مصر تحتفل بلقب دورة الألعاب العربية بذهبية كرة القدم

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

توج المنتخب المصري بالميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا بمصر بعدما تغلب على نظيره السعودي 2/1 اليوم الأحد باستاد القاهرة الدولي في ختام الجولة الأخيرة من مباريات كرة القدم.

وتقدم المنتخب المصري بهدفيه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وسجلهما حسام غالي وعماد متعب وبعدها أحرز ياسر القحطاني هدف المنتخب السعودي من ضربة جزاء.

وأحرز المنتخب المصري المركز الأول في منافسات كرة القدم برصيد عشر نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الليبي الذي تعادل معه سلبيا يوم الأربعاء الماضي.

وبذلك يفوز المنتخب المصري بالميدالية الذهبية بينما أحرز نظيره الليبي الميدالية الفضية ، أما البرونزية فكانت من نصيب المنتخب السعودي الذي احتل المركز الثالث برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الإماراتي.

وأقيمت منافسات كرة القدم في الدورة الحالية بنظام دوري من دور واحد بعد أن قررت اللجنة المنظمة وضع المنتخبات الخمسة المشاركة وهي منتخبات مصر والإمارات والسعودية وليبيا والسودان في مجموعة واحدة تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد ليفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة الفريق الذي يحصل على المركز الاول بأعلى رصيد من النقاط.

وبدأ المنتخب المصري مهاجما منذ الدقيقة الأولى وكان الأكثر استحواذا على الكرة بينما لجأ المنتخب السعودي إلى الحذر الدفاعي الشديد حتى لا يمنح لمنافسه فرصة التقدم المبكر.

وافتتح أسامة حسني الفرص الخطيرة للمنتخب المصري حيث سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها لمست أحد المدافعين لينحرف اتجاهها وتمر فوق العارضة.

وبعدها تلقى عماد متعب تمريرة طولية وهيأ الكرة برأسه ثم سددها ناحية المرمى ولكن حارس المرمى السعودي ياسر المسيليم تصدى لها بصعوبة.

وكاد المنتخب السعودي أن يفاجئ نظيره المصري ويتقدم بهدف مبكر ولكن النجم السعودي ياسر القحطاني سقط في مصيدة التسلل.

وظل المنتخب المصري مهاجما ولكن ينقصه السرعة في الأداء وإتقان التمريرات شيئا ما.

وفي الدقيقة 15 سدد المصري أسامة حسني كرة صاروخية من مسافة بعيدة عن المرمى السعودي ولكنها مرت بجوار المقص.

وأتبعها زميله حسني عبد ربه بكرة رائعة أخرى في الدقيقة 19 ولكن الحارس السعودية تصدى لها ببراعة شديدة.

ورغم توالي هجمات الفريق المصري إلى أنه لم يتقدم مبكرا بسبب سوء الحظ والتسرع في التسديد أحيانا.

وفي الدقيقة 21 قاد المنتخب المصري هجمة خطيرة وكاد أن يحرز هدف التقدم وسط ارتباك في منطقة الدفاع ولكن مدافعو السعودية كانوا متيقظين وحالوا دون ذلك.

وبعد ثلاث دقائق حصل محمد أبو تريكة على ضربة حرة وتقدم لتسديدها ولكن الكرة اصطدمت بالحائط البشري وتحولت إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وتلقى الفريق السعودية صدمة قوية في الدقيقة 29 عندما طرد نجمه رضا تكر لاستخدامه الخشونة مع محمد أبو تريكة ، وذلك في قرار من الحكم مثير للجدل.

وعلى الفور أجرى مدرب المنتخب السعودي تغييرا في صفوف فريقه لسد الفجوة التي تركها رضا تكر حيث دفع باللاعب نايف القاضي بدلا من سعد الحارثي.

وكان طرد تكر بمثابة ناقوس الخطر بالنسبة للمنتخب السعودي حيث لجأ الفريق إلى الحذر الدفاعي بشكل أكبر مع شن بعض الهجمات التي لم تشكل خطورة حقيقية على شباك عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري.

وفي الدقيقة 40 أبهج حسام غالي لاعب فريق توتنهام الإنجليزي الجماهير المصرية حيث أحرز هدف التقدم للمنتخب المصري من كرة صاروخية غير متوقعة سددها من خارج منطقة الجزاء في ظل غفلة من الدفاع السعودي.

وضاعف عماد متعب من فرحة الجماهير عندما دعم تقدم المنتخب المصري بالهدف الثاني في الثواني الأخيرة من الشوط الأول حيث سدد كرة ساحرة في الزاوية البعيدة لينتهي الشوط الأول بتقدم مصر 2/صفر.

وفي الشوط الثاني بهت أداء المنتخب المصري شيئا ما وقلت حدته الهجومية حتى نجح الفريق السعودي في تقليص الفارق بهدف سجله ياسر القحطاني في الدقيقة 54 من ضربة جزاء ليكون الهدف الأول في شباك المنتخب المصري منذ بداية الدورة العربية.

وبمرور الوقت بدأ التوتر يسيطر على اللاعبين شيئا ما وحصل حسام غالي على البطاقة الصفراء في الدقيقة 64 .

وفي الدقيقة 70 أجرى حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري تغييرا في صفوف فريقه حيث دفع بعمر جمال بدلا من أسامة حسني. وبعد ثلاث دقائق دفع مدرب الفريق السعودي باللاعب تيسير الجاسم بدلا من أحمد الموسى.

وحصل عماد متعب على إنذار في الدقيقة 76 لاستعماله الخشونة. وبعدها سدد زميله عمر جال كرة خطيرة لكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 81 شارك مالك معاذ بصفوف المنتخب السعودي بدلا من محمد الشلهوب كما أشرك حسن شحاتة اللاعب وليد سليمان بدلا من محمد أبو تريكة في الدقيقة 87 .

ولم ينجح المنتخب المصري في استغلال تفوقه العددي في الشوط الثاني وأهدر لاعبوه العديد من الفرص لتنتهي المباراة بفوز مصر 2/1 .

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved