رقم قياسي مصري جديد في ذهبيات دورة الألعاب العربية

الموضوعات

New Page 4

الأرشيف

su mo tu we th fr sa
123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930

القائمه البريديه

الاشتراك


  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

حطمت مصر يوم الثلاثاء الرقم القياسي في عدد الميداليات الذهبية التي تحرزها أي بعثة في دورة واحدة بدورات الألعاب العربية بعدما رفعت رصيدها اليوم إلى 109 ميداليات ذهبية في الدورة الحادية عشر المقامة حاليا في مصر.

ونجحت مصر في تحطيم الرقم القياسي في خانة الذهب قبل خمسة أيام كاملة على نهاية منافسات الدورة وقبل بدء منافسات عدد كبير من المسابقات سواء في ألعاب القوى أو الكاراتيه أو البدور النهائي للملاكمة مما يبشر بزيادة كبيرة في هذا الرصيد خلال الايام القليلة المقبلة.

وكان الرقم القياسي السابق في عدد الميداليات الذهبية مسجلا باسم مصر في الدورة التاسعة عام 1999 والتي أحرزت فيها مصر 107 ميداليات ذهبية.

كما اقتربت البعثة المصرية كثيرا من تحطيم رقم قياسي آخر في عدد الميداليات المتنوعة التي تحرزها أي دولة في دورة واحدة من دورات الالعاب العربية وهو 264 ميدالية متنوعة أيضا وهو مسجل باسم مصر التي حققته مرتين في الدورتين الثامنة والتاسعة.

وحصدت مصر حتى الان 257 ميدالية متنوعة في الدورة الحالية لتكون على بعد سبع ميداليات فقط من تحطيم رقم قياسي جديد في الدورات العربية.

ونجحت البعثة المصرية في توسيع الفارق الذي يفصلها عن أقرب منافساتها تونس حيث رفعت مصر رصيدها إلى 109 ميداليات ذهبية و83 فضية و65 برونزية مقابل 48 ذهبية و25 فضية و32 برونزية لتونس و23 ذهبية و32 فضية و37 برونزية.

وتؤكد جميع المؤشرات أن لقب الدورة الحادية عشر أصبح محسوما لمصر خاصة وأن الميداليات الذهبية للمسابقات الباقية في الدورة الحالية لا تكفي للوصول إلى الرصيد المصري ومن ثم تكون البعثة المصرية قد حسمت لقب الدورة منطقيا رغم أن الدورة ما زالت في يومها التاسع.

وعلى عكس الايام الثمانية الماضية التي شهدت التتويج بالعديد من الميداليات شهدت منافسات اليوم عددا هزيلا من الميداليات وكأنه الهدوء الذي يسبق العاصفة حيث ينتظر أن يرتفع عدد الميداليات غدا مرة أخرى في ظل إقامة المباريات النهائية في جميع أوزان الملاكمة بالاضافة إلى بدء منافسات ألعاب القوى.

وأحرز المنتخب المصري اليوم الميداليتين الذهبيتين لفرق السيدات والرجال ضمن منافسات الاسكواش بالدورة.

وتغلب المنتخب المصري للسيدات 2/صفر في النهائي على نظيره اللبناني الذي أحرز الميدالية الفضية حيث فازت اللاعبة المصرية إنجي خير الله على اللبنانية فاطمة عديمات 3/صفر بنتائج أشواط 9/صفر و9/صفر و9/2 في زمن بلغ 15 دقيقة.

وفي المباراة الثانية فازت المصرية الاخرى أمنية عبد القوي على اللبنانية دارين تورو 3/صفر أيضا بنتائج أشواط 9/صفر و9/4 و9/صفر.

وأحرز الفريق الأردني المركز الثالث والميدالية البرونزية بتغلبه على نظيره السوداني في مباراة تحديد المركز الثالث.

وفي مسابقة فرق الرجال فاز المنتخب المصري 2/صفر في النهائي على نظيره الكويتي الذي نال الميدالية الفضية بينما أحرز المنتخب الاردني الميدالية البرونزية بعد فوزه على نظيره العراقي في مباراة تحديد المركز الثالث.

ولم يجد المصري محمد عباس صعوبة في الفوز على الكويتي سالم فايز 3/صفر بنتائج أشواط 9/صفر و9/صفر و9/صفر.

بينما عانى المصر الاخر وائل حاتم من آلام الاصابة لكنه تغلب على منافسه الكويتي عبد الله المزين 3/2 بنتائج أشواط 5/9 و9/3 و9/3 و2/9 و9/3 .

وأحرز الدراج التونسي رافع شتيوي الميدالية الذهبية لسباق فردي الرجال ضد عقارب الساعة والذي أقيم اليوم لمسافة 30 كيلومترا على طريق القطامية- العين السخنة ضمن منافسات الدراجات بالدورة لتكون الذهبية الوحيدة لمصر.

وفاز شتيوي بالمركز الاول والميدالية الذهبية بعدما قطع مسافة السباق في زمن بلغ 41 دقيقة و92ر06 ثانية متفوقا على الجزائري بلمختار عبد القادر الذي حل ثانيا بزمن بلغ 43 دقيقة و36ر56 ثانية والليبي فتحي أحمد الذي حل ثالثا بزمن بلغ 44 دقيقة و65ر03 ثانية لينالا الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

كما توج المنتخب المصري اليوم بالمركز الاول والميدالية الذهبية لمسابقة فرق السيدات ضمن منافسات تنس الطاولة.

وفاز المنتخب المصري بالميدالية الذهبية بعدما انفرد بصدارة المسابقة رافعا رصيده إلى عشر نقاط بعدما حقق خمسة انتصارات متتالية حيث تغلب اليوم على نظيره التونسي 3/1 ليتجمد رصيد المنتخب التونسي عند ثماني نقاط في المركز الثالث مناصفة مع سوريا لتحصل كلا منهما على ميدالية برونزية.

أما الميدالية الفضية للمسابقة فكانت من نصيب لبنان التي فازت بالمركز الثاني برصيد ثماني نقاط أيضا وبفارق المجموعات أمام المنتخبين السوري والتونسي.

وفي المواجهة بين المنتخبين المصري والتونسي اليوم والتي حسمت اللقب لمصر فازت المصرية بسنت عثمان على التونسية صفاء السعيداني 3/صفر (11/6 و11/1 و11/8) ثم تعادلت ألفة القني للمنتخب التونسي بالفوز في المجموعة الثانية على المصرية رغد مجدي 3/صفر (11/7 و11/7 و11/8).

وفي المجموعة الثالثة فازت المصرية ريم الشوبري على التونسية نسرين بلكهاية 3/صفر (11/7 و11/7 و12/8) قبل أن تحسم مريم سليمان المواجهة تماما في المجموعة الرابعة بالفوز على التونسية ألفة القني 3/1 (11/9 و11/8 و6/11 و11/8).

وفي مواجهتين أخريين اليوم فازت سوريا على الكويت 3/صفر ولبنان على قطر 3/1 لتحتل الكويت المركز الخامس برصيد ست نقاط وتليها قطر في المركز السادس الاخير برصيد خمس نقاط فقط.

كما واصل متسابقو مصر تألقهم في سباقات الهجن التي تقام في العريش بشمال سيناء ضمن منافسات الدورة وأحرزوا ميداليتين ذهبيتين لمصر اليوم ليرتفع رصيدها في سباقات الهجن بالدورة إلى ست ذهبيات.

واقترب المنتخب المصري من ذهبية كرة السلة أيضا بعدما حقق فوزا مقنعا على نظيره القطري وتغلب عليه 78/60 في الدور قبل النهائي ليلتقي المنتخب المصري في المباراة النهائية مع نظيره الأردني الذي تأهل للدور النهائي بعدما حقق فوزا ساحقا على المنتخب العراقي وتغلب عليه 104/75 .

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved