مصر تواصل حصد الذهب في دورة الألعاب العربية

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

واصلت البعثة المصرية مسيرتها الناجحة في حصد الميداليات المتنوعة بدورة الألعاب العربية الحادية عشر المقامة حاليا في مصر لتصل برصيدها الإجمالي في نهاية منافسات اليوم الثاني عشر للدورة إلى 325 ميدالية متنوعة.

وواصلت مصر هوايتها في حصد الذهب وتوسيع الفارق مع البعثة التونسية صاحبة المركز الثاني في جدول ميداليات الدورة حيث رفعت مصر رصيدها إلى 141 ميدالية ذهبية و98 فضية و86 برونزية مقابل 62 ذهبية و33 فضية و47 برونزية لتونس.

أما البعثة الجزائرية فرفعت رصيدها إلى 29 ميدالية ذهبة و43 فضية و50 برونزية مقابل 20 ذهبية و28 فضية و39 برونزية للمغرب التي تألقت اليوم في منافسات ألعاب القوى.

وتختتم جميع منافسات الدورة غدا السبت باستثناء مباراة مصر والسعودية التي تقام بعد غد الاحد لحسم الميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم والتي تتنافس عليها مصر والسعودية وليبيا.

وكان لمنافسات ألعاب القوى نصيب الاسد من منافسات الدورة التي أقيمت اليوم حيث وزعت عشر ميداليات ذهبية في منافسات أم الالعاب.

وكان للمغرب اليد العليا فيها حيث نالت أربع ذهبيات من بين الميداليات الذهبية العشر التي وزعت مقابل اثنتين لمصر ومثلهما للبحرين وواحدة لكل من تونس والسعودية.

وأحرزت المصرية هناء رمضان ذهبية رمي الرمح للسيدات. وسجلت هناء 28ر48 متر لتتفوق على مواطنتها صفاء محمد المكاوي التي سجلت 91ر45 متر لتحرز الميدالية الفضية بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب التونسية صبيحة المزوغي التي حلت في المركز الثالث مسجلة 02ر42 متر.

وأحرز المصري محسن محمد عناني ذهبية مسابقة رمي المطرقة للرجال بعدما حل في المركز الاول للمسابقة مسجلا 22ر74 متر ومتفوقا على الكويتي محمد الزنكوي (02ر74 متر) الذي نال الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية للمسابقة فكانت من نصيب المصري الاخر حسن محمد عبد الجواد الذي حل ثالثا بعدما سجل 68ر68 متر.

وأحرزت التونسية ليلى بن يوسف ذهبية القفز بالزانة للسيدات بعدما حلت في المركز الاول للمسابقة مسجلة 80ر3 متر ومتفوقة على المغربية نسرين دينار التي نالت الميدالية الفضية مسجلة 80ر3 متر ولكنها احتلت المركز الثاني بفارق المحاولات فقط خلف الفائزة بالمسابقة.

أما الميدالية البرونزية للمسابقة فكانت من نصيب المصرية نسرين أحمد حسن التي حلت ثالثة وسجلت 70ر3 متر.

وأحرز العداء المغربي إبراهيم بلو الميدالية الذهبية لمسابقة نصف الماراثون للرجال بعدما حل في المركز الاول للسباق قاطعا المسافة في ساعة واحدة ودقيقتين و30 ثانية ومتفوقا بفارق ثانيتين فقط أمام الليبي علي الزايدي الذي نال الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية للسباق فكانت من نصيب البحريني عبد الحق القرشي الذي حل ثالثا بزمن بلغ ساعة واحدة وثلاث دقائق و26 ثانية.

وأحرزت العداءة البحرينية كريمة جاسم صالح الميدالية الذهبية لنفس المسابقة للسيدات. ونالت كريمة الميدالية الذهبية بعدما حلت في المركز الاول للسباق قاطعة المسافة في ساعة واحدة و15 دقيقة و15 ثانية ومتفوقة بفارق 22 ثانية فقط أمام الجزائرية كنزة الدحماني التي نالت الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية للسباق فكانت من نصيب المغربية وفاء قريقش التي حلت ثالثة بزمن بلغ ساعة واحدة و15 دقيقة و47 ثانية.

وأحرز المغربي طارق بوكتيب ذهبية مسابقة الوثبة الثلاثية للرجال. ونال بوكتيب الميدالية الذهبية بعدما حل في المركز الاول مسجلا 46ر16 متر ومتفوقا على القطري محمد حمدي عواد (22ر16 متر) الذي نال الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية للمسابقة فكانت من نصيب البحريني محمد يوسف سلمان الذي حل ثالثا مسجلا 03ر16 متر.

وأحرزت العداءة البحرينية نادية الحسيني ذهبية سباق العدو عشرة آلاف متر للسيدات بعدما حلت في المركز الاول للسباق قاطعة المسافة في 32 دقيقة و53ر29 ثانية ومتفوقة على المغربية مرية لجريسي التي نالت الميدالية الفضية بعدما قطعت المسافة في زمن بلغ 34 دقيقة و80ر39 ثانية.

أما الميدالية البرونزية للسباق فكانت من نصيب السودانية مشاعر علي التي حلت ثالثة بزمن بلغ 37 دقيقة و72ر44 ثانية.

وأحرز العداء المغربي عبد القادر حشلاف ذهبية سباق 3000 متر موانع للرجال بعدما حل في المركز الاول للسباق قاطعا المسافة في ثماني دقائق و94ر39 ثانية ومتفوقا على مواطنه حميد الزين الذي نال الميدالية الفضية بزمن بلغ ثماني دقائق و57ر42 ثانية.

أما الميدالية البرونزية للسباق فكانت من نصيب القطري أبو بكر علي الذي حل ثالثا بزمن بلغ ثماني دقائق و02ر43 ثانية.

وأحرز المنتخب السعودي ذهبية لسباق التتابع 4 × 100 متر رجال. وقطع المنتخب السعودي مسافة السباق في زمن بلغ 99ر39 ثانية متفوقا على نظيره العماني الذي حل في المركز الثاني بزمن بلغ 12ر40 ثانية لينال الميدالية الفضية بينما نال المنتخب القطري الميدالية البرونزية بعدما حل ثالثا بزمن بلغ 14ر40 ثانية.

وأحرز المنتخب المغربي ذهبية سباق التتابع 4 × 100 متر سيدات. وقطع المنتخب المغربي مسافة السباق في زمن بلغ 42ر47 ثانية متفوقا على نظيره السوداني الذي حل في المركز الثاني بزمن بلغ 43ر47 ثانية لينال الميدالية الفضية بينما نال المنتخب العراقي الميدالية البرونزية بعدما حل ثالثا بزمن بلغ 20ر48 ثانية.

وأحرز المنتخب المصري ذهبية مسابقة الكوميتيه الجماعي بينما توجت تونس بذهبية السيدات لنفس المسابقة ضمن منافسات الكاراتيه.

وأحرزت مصر ذهبية الكوميتيه للرجال بالتفوق في النهائي على المنتخب التونسي الذي نال الميدالية الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية لكل من الجزائر والكويت.

وفي مسابقة السيدات فازت تونس بالذهبية اثر تغلبها في النهائي على الغرب التي نالت الميدالية الفضية بينما ذهبت البرونزية لكل من مصر والجزائر.

وأحرز المنتخب المصري لتنس الطاولة ذهبيتي زوجي السيدات والزوجي المختلط بالدورة.

وفاز منتخب مصر المؤلف من أحمد علي صالح ومواطنته بسنت عثمان بالميدالية الذهبية للزوجي المختلط بعدما تغلب في النهائي 4/صفر على نظيره السوري المؤلف من عمار مارديني ومواطنته ميسون البشلاوي.

أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب كل من المنتخبين الكويتي والعراقي.

كما أحرز المنتخب المصري ذهبية زوجي السيدات بعدما فاز فريقنا المؤلف من ريم الشوبري وبسنت عثمان في النهائي 3/صفر على نظيره التونسي المؤلف من نسرين بن هايا وألفة القني بنتيجة أشواط 11/7 و13/11 و11/6 .

وأحرز المنتخب المصري ذهبية مسابقة التتابع لفرق الرجال ضمن منافسات الخماسي الحديث.

ونال المنتخب المصري المؤلف من الشقيقين عماد وعمر الجزيري وياسر حفني المركز الاول بعدما سجل 3372 نقطة مقابل 2872 نقطة للفريق السوري الذي حل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية بينما نال الفريق العراقي المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 1116 نقطة.

وأحرز المنتخب المصري ذهبية مسابقة رباعي السيدات ضمن منافسات البولينج بالدورة.

وسجل المنتخب المصري 2099 نقطة ليتفوق على نظيره البحريني الذي حل في المركز الثاني برصيد 2025 نقطة لينال الميدالية الفضية بينما نال المنتخب العراقي المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 1897 نقطة.

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved