كلاسيكو إيطالي بين يوفنتوس وميلان في أسبوع لقاءات القمة

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

يستضيف يوفنتوس صاحب المركز الثاني ميلان التاسع في قمة كلاسيكية ستفتتح بها المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتشهد المرحلة مباراة قمة ثانية بين إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر ومضيفه فيورنتينا الخامس، فيما يلعب روما الثالث مع أودينيزي الرابع.

وترتدي مباراة يوفنتوس وميلان أهمية كبرى بغض النظر عن ترتيب الفريقين، لأن تاريخهما المحلي والأوروبي يجعل هذا اللقاء من المواجهات المرتقبة في القارة العجوز.

وستكون هذه المواجهة الأولى على الصعيد الرسمي بين الفريقين منذ موسم 2005-2006، إذ نزل يوفنتوس عقب هذا الموسم إلى الدرجة الثانية بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج التي طالت ميلان أيضاً وعوقب بحسم 8 نقاط من رصيده للموسم التالي.

أما المواجهة الأخيرة غير الرسمية بين الطرفين فكانت في 17 آب/أغسطس الماضي على كأس لويجي بيرلوسكوني، والد صاحب ميلان رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني، وكان الفوز من نصيب بطل أوروبا بنتيجة 2- صفر.

ويقدم يوفنتوس منذ عودته إلى دوري الأضواء أداءً مميزاً وهو على بعد 3 نقاط فقط من الصدارة، بفضل تألق نجومه القدماء الفرنسي دافيد تريزيغيه، متصدر ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفاً، والتشيكي بافل ندفيد وماورو كامورانيزي والقائد أليساندرو دل بييرو الذي سجل في المرحلة السابقة وبعد دقائق معدودة على دخوله الملعب هدفين في مرمى باليرمو في المواجهة التي انتهت بفوز يوفي بخمسة أهداف دون رد، وهي المباراة التي تسببت نتيجتها بتخلي باليرمو عن خدمات مدربه ستيفانو كولانتوونو واللجوء إلى مدربه السابق فرانشيسكو غيدولين للمرة الثالثة.

أما ميلان الذي يحتل المركز التاسع محلياً بعد سلسلة من النتائج المخيبة، فسيعول على نجمه البرازيلي كاكا وأندريا بيرلو الذي يقدم أداءً مميزاً تجلى الأربعاء بتسجيله هدف التقدم في مرمى بنفيكا البرتغالي (1-1)، ما سمح لفريقه بالتأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

كما تبرز مشاركة البرازيلي رونالدو للمباراة الثانية هذا الموسم بعد أن شارك أساسياً في المرحلة السابقة أمام كالياري في اللقاء الذي انتهى بفوز ميلان بهدفين مقابل هدف، وكان من المتوقع أن يشارك أمام بنفيكا أيضاً في أول لقاء له مع ميلان في المسابقة الأوروبية، إلا أن المدرب كارلو انشيلوتي أبقاه على مقاعد الاحتياط.

ويأمل ميلان أن يحقق فوزه الأول على ملعبه "سان سيرو" هذا الموسم، إذ تعادل على أرضه في 4 مباريات وخسر اثنتين، وهو لم يجد طريقه إلى الشباك خلال هذه المباريات الست، إلا في 3 مناسبات.

وفي مباراة القمة الثانية، يأمل إنتر ميلان الذي تأهل أيضاً إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على فنربغشه التركي (3- صفر)، أن يواصل مضيفه فيورنتينا "غفوته" كما حدث في المرحلتين الأخيرتين عندما سقط على أرضه أمام أودينيزي 1-2 ثم تعادل مع مضيفه ريجينا صفر- صفر، لكي يحافظ على صدارته في مباراة يغيب عنها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتينيان والتر صامويل ونيكولا بورديسو للإيقاف.

كما يستمر غياب البرازيلي أدريانو عن إنتر ميلان لتواجده حالياً في بلاده حيث يخضع لمعسكر تدريبي يأمل من خلاله استعادة لياقته البدنية بشكل كامل، في حين أن بعض التقارير تحدثت عن قرب انتقال اللاعب لساو باولو البرازيلي.

وتبرز في هذه المرحلة مباراة دربي جزيرة صقلية بين باليرمو ومضيفه كاتانيا التي منع خلالها حضور جمهور الأول تجنباً لأي مشكلة تعيد إلى الذاكرة أحداث الموسم الماضي.

وكان آخر لقاء بين الطرفين بمثابة الكارثة على الكرة الايطالية إذ شهدت المباراة أحداث شغب تسببت بمقتل أحد رجال الشرطة في 2 شباط/فبراير الماضي.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت سامبدوريا مع ريجينا، والأحد أتلانتا مع نابولي، وكالياري مع ليفورنو، وبارما مع إمبولي، وسيينا مع لاتسيو، وتورينو مع جنوا.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved