عند 12 نقطة ويتراجع للمركز
الرابع عشر.

وترك الاتحاد السكندري قاع ترتيب الدوري المصري الذي يضم 16 ناديا بعد فوزه الثمين على ضيفه أسمنت السويس بهدف مقابل لا شيء ليعيد منافسه للمركز الأخير برصيد تسع نقاط.

ومنح هدف من يوسف حمدي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الاول الاتحاد ثلاث نقاط جعلته يرتقي الى المركز الخامس عشر وقبل الاخير برصيد عشر نقاط.

واستعاد المقاولون العرب انتصاراته وسحق المصرية للاتصالات بأربعة أهداف دون مقابل بملعب عثمان أحمد عثمان في القاهرة.

أنهى المقاولون العرب الشوط الاول متقدما بهدف سجله المدافع محمد جمال في الدقيقة 45 قبل أن يضيف ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عبر علاء كمال قائد الفريق في الدقيقتين 60 و72 من ركلة جزاء والنيجيري مينوسو بوبا في الدقيقة 90.

وقفز المقاولون العرب الى المركز الثامن برصيد 15 نقطة فيما تراجع المصرية للاتصالات للمركز العاشر برصيد 14 نقطة.

وفشل بلدية المحلة في استثمار اللعب على ارضه وبين جماهيره وتعادل مع المصري بدون أهداف لكنه تقدم للمركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة مستفيدا من هزيمة الترسانة, وارتفع رصيد المصري الذي فاز على الاسماعيلي في المرحلة السابقة الى 13 نقطة في المركز الثاني عشر.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (1 تعليقات)

  • تاريخ النشر عبدالرحمن الشناوى, 10 ديسمبر, 2007 16:31:21
    نادى الزمالك نادى عريق ومدرسة الفن والهندسة ما لهاش حل

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved