رونالدينيو يعود في دربي كاتالونيا

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

تتجه أنظار جماهير كرة القدم في أسبانيا هذا الأسبوع إلى مباراة قمة إقليم كتاالونيا بمسابقة الدوري عندما يحل فريق برشلونة غير المستقر ضيفا على فريق إسبانيول المتألق ضمن منافسات الأسبوع 14 من المسابقة المحلية.

ولم يكن إسبانيول يحلم بتوقيت أفضل للقاء الدربي مع برشلونة عن هذا الوقت.

حيث يحتل إسبانيول المركز الرابع بترتيب الدوري الاسباني بعدما فاز الفريق في مبارياته الاربع الاخيرة بالمسابقة. وبرغم إصابة صانع ألعاب الفريق إيفان دي لا بينا وغيابه عن مباراة الغد ، فعلى أي حال لم يكن اللاعب المخضرم جزءا من فترة التألق الاخيرة التي شهدها الفريق.

فقد كان اللاعبون الاكثر تميزا في إسبانيول خلال الاسابيع الاخيرة هم ألبرت رييرا ولويس جارسيا وراؤول تامودو. وينتظر انضمام ثلاثتهم لمنتخب أسبانيا المشارك في بطولة الامم الاوروبية المقبلة يورو 2008 .

كما كان اللاعبون الثلاثة أنفسهم هم نجوم المباراة عندما تغلب إسبانيول على برشلونة 3/1 في الموسم الماضي. وكان تامودو هو من أحرز هدف التعادل 1/1 في ملعب برشلونة "كامب نيو" في يونيو الماضي مما أهدى ريال مدريد لقب بطولة الدوري الاسباني.

وجاء هدف تامودو القاتل ثم الطريقة التي احتفل بها بهذا الهدف إلى جانب ما تلاه من اتهامات بين الطرفين ليسهموا جميعا في إفساد العلاقات بين الناديين القطالونيين.

ورفض دانييل سانشيز ليبري رئيس إسبانيول على نحو مثير للجدل إقامة مأدبة الغداء التقليدية والتي عادة ما يحضرها مدراء الطرفين قبل كل مواجهة بين الناديين.

ويحتل برشلونة حاليا المركز الثالث بترتيب الدوري الاسباني بفارق نقطتين فقط أمام إسبانيول.

ويرجح أن يدفع الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة بنجمه البرازيلي رونالدينيو في خط هجوم الفريق غدا بدلا من الصاعد بويان كركيتش بعدما ترك ريكارد النجم البرازيلي على مقاعد بدلاء برشلونة في أغلب فترات مباراة الفريق التي تعادل فيها 2/2 مع مضيفه الفرنسي ليون ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

ويسعى المهاجم الفرنسي تييري هنري الذي غاب عن صفوف برشلونة في مباراة ليون للتغلب على مشاكل ظهره المستمرة. أما المهاجم الكاميروني صمويل إيتو فقد أوشك على استعادة لياقته البدنية بشكل كامل بعد ابتعاد عن الملاعب دام لمدة ثلاثة أشهر لاصابته بتهتك في عضلات الفخذ. وقد يضم ريكارد إيتو لقائمة بدلاء برشلونة خلال مباراة إسبانيول.

وتضم قائمة الاصابات في برشلونة النجمين ديكو وجوزيه إدميلسون.

من ناحية أخرى يحل فريق اشبيلية الذي يعيش في سعادة غامرة حاليا بعد تغلبه على آرسنال الانجليزي 3/1 في دوري الابطال يوم الثلاثاء الماضي ضيفا على ألميريا في مباراة أخرى بالدوري الاسباني غدا. حيث ضمن اشبيلية التأهل لدور ال16 من دوري الابطال بعد فوز الثلاثاء.

وقال مانولو خمينيز مدرب اشبيلية أمس الاول الاربعاء "يجب أن نحول اهتمامنا الان إلى الدوري المحلي .. لاننا أهدرنا بالفعل العديد من النقاط مؤخرا".

ويستضيف حامل اللقب ريال مدريد ، متصدر ترتيب الدوري الاسباني لهذا الموسم ، فريق راسينج سانتاندر في المباراة الثالثة بالاسبوع 14 التي ستجرى غدا السبت ساعيا لتعويض جماهيره عن هزيمته الاخيرة بدوري الابطال 2/3 أمام فيردر بريمن الالماني يوم الاربعاء الماضي مع العلم بأن سانتاندر لم يتعرض لاي هزائم في مبارياته الخمس الاخيرة.

وقال بيدرو مونيتيس مهاجم سانتاندر المخضرم "إنني أتطلع قدما حقا ليوم السبت .. إن مستوانا جيد حاليا ولا يوجد لدينا ما نخسره هناك".

ولطالما كان مونيتيس متحفزا لمباريات ريال مدريد بالذات بعدما باعه نادي العاصمة الاسبانية بثمن بخس في عام 2003 .

وتستكمل منافسات الاسبوع 14 من مسابقة الدوري الاسباني بعد غد الاحد حيث يلتقي بلد الوليد مع فياريال وريكرياتيفو مع ريال سرقسطة وريال مايوركا مع مرسية وخيتافي مع ليفانتي وديبورتيفو لا كورونا مع أوساسونا وريال بيتيس مع أتلتيكو مدريد وفالنسيا مع أتلتيك بلباو.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved