دونجا يدافع عن نجوم البرازيل قبل لقاء أوروجواي

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

المزيد من الأخبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

دافع كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم عن نجوم فريقه اليوم الاثنين في مواجهة الانتقادات الحادة الموجهة للفريق من وسائل الاعلام وأكد أنه لا يعتزم إجراء أي تغييرات كبيرة في صفوف الفريق قبل مواجهة منتخب أوروجواي الأربعاء في ساو باولو.

ويلتقي منتخبا البرازيل وأوروجوالي بعد غد ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وذلك بعد التعادل المهين 1/1 للفريق أمام مضيفه البيروفي مساء أمس الاحد في الجولة الثالثة من التصفيات.

وقال دونجا في مؤتمر صحفي عقده اليوم في ساو باولو "لدينا يومين لنتدرب ونلعب.. لا أعتقد أنه يجب تغيير تشكيل الفريق في كل مباراة لان اللاعبين سيفقدون ثقتهم بأنفسهم. أما إذا لم تتغير الامور للافضل على مدار خمس أو ست مباريات سيكون من الضروري إجراء هذه التغييرات".

وتعادل المنتخب البرازيلي مع نظيره البيروفي 1/1 أمس الاحد في ليما ليتراجع المنتخب البرازيلي بطل العالم خمس مرات سابقة إلى المركز الثالث في جدول التصفيات برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات خاضها حتى الان وبفارق أربع نقاط خلف منافسه العنيد منتخب الارجنتين الذي حقق الفوز في مبارياته الثلاث وبفارق نقطتين فقط خلف باراجواي.

وحاول دونجا الدفاع عن لاعبي فريقه وبخاصة رونالدينيو وروبينيو في مواجهة الانتقادات التي تشنها وسائل الاعلام البرازيلية ضد لاعبي الفريق.

وأوضح دونجا أن رونالدينيو وروبينيو وكذلك زميلهما ريكاردو كاكا لا يستحقون اللوم على ضعف الفعالية الهجومية في أداء الفريق خلال مباراتيه اللتين خاضهما خارج ملعبه في التصفيات الحالية حيث سبق وأن تعادل الفريق أيضا مع مضيفه الكولومبي سلبيا في الجولة الاولى من التصفيات.

وقال دونجا "علينا ألا نعتمد على هؤلاء اللاعبين الثلاثة فقط. سننجح في حل مشاكلنا في المنتخب البرازيلي إذا فكرنا سويا وتعاوننا".

واعترف دونجا بأن الوقت لم يواتيه بعد لوضع نظام خططي للفريق ولكنه أعرب عن ثقته التامة في قدرة الفريق على تجاوز المشاكل التي يعانيها حاليا. وقال دونجا "كلما تدربنا سويا كلما قدمنا أداء أفضل".

وأكد دونجا أنه لا يشعر بالقلق من تراجع المنتخب البرازيلي إلى المركز الثالث في التصفيات. وقال "لعبنا مباراتين خارج أرضنا وواحدة على ملعبنا. المهم هو التأهل لكأس العالم وعندما ننجح في حجز مقعدنا في النهائيات سنفكر في الصعود إلى قمة جدول التصفيات".

وأضاف "في عام 2002 شاركنا في كأس العالم بعد أن احتللنا المركز الثالث في التصفيات وفزنا بلقب البطولة. وفي كأس العالم 2006 شاركنا في البطولة بعدما تصدرنا التصفيات ولكننا لم نفز باللقب".

ورفض دونجا التلميح إلى تشكيل فريقه الاساسي في مواجهة أوروجواي ولكنه أكد أن اللاعب الوحيد الذي تأكد غيابه عن المباراة هو قلب الدفاع لوسيو قائد الفريق للايقاف بسبب حصوله على الانذار الثاني في التصفيا

  • email ارسل لصديقك
  • print اطبع
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

شارك برأيك comment تعليقات (0 تعليقات)

أقسام متنوعة

Copyright©elmatch.com 2006- All rights reserved