البرازيل تفوز بصعوبة على أوروجواي في تصفيات كأس العالم

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

قدمت البرازيل مباراة سيئة ومع ذلك فقد تغلبت بصعوبة على ضيفتها أورجواي 2/1 مساء الأربعاء بمدينة ساو باولو في مباراة أهدر فيها الفريق الزائر العديد من الفرص الجيدة للفوز ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ولكن باراجواي ظلت كبرى مفاجآت التصفيات الأمريكية الجنوبية أمس بتغلبها خارج أرضها على شيلي 3/ صفر وإعتلائها قمة ترتيب جدول التصفيات.

وتقدمت باراجواي بعد فوز أمس إلى المركز الاول بمجموعة أمريكا الجنوبية برصيد عشر نقاط من أربع مباريات وتليها الارجنتين في المركز الثاني برصيد تسع نقاط. ثم البرازيل وكولومبيا ولكل منهما ثماني نقاط. وتليهم فنزويلا في المركز الخامس برصيد ست نقاط. ثم أورجواي وشيلي ولكل منهما أربع نقاط وتليهما الاكوادور برصيد ثلاث نقاط وبيرو برصيد نقطتين وأخيرا بوليفيا في المركز العاشر بالتصفيات برصيد نقطة واحدة.

وتشارك أمريكا الجنوبية في بطولة كأس العالم المقبلة بأربعة ممثلين لها على الاقل مع احتمال وجود ممثل خامس لها بالبطولة إذا فاز ذلك الفريق (صاحب المركز الخامس بالترتيب النهائي لتصفيات القارة) في الدور الفاصل الذي سيواجه فيه ممثل منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي).

وقال أوسكار تاباريز مدرب أورجواي بعد خسارة فريقه أمس "في لقاء كان حارس المرمى البرازيلي هو أفضل لاعب فى المباراة ، من الواضح أي فريق كان الافضل فيها".

وأضاف "لقد خلقنا العديد من الفرص ولكننا لم نتمكن من تسجيل سوى هدف واحد كما كان الحال تماما أمام شيلي. فقد أخفقنا عندما وصل الامر إلى تسجيل الاهداف. أما البرازيل فقد سنح لها عدد قليل من الفرص ولكنها استغلتها على النحو الامثل".

واعترف كارلوس دونجا مدرب المنتخب البرازيلي بأن فريقه لعب بمستوى متواضع في أغلب فترات مباراة أمس ولكنه أصر على أن هذا الاداء لن يدفعه إلى "تغيير كل شيء" بالفريق.

وقال دونجا "لم نلعب جيدا فعلا في الشوط الاول من المباراة. ولكن في الأوقات الصعبة فقط تبحث الفرق عما بداخلها من قوة لتتعامل من الاوضاع".

وأضاف المدرب البرازيلي "سنتحسن بكل تأكيد ولكن من العبث أن نغير كل شيء. يجب أن نحتفظ بهدوئنا وأن ننقل الثقة إلى اللاعبين لنصحح أخطائنا بالتدريج".

وتقدمت أورجواي أمس في استاد "مورومبي" بساو باولو بضربة رأس من المهاجم المخضرم سيباستيان أبرو في الدقيقة الثامنة من المباراة.

وقدمت أورجواي شوطا أولا ممتازا وسنحت لها العديد من الفرص لتعزيز تقدمها قبل أن يسجل لويس فابيانو هدف التعادل غير المستحق للبرازيل قبل نهاية الشوط الاول مباشرة.

وبعد مرور 15 دقيقة على بداية الشوط الثاني بدأ الارهاق يظهر على لاعبي أورجواي بعد الجهد الكبير الذي بذلوه خلال شوط المباراة الاول. واستغل فابيانو الظروف على النحو الامثل ليتقدم للبرازيل 2/.1

وشعر لاعبو البرازيل براحة كبيرة بفضل هذه النتيجة بعدما قدموا أسوأ مباراة لهم بتصفيات كأس العالم الحالية بأمريكا الجنوبية حتى الان. حيث وصف كاكا المباراة بأنها كانت "شديدة الصعوبة" بينما أشار مايكون إلى أن "مباريات أورجواي دائما ما تكون قوية".

وقال لاعب أورجواي دييجو جودين "لعبنا مباراة رائعة وكنا نستحق حظا أفضل حسبما أعتقد".

أما قائد منتخب أورجواي دييجو لوجانو فقد أوضح أن فريقه "كان ينقصه الخبرة الكافية" لحسم المباراة.

وتعرض رونالدينيو لصفارات الاستهجان عندما تم استبداله في الشوط الثاني من المباراة. كما لم تحي جماهير البرازيل في ساو باولو منتخب بلادها في نهاية المباراة.

ولم يفصح دونجا خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة أمس عما إذا كان قد خاب أمله بالاداء الهزيل لنجومه رونالدينيو وكاكا وروبينيو.

ولكنه اعترف بأنه استبدل رونالدينيو بجوسيو وروبينيو بدانييل ألفيس في المراحل الاخيرة من المباراة لتحسين الاداء الخططي لفريقه.

وقال دونجا "فيما بين شوطي المباراة حاولت تصحيح بعض الاخطاء عن طريق تغيير مراكز اللاعبين. ولكن الامر لم ينجح معنا ولذلك فقد اضطررت إلى أجراء تبديلات بين اللاعبين لتعديل المظهر الخططي

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved