تأهل خمسة فرق من بينها توتنهام لدور ال32 بكأس الاتحاد الاوروبي

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

أصبح توتنهام هو ثاني الفرق الانجليزية تأهلا إلى دور ال32 من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بهذا الموسم بعدما ضمنت خمسة فرق مختلفة من دور المجموعات التأهل المبكر للدور التالي أمس الخميس.

وتعادل توتنهام مع مضيفه البلجيكي أندرلخت 1/1 ليلحق بمواطنه إيفرتون في دور ال32 من كأس الاتحاد الاوروبي بعدما حجز هذا الاخير مكانه بالدور التالي من البطولة أمس الاول الاربعاء.

كما تأهل إلى الادوار النهائية أمس فرق بوردو الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي وباير ليفركوزن الالماني وزيورخ السويسري.

وكانت النقطة التي حصل توتنهام عليها في بلجيكا أمس كافية لتأهله عن المجموعة السابعة. وتقدم بارت جور لاصحاب الارض في الدقيقة 68 أمس ليتعادل توتنهام بعد ثلاث دقائق فقط من ضربة جزاء تصدى لها المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف.

وفي مباراة أخرى تغلب خيتافي الاسباني على مضيفه الدنماركي آلبورج 2/1 ليرفع رصيده إلى ست نقاط بفارق نقطة واحدة عن توتنهام متصدر المجموعة السابعة, ولكن هذا الفوز لم يكن كافيا لخيتافي لضمان التأهل لدور ال32 .

وتقدم بابلو هيرنانديز لخيتافي في الدقيقة 11 من المباراة. وأضاف جرانيرو إستيبان الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 78, بينما سجل رادي بريكا هدف ألبورج الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ويحتاج خيتافي لنقطة واحدة على الاقل للتأهل إلى دور ال32 وذلك عندما يستضيف أندرلخت في 19 كانون أول/ديسمبر الجاري.

أما هابوعيل تل أبيب الفريق الخامس بالمجموعة السابعة والذي لم يلعب أمس فيحتاج للفوز في مباراته المقبلة ليحتفظ بأي فرصة له في التأهل.

وانضم بوردو الفرنسي إلى هلسينجبورج السويدي في التأهل من المجموعة الثامنة بعد تغلبه مساء أمس على الفريق السويدي نفسه 2/1 .

وتقدم مروان الشماخ لبوردو في الدقيقة 12 من الشوط الاول, وتعادل المهاجم السويدي المخضرم هنريك لارسون لهلسينجبورج في الدقيقة 17 قبل أن يضيف البرازيلي جوسي هدف بوردو الثاني في الدقيقة 69 من اللقاء.

وواصل فريق بانيونويس اليوناني رحلة البحث عن التأهل بعدما سجل مهاجمه إفيكا مايستوروفيتش هدفا له في اللحظة الأخيرة من مباراته أمام أستريا فيينا النمساوي ، ليطيح بانيونيوس بمضيفه النمساوي من سباق التأهل للأدوار النهائية بكأس الاتحاد الاوروبي.

وفي المجموعة الخامسة فاز سبارتاك موسكو الروسي على زيورخ السويسري 1/ صفر بهدف للاعب إيجور تيتوف في الدقيقة 57 من المباراة.

ولكن طرفي هذه المباراة تأهلا إلى دور ال32 بفضل نتيجة مباراة المجموعة الخامسة الاخرى التي شهدت فوز باير ليفركوزن الالماني على سبارتا براغ التشيكي 1/ صفر.

وبذلك لم يعد ممكنا بالنسبة لسبارتا أو تولوز الفرنسي اللحاق بفرق المجموعة الثلاثة الاخرى : سبارتاك وزيورخ وباير ليفركوزن ، ليخرج سبارتا وتولوز من المنافسة ويصبح زيورخ ثاني فريق سويسري يتأهل لدور ال32 بعد مواطنه بازل.

وفاز ليفركوزن على سبارتا براغ بالامس برغم أنه لعب آخر نصف ساعة من المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد لاعب ليفركوزن كارستن راميلو بعدما دفع لاعبا من سبارتا في وجهه.

وضمن ليفركوزن نقاط المباراة الثلاث في الدقيقة 71 عندما سجل المدافع مانويل فريدريش هدف المباراة الوحيد من متابعة لركنية زميله ترانكيلو بارنيتا.

وقال مايكل سكيبه مدرب ليفركوزن "أشعر بالرضا التام. فبعد طرد راميلو لعب الفريق بشكل جيد من الناحية الخططية واستحق الفوز تماما".

وحقق بولتون الانجليزي فوزه الاول في كأس الاتحاد الاوروبي بعد ثلاث تعادلات بالمجموعة السادسة حيث تغلب مساء أمس على مضيفه الصربي ريد ستار بلجراد 1/ صفر.

وسجل جافين ماكان هدف المباراة الوحيد قبل نهاية الشوط الاول مباشرة.

وبذلك تقدم بولتون لصدارة المجموعة السادسة بفارق نقطة واحدة عن كل من أريس سالونيكي اليوناني الذي تعادل أمس مع ضيفه البرتغالي سبورتنج براجا 1/1 وبايرن ميونيخ الالماني الذي لم يلعب في جولة مباريات أمس.

وتستمر المنافسة قوية على التأهل بين فرق المجموعة السادسة حيث أن براجا أيضا رابع فرق المجموعة برصيد ثلاث نقاط مازالت أمامه فرصة للتأهل خاصة وأن مباراته التالية ستكون أمام ريد ستار الذي ضمن الخروج من منافسات البطولة لاحتلاله المركز الاخير بالمجوعة السادسة برصيد خال من النقاط.

وكانت فرق إيفرتون وأتلتيكو مدريد وفياريال الاسبانيان وهامبورج الالماني وبازل السويسري قد ضمنت التأهل لدور ال32 من كأس الاتحاد الاوروبي أمس الاول الاربعاء.

فيما سبقهم إلى الدور نفسه هلسينجبورج السويدي وباناثينايكوس اليوناني منذ الاسبوع الماضي.
وتحسم الاماكن المتبقية بدور ال32 من البطولة الاوروبية من خلال الجولة الاخيرة من مباريات دور المجموعات في 19 و20 من الشهر الجاري.

وينضم إلى ال24 فريقا الذين سيتأهلون إلى دور ال32 بكأس الاتحاد الاوروبي من دور المجموعات ، الفرق الثمانية صاحبة المركز الثالث بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتجرى منافسات دور ال32 بكأس الاتحاد الاوروبي بنظام خروج المغلوب من مباريات الذهاب والعودة بين كل فريقين. وتجرى الجولة الاولى من مباريات هذا الدور في 13 و14 شباط/فبراير المقبل.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved