إيطاليا وفرنسا إلى يورو 2008

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

أكد المنتخب الإيطالي صدارته للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا المقبلة وذلك بعد فوزه على منتخب جزر الفارو بثلاثة أهداف لهدف كما تعادلت فرنسا مع أوكرانيا بهدفين لكل منهما.

وكانت إيطاليا ضمنت تأهلها إلى النهائيات في الجولة السابقة بعد فوزها على مضيفتها اسكتلندا 2-1، ورافقتها فرنسا نتيجة خسارة الأخيرة.

في المباراة الأولى، وضع المدافع فرودي بينيامينسن المنتخب الإيطالي على المسار الصحيح عندما هز شباك حارسه ياكوب ميكيلسن في الدقيقة 11 عندما كان يحاول اعتراض عرضية ماسيمو اودو.

ثم عزز هداف بايرن ميونيخ الألماني لوكا توني تقدم أبطال العالم في الدقيقة 35 بكرة أطلقها بيسراه من وسط المنطقة إلى وسط الشباك، بعد تمريرة عرضية من فابيو جرسو، وسرعان ما أضاف جورجيو تشييليني الهدف الثالث لاصحاب الأرض في الدقيقة 41 بتسديدة أطلقها بيسراه من الجهة اليسرى إلى الزاوية اليمنى العليا لميكيلسن.

وقبل 7 دقائق على النهاية منح روغفي ياكوبسن جزر فارو هدف الشرف بكرة رأسية اثر عرضية من يوهان دافيدسن.

وفي الثانية، وجد المنتخب الفرنسي نفسه متأخرا منذ الدقيقة 14 عندما توغل اوليج جوسيف داخل المنطقة ثم عكس الكرة إلى اندري فورونين، فسددها مهاجم ليفربول الإنجليزي بيمناه في الزاوية اليسرى الأرضية للحارس سباستيان فراي الذي لعب أساسيا على حساب ميكايل لاندرو.

ولم ينتظر رجال المدرب ريمون دومينيك كثيرا قبل أن يدركوا التعادل بفضل هدافهم تييري هنري الذي تلقى تمريرة في العمق من كلود ماكيليلي فسيطر عليها قبل أن يطلقها بيسراه من الجهة اليسرى للمنطقة الأوكرانية إلى الزاوية اليسرى الأرضية للحارس اندري بياتوف (20)، معززا سجله الذهبي مع المنتخب ورافعا رصيده إلى 44 هدفا في 97 مباراة دولية.

وكان هنري حطم في 17 الشهر الماضي الرقم القياسي المحلي من الأهداف الدولية المسجل باسم مواطنه الشهير ميشال بلاتيني (رئيس الاتحاد الأوروبي حاليا) وعددها 41 هدفا عندما سجل الهدف الأول لمنتخب بلاده في مرمى ليتوانيا (2-صفر).

ووضع سيدني جوفو الفرنسيين في المقدمة في الدقيقة 34 بعدما تبادل الكرة مع هنري قبل أن يسدد بيمناه من الجهة اليسرى إلى الزاوية اليمنى الأرضية للمرمى الأوكراني.

وفي الشوط الثاني تعادلت الأرقام مجددا بفضل مهاجم تشيلسي الإنجليزي اندري شيفشتنكو الذي ارتقى لتمريرة فلاديسلاف فاتشوك ووضعها برأسه داخل الشباك الفرنسية (46).

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved