مواجهات مشتعلة في كأس الاتحاد الأوروبي

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

يشتعل الصراع هذا الأسبوع على الأماكن القليلة المتبقية بدور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع انطلاق منافسات الجولة قبل الاخيرة من دور المجموعات يوم الأربعاء.

ويلتقي إيفرتون الانجليزي الذي ضمن التأهل بالفعل لدور الـ32 مع زينيت سان بطرسبرج الروسي ضمن منافسات المجموعة الاولى غدا. بينما يلتقي ألكمار الهولندي مع بطل مسابقة كأس ألمانيا نورنبرج بالمجموعة نفسها وهو يعرف أن الفوز سيضمن له التأهل لدور الـ32 بصرف النظر عن نتيجة مباراته الاخيرة بدور المجموعات أمام إيفرتون.

ويغيب عن صفوف ألكمار الذي يدربه الهولندي لويس فان جال غدا المهاجم البرازيلي أري بسبب الايقاف.

ويتوقع وصول نحو 700 من مشجعي نادي أتلتيكو مدريد الاسباني إلى العاصمة الدنماركية كوبنهاجن لمتابعة مباراة فريقهم مع نادي كوبنهاجن ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ومن الاسباب التي ستشجع الجماهير الاسبانية على حضور المباراة في الدنمارك هو أن اليوم التالي (الخميس) سيكون عطلة رسمية للبلاد بمناسبة "عيد الدستور".

ومن بين الاسباب الاخرى التي ستشجع جماهير أتلتيكو على الذهاب وراء فريقها إلى كوبنهاجن هو المستوى الرائع الذي ظهر به الفريق مؤخرا حيث تقدم أمس الاول الاحد إلى المركز الرابع بترتيب الدوري الاسباني بعد تغلبه على مضيفه المتعثر ريال بيتيس 2/ صفر.

ويحتل أتلتيكو المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية بكأس الاتحاد الاوروبي برصيد أربع نقاط من مباراتين وبفارق نقطتين عن المتصدر باناثينايكوس اليوناني. فيما يحتل كوبنهاجن المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وينتظر ان يريح خافيير أجيري مدرب أتلتيكو مدريد معظم لاعبيه الاساسيين في مباراة الغد وإن كان من المرجح أن يستمر اعتماده على القوى الضاربة القادمة من أمريكا الجنوبية بفريقه ممثلة في دييجو فورلان وسيرجيو أجيرو.

ويغيب عن صفوف أتلتيكو غدا اللاعبون ليو فرانكو وجورجيوس سيتاريديس وخوسيه مانويل خورادو للاصابة. وإن كان يتوقع عودة المدافع لويس بيريا لصفوف الفريق بعد شفائه من الاصابة.

وفي مباراة المجموعة الثانية الاخرى التي ستجرى غدا يلتقي باناثينايكوس الذي ضمن التأهل بالفعل مع لوكوموتيف موسكو الروسي.

ويستضيف فياريال الاسباني فريق إلفسبورج السويدي ضمن منافسات المجموعة الثالثة غدا.

وكما هو الحال مع أجيري فسيستعين مانويل بليجريني مدرب فياريال غدا بالعديد من لاعبيه البدلاء مثل أنخيل لوبيز وريو مافوبا وجول دال توماسون أمام إلفسبورج الذي أنهى الموسم الماضي محتلا المركز الرابع بترتيب الدوري السويدي.

ويلتقي ملادا بوليسلاف التشيكي مع أيك أثينا اليوناني ضمن منافسات المجموعة الثالثة أيضا غدا.

وفي المجموعة الرابعة يستطيع فريق هامبورج الالماني أن يحافظ على سجل نتائه الخالي من الهزائم أمام دينامو زغرب الكرواتي . بينما يستطيع فريق بازل السويسري أن يضمن التأهل لدور الـ32 بمجرد تعادله مع بران بيرجن النرويجي في مباراة أخرى بالمجموعة الرابعة غدا.

وتشهد منافسات بعد غد الخميس من هذه الجولة من مباريات دور المجموعات بكأس الاتحاد الاوروبي مواجهة أسبانية اسكندنافية أخرى عندما يحل خيتافي الاسباني ضيفا على آلبورج الدنماركي ضمن منافسات المجموعة السابعة.

ويحتل خيتافي المركز الثالث بترتيب المجموعة بعد هزيمته على ملعبه من فريق هبوعيل تل أبيب الاسرائيلي في مباراته السابقة. فيما يحتل آلبورج المركز الاخير بالمجموعة برصيد نقطة واحدة من مباراتين.

وبرغم هزيمته من هبوعيل فقد حقق خيتافي تقدما ملحوظا في مستوى أدائه على مدار الشهر الماضي ولم يعد الدنماركي مايكل لاودروب مدرب الفريق مهددا بالاقالة.

واستبعد لاودروب بالفعل لاعبي الوسط فرانسيسكو خافيير كاسكيرو وديفيد سوزا من قائمة خيتافي يوم الخميس. ومن المتوقع أن يمنح المدرب الدنماركي فرصة نادرة للحارس الارجنتيني الصاعد أوسكار أوستاري للعب أساسيا أمام آلبورج. وذلك بعدما هدد اللاعب الشاب برحيله عن ناديه الاسباني لو لم يعط الفرصة للعب المزيد من الوقت.

ويحل توتنهام الانجليزي متصدر ترتيب المجوعة السابعة ضيفا على أندرلخت البلجيكي ثاني المجموعة في مباراة أخرى يوم الخميس.

وفي منافسات المجموعة الخامسة يحل زيورخ السويسري أول المجموعة ضيفا على سبارتاك موسكو الروسي ثاني المجموعة. بينما يستطيع باير ليفركوزن الالماني أن يضمن التأهل لدور الـ32 في حالة فوزه على ضيفه سبارتا براغ التشيكي.

وفي المجموعة السادسة يستضيف أريس سالونيكي اليوناني فريق براجا البرتغالي. بينما يستضيف ريد ستار بلجراد الصربي فريق بولتون الانجليزي في مباراة أخرى بالمجموعة نفسها.

وفي المجموعة الثامنة يحل هلسينبورج السويدي الذي ضمن التأهل بالفعل للدور التالي ضيفا على بوردو الفرنسي. بينما يحتاج بانيونيوس أثينا اليوناني لتحقيق الفوز خارج أرضه بعد غد الخميس عندما يستضيفه أستريا فيينا النمساوي ليحافظ على أمله في التاهل لدور الـ32 .

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved